رابط الواجبات المنزلية والتقييمات للأسبوع الخامس.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم، عن رابط الحصول على الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية الخاصة بالأسبوع الخامس من الدراسة.

رابط الواجبات المنزلية وتقييمات الأسبوع الخامس

يمكن لطلاب كافة صفوف المراحل التعليمية بداية من الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، الحصول على الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية للأسبوع الرابع من الدراسة، من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

رابط الواجبات المنزلية والتقييمات للأسبوع الخامس الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية على موقع الوزارة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إتاحة الواحبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية أولًا بأول على موقعها الإلكتروني، لكافة المراحل التعليمية «الابتدائية - الإعدادية - الثانوية».

طباعة الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وحذرت وزارة التربية والتعليم المدراس من تكليف الطلاب بطباعة الواجبات المنزلية أو التقييمات الأسبوعية من على موقعها الإلكتروني، مؤكدة على أنه يجب اتباع لطريقة الصحيحة لنقل وحل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.

احتساب أعمال السنة من الواجبات المنزلية

وأكدت وزارة التعليم، أن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية يتم احتسابها من درجات أعمال السنة الخاصة بالطالب، محددة درجات الواجبات المنزلية والتقييمات: «5 درجات لكراسة الواجب و5 درجات للتقيمات الأسبوعية».

رابط الواجبات المنزلية والتقييمات للأسبوع الخامس طريقة حل الواجبات المنزلية الصحيحة

في هذا السياق، حددت وزارة التربية والتعليم، طريقة حل الواجبات المنزلية الصحيحة، وهي أن يقوم الطالب بنقل الواجبات المنزلية في كراسة الواجبات المنزلية وحلها، ليتابع المعلم في اليوم التالي حل الواجبات مع الطلاب.

طريقة تنفيذ التقييمات الأسبوعية

كما أنه يتم تنفيذ التقييمات الأسبوعية عن طريق تقسيم طلاب الفصل الواحد إلى ثلاث مجموعات، وتوزيع التقييمات الأسبوعية على الطلاب، على أن يتم التنويع في التقييمات الأسبوعية للطلاب لضمان قياس نواتج التعلم المستهدفة.

الواجبات المنزلية

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن الواجبات المنزلية، هي عبارة عن تكليفات يقوم المعلم بتكليف الطلاب بها لإنجازها في المنزل بخصوص الدرس الذي شرحه، ومن خلالها يتم تقدير مدى التزام الطالب واكتشاف نقاط التميز ونقاط الضعف ومعالجتها.

التقييمات الأسبوعية

وبالنسبة للتقييمات الأسبوعية، فإن الهدف منها التأكد من مدى تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي درسها الطالب خلال الأسبوع، ويتكون من 3 اختبارات متكافئة، ويتم توزيعها على طلاب الفصل، مع مراعاة اعتماد الطلاب على ما لديهم من معارف ومهارات.

اقرأ أيضاًرابط الواجبات المنزلية وتقييمات الأسبوع الثالث لجميع المراحل التعليمية

توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن الواجبات والتقييمات وأعمال السنة

التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات أعمال السنة درجات التقييمات الأسبوعية درجات الواجبات المنزلية رابط الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية روابط الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية طباعة الواجبات المنزلية الواجبات المنزلیة والتقییمات الأسبوعیة رابط الواجبات المنزلیة وزارة التربیة والتعلیم التقییمات الأسبوعیة

إقرأ أيضاً:

بسبب التقييمات الأسبوعية.. أولياء الأمور: الولاد مكتئبون مفيش راحة.. كفاية الامتحانات الشهرية

كتب- أحمد السعداوي:

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الاستعداد الجيد من جانب الطلاب وأولياء أمورهم لامتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024- 2025، يمثل أهمية كبيرة.

ونشرت عبير أحمد، منشورًا على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، عبر "فيسبوك"، بشأن استعدادات الطلاب وأولياء الأمور لامتحانات شهر أكتوبر، المقرر انطلاقها 27 أكتوبر الجاري، وأي تحديات تواجههم.

وشددت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على ضرورة الاستعداد الجيد، للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي؛ خصوصًا طلاب الصف الأول الثانوي الذين شهدوا تغييرات في المناهج والمواد الدراسية، وطلاب الصف الأول الإعدادي القادمين من الصف السادس الابتدائي؛ حتى يقيسوا مستواهم من خلال الامتحان.

وتفاعل عشرات الأمهات من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر، وائتلاف أولياء الأمور، عبر "فيسبوك"؛ حيث قالت ولي أمر: "للأسف مش عارفين نستعد من كثرة الامتحانات الأسبوعية والتقييمات، فيه مجهود كبير على أولادنا ومش عارفين نراجع، الوقت ضايع خالص بين دروس ومدرسة ومذاكرة، ربنا يقوينا جميعًا يا رب".

وأضافت ولي أمر أخرى: "احنا ماعندناش وقت للمذاكرة بسبب التقييمات الأسبوعية والواجبات اليومية والأداء الصفّي، وماحدش يقول لي إن التقييمات دي هتسهل علينا قبل امتحان الشهر، والمدرسون كل همهم إن الكشكول يكون كاملاً والتقييمات موجودة والأداء الصفي محلول والواجبات محلولة، مش مهم الطالب فاهم أو مذاكر، المهم شكل الكشكول، وبرافو يا ميس ويا مستر على الكشاكيل الكاملة.. يا ريت حضراتكم تبلغوا التربية والتعليم إن الأمهات في منهم سيدات موظفات بيشتغلوا.. الرحمة شوية".

واستكملت ولي أمر: "الولاد مضغوطون جدًّا، والتقييمات الأسبوعية والمذاكرة والدروس وطبيعة المواد في ثانية ثانوي شيء فوق الطاقة.. الولاد مكتئبون مفيش راحة، كان كفاية أوي التقييمات الشهرية، والخروج متأخرًا أيضًا لو ساعة بدري هتفرق معاهم.. (لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت).. التعليم يحتاج إلى جهد ونفس، وأهم حاجة النفس، لكن الضغط لا يسمح بالنفس، وسيضيع الجهد لعدم القدرة على التحمل".

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن التقييمات الأسبوعية المقررة على طلاب المدارس
  • النائب أيمن محسب يطالب وزارة التعليم بإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية للمرحلة الابتدائية
  • من البرلمان.. مطالب لـ«التعليم» بإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية: خففوا عن الطلاب
  • تحرك برلماني لإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية للمرحلة الابتدائية
  • روابط الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية بالأسبوع الرابع
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية والتعليم: إجراء امتحان شهر أكتوبر الأسبوع المقبل
  • بسبب التقييمات الأسبوعية.. أولياء الأمور: الولاد مكتئبون مفيش راحة.. كفاية الامتحانات الشهرية
  • مؤسس «أمهات مصر» تحث الطلاب على أهمية الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر.. وأولياء الأمور يشكون من التقييمات الأسبوعية