أكدت الواعظة إيمان عبد الحليم، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، ضرورة التمسك بالقيم الإيجابية والبعد عن السلوكيات السلبية وغرس قيم التسامح مع النفس والآخرين حتى يعم السلام الاجتماعي في المجتمع.

ضمن مشروعات وزارة الشباب.. تدريبات مكثفة لرفع اللياقة البدنية بمركز شباب مطروح صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية محافظ مطروح يتابع تطبيق تعريفة الركوب الجديدة بموقف سيارات الأجرة والأتوبيس

جاء ذلك خلال لقائها طالبات مدرسة التمريض، خلال لقاء توعوي تحت عنوان «تعزيز السلوك الإيجابي لمواجهة الظواهر السلبية في المجتمع»، وذلك في إطار فعاليات مبادرة بداية الرئاسية.

وأوضحت عضو المنظمة أن “التمسك بقيمنا وعاداتنا الإيجابية يؤدي إلى تماسك المجتمع وترابطه، ونكون نموذجا يحتذى به فى التعامل مع الآخرين، وأن كل شخص مسئول عن نفسه ومن يعول”.

وشددت على ضرورة أن يحدد كل فرد هدف لنفسه حتى لا يكون ضمن أهداف الآخرين، وأن نقسم الوقت حتى نستفيد منه فى رفع مهاراتنا، مستعرضة بعضا من ركائز السلوك الإيجابي والتي منها تعلم القيم الفاصلة والثقة في النفس مع ضبط النفس في المواقف المختلفة والقدرة على التعبير والاعتذر واختيار القدوة مع المثابرة لتحقيق الأهداف.

وفي نهاية اللقاء، أوصت الواعظة إيمان عبد الحليم الطالبات بضرورة تمسكهن بالأخلاق الحميدة والاستفادة من التجارب السلبية والتقرب إلى الله واختيار الأصدقاء وعدم الانسياق وراء الشائعات والأفكار الهدامة.

من ناحية أخرى، وفى وقت سابق  أعلن   الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، عن بدء تصفيات بطولة ألعاب القوى البدنية، لفرق فتيات المرحلة الثانوية، بإدارة مرسى مطروح التعليمية، في إطار فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية.

تضمنت المنافسة رياضة “العدو - الوثب الطويل -الجلة”.

وقالت  مروة الزمزمي، موجهة التربية الرياضية، إن التصفيات النهائية نفذت بمشاركة طالبات المرحلة الثانوية، على مستوى معاهد إدارة مطروح التعليمية، على أن يتم تصعيد الفائزين لتصفيات الجمهورية والمقرر لها نوفمبر القادم.

ووجهت الشكر والتقدير لمعلمات التربية الرياضية لجهودهن المبذولة، متمنية التوفيق والسداد للجميع.

وواصلت منطقة مطروح الأزهرية، بالتعاون مع هيئة الإسعاف بمطروح، فعاليات الورش التدريبية لطلاب المعاهد الأزهرية على «الاسعافات الأولية في حالة الطوارئ والحوادث»، وذلك في إطار برتوكول التعاون المشترك لتعزيز الوعي الصحي لدي طلاب المعاهد الازهرية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وتناولت الورشة اليوم تعريف الطلاب بإدارات “مطروح - الحمام- الضبعة”، الفارق بين الكدمات البسيطة والخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي أو طلب الإسعاف، وطريقة التصرف فيها، وطريقة التعامل مع الحالة المصابة.

وفي نهاية الورشة تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالاسعافات الأولية من قبل الطلاب، وتم الرد عليها بشكل وافٍ من قبل المحاضرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات ازهر مطروح

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تنظم قافله طبية بقرية بلهاسا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة "

تواصل جامعة المنيا مشاركتها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بانطلاق قافلة طبية توعوية متكاملة جديدة استهدفت قرية بلهاسة بمركز مغاغة برعاية الأستاذ الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور أشرف عثمان المشرف العام على القوافل بالجامعة.

قدمت القافلة خدماتها بإجراء الفحوصات الطبية بواسطة 12 تخصص طبي مختلف في تخصصات  الأطفال - الباطنة - الجراحة - العظام - المسالك - الجلدية - القلب - الصدر - الروماتيزم - النفسية - الأنف والأذن - الرمد.

تعيين الدكتور إبراهيم عميدا لكلية الزراعة جامعة المنيا قافلة طبية مجانية لأمراض العيون لرفع مستوى الخدمات الطبية في المنيا

بالإضافة إلى خدمات المعمل المرافق للقافلة لقياس السكر العشوائي مع تحويل بعض الحالات إلى المستشفى الجامعي لاستكمال المتابعة.

كما تم توقيع الكشف على 750 مواطن في التخصصات الطبية المختلفة وتم توزيع الأدوية بالمجان بالكامل من خلال فريق كلية الصيدلة باشراف الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما نظمت كلية التمريض بإشراف الدكتورة إقبال عبد الرحيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوات عن "الصحة الانجابية" و"التسمم الغذائي" و "التدخين وأضراره وطرق الوقاية" و"الأمراض المزمنة". 
 

مقالات مشابهة

  • المعاهد الأزهرية في الجيزة تطلق مشروع اللياقة البدنية ضمن مبادرة «بداية»
  • ورشة لطالبات "مطروح الأزهرية" حول أهمية المشاركة المجتمعية ونشر الأفكار الإيجابية
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة
  • الشباب والرياضة بأسيوط تنظم جلسات تدريبية لفتيات ريحانة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»
  • مدارس سوهاج تواصل فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية
  • استمرار فاعليات المبادرة الرئاسية مبادرة"بداية" بقنا
  • وكيل صحة الإسكندرية يفتتح وحدات صحية جديد تزامنا مع مبادرة «بداية» الرئاسية
  • جامعة المنيا تنظم قافله طبية بقرية بلهاسا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة "