تحت رعاية وزارة الثقافة واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي يديره الدكتور خالد داغر، حيث تزيّنت مسارح أوبرا القاهرة والإسكندرية مساء السبت 19 أكتوبر واحتضنت باقة من العروض الفنية المتنوعة التي أسرت قلوب عشاق الفن العربي وأمتعت مختلف الأذواق الموسيقية.

تامر عاشور

وعلى مسرح النافورة في حفل كامل العدد أطلّ النجم تامر عاشور في ظهوره الثانى ضمن فعاليات المهرجان، مقدمًا أمسية فنية مميزة تمزج بين الرومانسية والشجن بإحساس فريد تحت قيادة المايسترو سعيد كمال،تألق عاشور بتقديم مجموعة من أجمل أغانيه التي استحوذت على قلوب الحضور منها" حكايات، خلينى فى حضنك، انا راجع، الرك على النية، كان موضوع، هيجيلى موجوع، كرهينى فيكى، ليه بفكر، فى بإلى، مكملناش،افترقنا، تيجى نتراهن، خلصانة الحكاية، أيام، مين بيصدقك، هاجى على نفسى،بقول عادى،بياعة،كلمة أحب، معلش، قولوله سماح، ميدلى" ذكريات، رجعت ليه، ألحان" ما جعل الجمهور يتفاعل بانسجام تام، مرددًا كلمات كل أغنية، وسط تصفيق حار أضفى على الحفل أجواء استثنائية.

 

إيناس عز الدين


سبقه فاصل غنائي مميز أحياه نجوم الأوبرا إيناس عز الدين وأميرة أحمد، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر وقد أسرت النجمتان مشاعر الجمهور بأداء مبدع لأروع الأغاني الطربية منها “اسمعوني، حمال الأسية،انا فى انتظارك  ،حبيتك بالصيف، قال جاني بعد يومين، حكايتي مع الزمان، وكيفيك انت”، لتضيفا لمسة كلاسيكية راقية إلى الأمسية، وترسما لوحة فنية من الطرب الأصيل تفاعل معها الحاضرون بحماس شديد.

نادية مصطفى

 

وفي مدينة الثغر الإسكندرية العريقة، توافد عشاق الطرب العربي إلى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حيث أحيت الفنانة الكبيرة نادية مصطفى حفلًا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى قيادة المايسترو حازم القصبجى.


وتغنت بباقة من أجمل أغانيها التي قدمتها خلال مشوارها الفني بالإضافة إلى العديد من أعمال كبار المطربات منها " بحبك يامصر، حلم، مسافات، الصلح خير، ياساعة، الليلة دي، يسلملى ذوقهم،قولها انت، مال عليا مال،جاى فى ايه،بتونس بيك،سلامات،يا جمال إسكندرية"، قبلها استمتع الجمهور بفاصل غنائي لنجوم الأوبرا الذي ضم مختارات من أعمال الموسيقى العربية منها.

 


"ويلك ويلك، والله ما انا سالى، اعتزلت الغرام، انا قلبى دليلى، يا حلو صبح، على رمش عيونها، أسأل روحك، انا كل ما اقول التوبة، على حسب وداد قلبى" أداء أحمد عصام،سارة ذكى، اشرف وليد،  هند النحاس، يحي عبد الحليم " ليعود الجمهور إلى زمن الفن الجميل.

فرقة الإنشاد الديني


وعلى مسرح الجمهورية، تناغم الإحساس الروحانى مع أصوات فرقة الإنشاد الديني تحت قيادة المايسترو عمر فرحات وقدمت الفرقة باقة من المؤلفات الدينية الخالدة منها " كل الناس بيقولوا يارب، ماشى فى نور الله، رسالة محمد، يامحمد، حسبى ربى، قمر سيدنا النبى، اللهم اقبل دعايا، خد بإيدي، يارب صلى على المجتبى،نور النبى،هل علينا،لا إله إلا الله، حيارى على باب الغفران، يارب بالمصطفى، ياصلاة الزين، سلوا قلبى،اسماء الله الحسنى ".

 

تزينت بأصوات نجوم الإنشاد محمد عبد الحميد، هبة عادل، طه حسين،ولاء رميح، احمد حسن،تامر نجاح، أمنية سمير "، وتحفيظ مصطفى النجدى.

 

ومن المغرب إلى القاهرة أطلت فرقة "كريشندو" المغربية للموسيقى العربية على جمهور المسرح الصغير في حفل أقيم في السادسة مساءً، حيث استمتع الحضور  بليلة  تضمنت  أغاني كلاسيكية مغربية،وصلة أندلسية وأغنية من لون الملحون المغربي الأصيل وأغنية لسيدة الغناء العربي  أم كلثوم "ليعيش الجمهور لحظات من الانسجام الفني الذي جمع بين الشرق والغرب.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد الدكتور خالد داغر القاهرة والإسكندرية الموسيقى العربية النجم تامر عاشور قیادة المایسترو

إقرأ أيضاً:

إقبال جماهيري كبير على حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية 

بدء قطاع كبير من الجمهور، في التوافد على حفل عمر خيرت بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32.

ويتوافد الجمهور على حفل عمر خيرت، بمهرجان الموسيقي العربية، قبل بدءه بساعتين تقريبا؛ إذ من المقرر أن يصعد على المسرح في تمام الساعة العاشرة مساء، ويقدم العديد من المقطوعات الموسيقية، التي يتفاعل معاها الجمهور.

تفاصيل حفلات مهرجان الموسيقي

يذكر أن حفلات مهرجان الموسيقى العربية مستمرة حتى يوم 24 أكتوبر المقبل، وتتبقى حفلات لهاني شاكر، وعلي الحجار، وجنات، ولطيفة، ومي فاروق.

مقالات مشابهة

  • إقبال جماهيري كبير على حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية 
  • ماذا يحدث في مهرجان الموسيقى العربية؟! (1)
  • مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • الخميس.. مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • رئيس فرقة التخت العربي لـ"الوفد": مهرجان الموسيقى العربية يستهدف الحفاظ على التراث
  • مهرجان الموسيقى العربية| تامر عاشور يشدو بأروع أغانيه في ظهوره الثاني.. صور
  • «المايسترو شبهي».. تامر عاشور يمازح جمهوره في حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • فعالية فنية يمنية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • تامر عاشور ومدحت صالح.. تفاصيل الليلة الثامنة من فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية