أفادت صحيفة "صباح" التركية، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصدر تعليمات بتشكيل آلية ثلاثية لتحفيز عودة المهاجرين السوريين إلى بلدهم.

وأشار موقع "تركيا الآن" نقلا عن الصحيفة أنه تم تشكيل آلية ثلاثية بين كل من وزارة الداخلية، وحزب العدالة والتنمية وكتلته النيابية في البرلمان.

إقرأ المزيد وزير الخارجية التركي: لن نسمح بأن تتحول سوريا إلى ملجأ للمنظمات الإرهابية وسنسرع عودة اللاجئين

وذكر الموقع أنه وفقا لخارطة طريق الآلية الثلاثية، من المقرر إحياء الحياة الاقتصادية والتجارية في شمالي سوريا، والسماح لرجال الأعمال بمن فيهم الأتراك بافتتاح منشآت ومصانع هناك، لخلق فرص عمل، وذلك لتأمين الشلروط لعودة مئات آلاف من اللاجئين السوريين لبلادهم.

وأضاف: "أحد أبرز الجوانب الهامة في خارطة الطريق هذه، هو وضع حلب، العاصمة الاقتصادية لسوريا، في قلب هذه الخطة، عبر إحيائها اجتماعياً وتجاريا".

وأكد الموقع أن "تركيا تواصل مباحثاتها مع الجانبين الروسي والسوري لضم حلب إلى خارطة الطريق، في خطوة تهدف إلى خلق فرص عمل لمئات آلاف المهاجرين السوريين في تركيا".

المصدر: تركيا الآن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلب رجب طيب أردوغان لاجئون

إقرأ أيضاً:

أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها

تعتمد الكثير من العائلات على تسخين الأطعمة كوسيلة سريعة لتناول الطعام في ظل ضغوط الحياة اليومية، ورغم أن هذا الأمر يبدو مريحًا، إلا أن هناك أطعمة قد تتحول إلى خطر صحي عند إعادة تسخينها، كما أظهرت دراسات عديدة أن بعض الأطعمة قد تنتج مواد مسرطنة عند تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة، وفيما يلي نقدم لك مجموعة من هذه الأطعمة ولماذا يجب الانتباه عند إعادة تسخينها.

 

أطعمة تسبب السرطان عند تسخينهاأطعمة تسبب السرطان عند تسخينها

1. البطاطس

تعد البطاطس من أشهر الأطعمة التي يتم تسخينها بشكل متكرر، وعند تسخينها، خصوصاً إذا كانت مقلية أو مخزنة لفترة طويلة، قد تتكون مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

2.الدجاج

عند تسخين الدجاج المطبوخ مرة أخرى، يتغير تركيب البروتينات فيه، مما قد يؤدي إلى تكون مركبات سامة تؤثر سلباً على صحة الجهاز الهضمي وترتبط بالإصابة ببعض أنواع السرطان.

 

3. البيض

البيض المسلوق أو المقلي يمكن أن يكون خطيراً إذا تم تسخينه مرة أخرى. قد تتغير بنية البروتينات في البيض عند التسخين، ما يسبب مشاكل هضمية وربما يؤدي إلى إفراز مواد ضارة قد تكون مسرطنة.

 

4. الأرز

الأرز المطبوخ يحتوي على بكتيريا قد تبقى حتى بعد الطهي، وإذا تم تبريده ثم تسخينه لاحقاً، يمكن أن تتكاثر هذه البكتيريا وتنتج سمومًا تسبب التسمم الغذائي، وبعض الدراسات تشير إلى إمكانية ربطها بالإصابة بالسرطان على المدى البعيد.

 

5. السبانخ والخضروات الورقية

تحتوي السبانخ والخضروات الورقية الأخرى على نسبة عالية من النترات، عند تسخينها، تتحول النترات إلى نتروزامين، وهي مركبات يمكن أن تكون مسرطنة وتزيد من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

 

6. الزيوت المستخدمة في القلي

الزيوت التي تستخدم لأكثر من مرة، خاصة في القلي، تتفكك مكوناتها الكيميائية عند التسخين المتكرر، مما يؤدي إلى تكون مواد مسرطنة مثل البنزوبيرين.

 

الانتباه إلى كيفية تسخين الطعام وإعادة استخدامه ليس مجرد مسألة تتعلق بالنكهة أو الطعم، بل هو جزء من الحفاظ على الصحة العامة. بتجنب تسخين هذه الأطعمة، يمكن تقليل خطر التعرض لمواد قد تكون مسرطنة. لذا، يوصى باتباع نصائح التغذية السليمة والحفاظ على جودة الطعام عند تحضيره وتخزينه.

 

فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة مرضى السكري ونصائح للتقليل من مخاطره نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر 6 عادات شائعة تسبب خشونة الركبة وطرق فعالة للوقاية منها 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة ترتيب حلوى المولد النبوي من الأقل إلى الأعلى في السعرات الحرارية نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي

مقالات مشابهة

  • أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين..
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • مئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في مناطق في لبنان
  • الاتحاد الوطني يدعو كورد مناطق النزاع للعودة إليها خلال التعداد: ثبّتوا هويتكم
  • دوري أبطال أوروبا: إنتصار متأخر للريال وصريح لليفربول وساحق لبايرن وعودة ناجحة ليوفنتوس
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص