غزة - صفا استهجنت حركة المجاهدين الفلسطينية، الصمت العربي والإسلامي تجاه الاعتداءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس، والتي كان آخرها اقتحام بن غفير للمسجد مع مئات المستوطنين وأداؤهم الطقوس التلمودية في باحاته، في استخفاف جديد بمشاعر ملياري مسلم. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، اعتداء الإرهابي بن غفير على المسجد الأقصى هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويظهر مجددًا حجم الخطر الذي يتعرض له مسرى الرسول الأكرم.

وأضافت أنه يكشف مضي حكومة الكيان النازية في مخططاتها التهويدية، التي تستهدف المسجد الأقصى وكينونته وهويته الإسلامية والعربية، وتغيير الواقع فيه، بالتزامن مع المجازر الإرهابية البشعة في شمال قطاع غزة. واستنفرت الحركة جموع شعبنا في الضفة والداخل والقدس للانتفاضة الشاملة دفاعًا عن المسجد الأقصى، وثأرًا للدماء والحرمات التي ينتهكها الاحتلال. ودعت مقاتلي شعبنا وفرسان كتائب المجاهدين لتصعيد العمل العسكري ضد مواقع العدو ومستوطنيه. كما دعت الأمة لأخذ دورها في حماية مسرى نبيها، والضغط على الأنظمة التطبيعية التي تواصل تطبيعها مع الكيان المجرم، في ظل جرائم الإبادة الجماعية في غزة والانتهاكات المتواصلة لمقدسات الأمة في فلسطين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأقصى اعتداءات مستوطنين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

بن غفير يقود أكثر من ألف مستوطن لاقتحام المسجد الأقصى (شاهد)

اقتحم مئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين الأحد المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مسؤول في الأوقاف الإسلامية بالقدس بأن أكثر من 1066 مستوطن ومتطرف قاموا باقتحام المسجد الأقصى بقيادة وزير الأمن القومي اليمني المتطرف إيتمار بن غفير، مشيراً إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي منعت حراس المسجد من الاقتراب من مسار الاقتحامات.

وزير الأمن القومي في حكومة الاحـ ــتلال إيـ ــتمار بن غفير يقتحم منطقة حائط البراق، غربي #المسجد_الأقصى، ويحمل القرابين النباتية احتفالًا بـ "عيد العرش" pic.twitter.com/kWV3YTk5MB — مؤسسة القدس الدولية (@Qii_Media) October 20, 2024 مســ ــتوطنون يؤدون صلوات توراتية في أثناء اقتحام #المسجد_الأقصى صباح اليوم في رابع أيام "العرش" pic.twitter.com/XuPkI2NkC7 — مؤسسة القدس الدولية (@Qii_Media) October 20, 2024
وأضاف مسؤول الأوقاف أن اقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم للمسجد الأقصى لم تعد تقتصر على المناسبات الدينية.

وكان بن غفير قد صرح بأنه ينوي إقامة كنيس يهودي فيما يُعرف بجبل الهيكل، وهو الاسم الذي يستخدمه اليهود للإشارة إلى المسجد الأقصى، مبرراً ذلك بالادعاء بأن القانون يساوي بين حقوق المسلمين واليهود في أداء الصلوات في المسجد.

كما قام المستوطنون الإسرائيليون بتصعيد اقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

رداً على تصريحات بن غفير، اعتبرت حركة حماس أن تأكيد الوزير اليميني المتطرف عزمه بناء كنيس في المسجد الأقصى هو إعلان خطير يعكس نوايا حكومة الاحتلال تجاه الأقصى.

وأضافت الحركة في بيان لها أن "جرائم الاحتلال الفاشي هي سياسة تضيف الزيت على النار، ولن تجد من شعبنا إلا المقاومة لحماية المقدسات".


وفي 27 آب/ أغسطس الماضي٬ كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ستقوم للمرة الأولى بتمويل اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى، وسط استمرار الانتقادات لتصريحات بن غفير حول بناء كنيس يهودي في الموقع.

وأفادت الهيئة في تقريرها بأن الدولة ستقوم، ولأول مرة، من خلال وزارة التراث، بتمويل "جولات إرشادية" في جبل الهيكل (الحرم القدسي الشريف)، حيث تم تخصيص مليوني شيكل (حوالي 545 ألف دولار) للمشروع من ميزانية مكتب وزير التراث عميحاي إلياهو.

من المتوقع أن تبدأ الجولات للمستوطنين في الأسابيع المقبلة.
 
كما ذكرت الهيئة أن وزارة التراث قد تواصلت مع مكتب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير للحصول على موافقة الشرطة لإقامة جولات المستوطنين في الحرم القدسي.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين: اعتداء الارهابي بن غفير على الأقصى هو تجاوز لكل الخطوط الحُمر
  • بن غفير يقود أكثر من ألف مستوطن لاقتحام المسجد الأقصى (شاهد)
  • المتطرف بن غفير ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال / شاهد
  • الأردن يدين الاقتحامات المتواصلة للأقصى وحماية الاحتلال
  • بالفيديو.. مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية بمرافقة بن غفير
  • بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى في رابع أيام العرش"
  • "المجاهدين": الصمت الدولي والخذلان العربي يُشجعان العدو على مواصلة جرائمه "البشعة"