آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 1:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذر عضو حركة تفكري ازادي الكردية لقمان حسن، الاحد، من نوايا بارزانية للتمسك بالسلطة واعاقة التغيير في الاقليم من خلال الطرق الديمقراطية.وقال حسن في حديث صحفي، ان “الحزب الديمقراطي اضافة الى بعض الاحزاب الاخرى داخل الاقليم، لاتؤمن بمبدأ ومفهوم تغيير السلطة الحاكمة عن طريق اجراء الانتخابات”.

واضاف ان “السلاح والمدافع التي تسلمتها البيشمركة لن تكون وسيلة للتمسك بالسلطة من قبل الحزب الحاكم في الاقليم، على الرغم من ان التغيير لن يكون سهلا، خصوصا مع وجود حزب متمسك بالسلطة”.وبين ان “كل الاحتمالات واردة بشأن الحزب الديمقراطي ومن الممكن ان يكون خارج العملية السياسية، وقد لا يوافق على نتائج الانتخابات ويعيق تسليم السلطة والمناصب التي يهيمن عليها في كردستان، وهذا الامر ينطبق كذلك على باقي الأحزاب المسيطرة على السلطة في الاقليم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اليابان: هجوم بالقنابل على مقر الحزب الحاكم

أطلق رجل قنابل حارقة على مقر الحزب الحاكم الياباني في طوكيو اليوم السبت، دون إصابات، حسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان اتش كيه"، ووسائل إعلام يابانية أخرى.

وقالت التقارير الإخبارية إن الرجل الذي اعتقل على الفور، قاد سيارته إلى منطقة قريبة. ولم يتضح على الفور دافع  الهجوم.

يذكر أن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم فقد شعبيته، بسبب فضيحة مالية شملت تمويلاً مشكوكاً فيه، وتهرباً ضريبياً.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في 27 أكتوبر(تشرين الأول). وخسر بعض السياسيين المشبوهين الدعم الرسمي من الحزب الحاكم في اليابان لكنهم سيخوضون الانتخابات مرشحين مستقلين.

A man was arrested in Tokyo after reportedly throwing multiple Molotov cocktails at the Liberal Democratic Party's headquarters and ramming a car into a security fence outside the Prime Minister's Office on Saturday. https://t.co/A4muol1pSl

— The Japan Times (@japantimes) October 19, 2024

واختار الحزب رئيساً جديداً في الآونة الأخيرة، هو رئيس الوزراء شيغيرو إيشيبا، على أمل تقديم صورة جديدة. لكن استطلاعات الرأي تظهر تراجع شعبية الحزب، رغم أنه لم يتضح إذا كان الحزب سيفقد الأغلبية في مجلس النواب، بسبب المعارضة المنقسمة.

مقالات مشابهة

  • نتائج أولية لانتخابات كوردستان.. الحزب الديمقراطي يتصدر والجيل الجديد يزاحم الاتحاد الوطني
  • نيجيرفان بارزاني يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان
  • الديمقراطي الكوردستاني ينفي صحة رسالة صوتية منسوبة لنيجيرفان بارزاني تتعلق بالانتخابات
  • حزب طالباني:لن نسمح بتشكيل حكومة الإقليم الجديدة من قبل حزب بارزاني
  • حزب بارزاني الأول في الاقتراع الخاص
  • اليابان: هجوم بالقنابل على مقر الحزب الحاكم
  • الكشف عن نسبة التصويت عند منتصف النهار بانتخابات الاقليم
  • كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة
  • «المصري الديمقراطي» يناقش تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة