أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمود إبراهيم الضبع، وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالعمل عميدًا للكلية.

وقد استقبل الدكتور ناصر مندور، اليوم الأحد، الدكتور محمود إبراهيم محمد عبد الرحمن الضبع، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمه الموكلة إليه.

يُذكر أن " الضبع" شغل العديد من المناصب القيادية منها خبير مناهج ومعد مواد تعليمية نمطية وغير نمطية من 1994-2005، وخبير مناهج اللغة العربية وخبير تقويم المناهج من 2005 -2007، ومدير تحرير مجلة " ياء" الإلكترونية من 2009 -2010، ومدرس النقد الأدبي الحديث 2006-2011، ومدير التحرير والنشر، المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة 2011-2014، ومدير وحدة الجودة كلية الآداب 2013-2015، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة من 2015-2016

كما عمل أستاذ النقد الأدبي الحديث 2016 حتى الآن، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة 2016 -2017، ورئيس قسم اللغة العربية كلية الآداب من 2018-2019، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من 2019-2020، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون الدراسات العليا والبحوث 15 مايو 2024 حتى الآن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية كلية الآداب جامعة القناة کلیة الآداب والعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

ندوة بجامعة قناة السويس حول "بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت جامعة قناة السويس، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر، ندوة طلابية تحت عنوان رؤية شاملة حول “بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني”، بحضور الدكتور محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، و الشيخ أشرف السعيد مهدي مدير عام منطقة وعظ الإسماعيلية ورئيس لجنة الفتوى الدكتور محمود الهواري.

وخلال الاستضافة، أشاد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس بدور الأزهر الشريف في تعزيز القيم الإيجابية، ونشر الوعي المجتمعي بالتعاون مع المؤسسات التعليمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تمثل بداية حقيقية لتنمية الإنسان المصري، من خلال بناء جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

 

وقد تناول في محاضرته أهمية دور الأسرة كركيزة أساسية لبناء المجتمع، مشددًا على أن تماسك الأسرة يُبنى على القيم الدينية الصحيحة التي تعزز الترابط والتآخي بين أفرادها.

و أشارالأمين المساعد للدعوة بمجمع البحوث، إلى أن الأسرة القوية تسهم في تنشئة أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وخدمة الوطن.

وتحدث “ الهواري” عن دور الأزهر الشريف في نشر الوعي المجتمعي بين الشباب، مؤكدًا أن نشر المعرفة الدينية الصحيحة يمكن أن يساعد في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المجتمع.

وأضاف، أن الأزهر الشريف ملتزم بتزويد الشباب بالمعرفة اللازمة لفهم القضايا المجتمعية من منظور ديني وإنساني يعزز من القيم الأخلاقية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد النعيم على أهمية التواصل المباشر مع الشباب في هذه المرحلة الحيوية، موضحًا أن جامعة قناة السويس تسعى دائمًا لتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تعزيز وعي الطلاب بمسؤولياتهم تجاه المجتمع.

وأضاف "عبد النعيم" أن اللقاءات المفتوحة تتيح للطلاب فرصة للتفاعل مع الشخصيات الدينية والمجتمعية، مما يعزز من مداركهم ويزيد من ارتباطهم بالقيم الوطنية.

في سياق متصل، أشارت الدكتورة هبه الدناصوري، منسق مبادرة "بداية" لقطاع التعليم والطلاب، إلى أن هذه الفعالية جاءت بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة بقيادة الطالب كريم عبد الباري، رئيس اتحاد الطلاب، مؤكدة أن هذه الشراكة تعكس أهمية دور الطلاب في نشر الوعي والمشاركة الفعّالة في المجتمع.

 يأتي اللقاء ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها جامعة قناة السويس بالتعاون مع الهيئات المختلفة، بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف بين الشباب، وتعزيز دور المؤسسات التعليمية في تنمية المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • ندوة بجامعة قناة السويس حول "بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني"
  • محمود الضبع عميداً لـ "آداب قناة السويس"
  • جامعة قناة السويس تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • رئيس جامعة قناة السويس: مبادرة جسور خطوة لتعزيز التعليم الفني وربطه بسوق العمل
  • وزير الشباب رئيسًا ومناقشًا لرسالة ماجستير بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس
  • تعيين الدكتور إبراهيم عميدا لكلية الزراعة جامعة المنيا
  • الرسول يعبر قناة السويس.. قصة رؤيا الشيخ عبدالحليم محمود بنصر أكتوبر
  • تعيين د. حمدى إبراهيم قائما بأعمال عميد كلية الزراعة بالمنيا