استخدمت الشرطة الألمانية الكلاب لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في العاصمة برلين للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وتجمع مئات المتظاهرين في أحد شوارع برلين، معبرين عن استنكارهم للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بالإضافة إلى إدانتهم للاعتداءات على لبنان.


The German police took suppression to another level in Berlin as they decided to unleash dogs on the peaceful protestors for condemning the genocide of an entire people in Gaza. pic.twitter.com/ix14XAWplM — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) October 20, 2024 German Will NEVER Get ANYTHING Right

German police beat up a child and set dogs on injured people at the weekly Palestine solidarity protests in Berlin today. pic.twitter.com/geG4BwD4l8 — Ryan Rozbiani (@RyanRozbiani) October 20, 2024
وانطلقت المسيرة مرددة هتافات مثل "الحرية لفلسطين" و"إبادة جماعية"، فيما شهدت المسيرة مواجهات متكررة بين المتظاهرين وقوات الشرطة.

وتحت ذريعة "عدم الالتزام بالقوانين" المتعلقة بالاحتجاج، وبدعوى أن "المظاهرة تضر بالأمن العام"، طالبت الشرطة المتظاهرين بفض احتجاجهم.

ورغم مغادرة العديد منهم، استخدمت الشرطة الكلاب لتفريق مجموعة من المتظاهرين الذين رفضوا إنهاء احتجاجهم.

واعتقلت الشرطة أيضاً العديد من المتظاهرين، واتخذت إجراءات أمنية مشددة، مستخدمة العنف ضد المحتجين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها السلطات إلى القوة لتفريق المظاهرات التي تندد بالجرائم الإسرائيلية في غزة.

فقبل أسبوعين، استخدمت الشرطة العنف ضد المشاركين في مظاهرة تأييد لفلسطين في برلين، وذلك بمناسبة مرور عام على الإبادة الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

وقد أكدت ألمانيا مراراً، على لسان كبار مسؤوليها، دعمها لـ"إسرائيل"، مبررة المجازر التي تُرتكب في غزة بأنها "دفاع عن النفس"، في محاولة لتخفيف وطأة الإبادة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي هناك منذ أكثر من عام.

وفي 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في كلمة لها أمام الجمعية الاتحادية الألمانية٬ بمناسبة الذكرى الأولى لحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوكبيربوك في معرض دفاعها على الاحتلال٬ إن "الدفاع عن النفس يعني بالطبع تدمير الإرهابيين، وليس مهاجمتهم فقط"، مدعية أن "حماس تختبئ في التجمعات المدنية والمدارس".


وأضافت: "لذلك أوضحت للأمم المتحدة أن المنشآت والمناطق المدنية قد تفقد وضعها المحمي بسبب إساءة استخدامها من قبل الإرهابيين".

في تعقيب على ذلك، أصدرت حركة حماس بياناً اعتبرت فيه أن "هذا التصريح الوقح من بيربوك يُعد خرقاً فاضحاً وانتهاكاً صريحاً لاتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية، واعترافاً واضحاً وصريحاً بالمشاركة في دعم الاحتلال في عدوانه المتواصل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال المظاهرة المانيا غزة الاحتلال مظاهرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ناشطة تمزق علم اليونان في أمريكا ظنا منها أنه للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام ناشطة وصانعة محتوى على تطبيق "تيك توك" مناصرة لفلسطين بتمزيق الأعلام اليونانية المرفوعة على أحد المطاعم في الولايات المتحدة، ظنا منها بأنها أعلام الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا للقطات المتداولة، فإن الناشطة المناصرة لفلسطين قامت بتمزيق الأعلام اليونانية عن أحد المطاعم في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة وهي تندد بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

America woman thinks Greek flag is Israel flag and tears it down ???? pic.twitter.com/VVyNtsIA6U — East Med Badman ???????? ???????????????? ???????? (@DIAS) October 16, 2024
وقالت الناشطة، بحسب المقطع المصور، إلى أحد العاملات في المطعم وهي تنظر إليها أثناء تمزيق الأعلام: "إلى ماذا تنظرين؟. أنت تعرفين جيدا أن هناك إبادة جماعية.. سأقوم بإسقاط هذا الشيء".


وأضافت "أنا لا أؤيد هذا. هناك إبادة جماعية. وأنا لا أؤيد الصهيونية".

في غضون، ذلك قال أحد العاملين للناشطة إن "هذه أعلام اليونان"، الأمر الذي دفع الأخيرة للتوقف والقول "أوه، اعتقدت أنها إسرائيل، هذا خطئي".

بحسب صحيفة "نيويورك بوست"، فإن الحادثة وقعت في مطعم "Efi’s Gyro"، الذي أكدت صاحبته إيفي ميهاليس بأن الحادثة حقيقة.


يشار إلى أن هناك احتجاجات مناصرة لفلسطين متواصلة بوتيرة متقطعة في الولايات المتحدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ولليوم الـ378 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في بروكسل للمطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • مظاهرة حاشدة بشيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في شيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة شيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لشمال غزة ويستمر في جرائم الإبادة
  • متهم بالتخطيط للهجوم على سفارة إسرائيل..الشرطة الألمانية تعتقل رجلاً على صلة بداعش
  • مظاهرة أمام مقر بلاك روك بنيويورك للمطالبة بسحب استثماراتها مع الاحتلال (شاهد)
  • ناشطة تمزق علم اليونان في أمريكا ظنا منها أنه للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • شاهد.. الشرطة الإسرائيلية تنقل السنوار إلى مشرحة بتل أبيب