قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن مصر أحرزت تقدما ملحوظا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات، ومازالت العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف أدهانوم، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: «قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات، بما في ذلك تعزيز النظم الصحية».

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

يسعى المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إلى بناء فهم شامل للقضايا السكانية والصحية على المستويين العالمي والإقليمي، وتحديد الحلول العملية لتحقيق التنمية البشرية

يشهد المؤتمر العالمي للسكان مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، حيث استضاف 133 جلسة حوارية حيوية، قدمها 803 من أبرز الخبراء والعقول في المجالات الصحية والسكانية والتنموية، مما يعكس التنوع الكبير في الخبرات والمعارف المتبادلة.

اقرأ أيضاًالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «أنت البداية»

الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع المشاركين فى المؤتمر العالمى للسكان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة والسكان والتنمية المؤتمر العالمي المؤتمر العالمي السكان والصحة والتنمية المؤتمر العالمي للسكان المؤتمر العالمي للسكان والتنمية المؤتمر العالمي للسكان والصحة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 المؤتمر العالمي للصحة والسكان المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية المدير العام لمنظمة الصحة العالمية فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية مؤتمر الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان المصرية المؤتمر العالمی للسکان والصحة والتنمیة البشریة

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية»: مصر تحزر تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية لاستضافة هذا المؤتمر المهم، مشيرًا إلى أنّ الصحة شرط أساسي للتنمية.

وأضاف أدهانوم، في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أنّ مبادرة «100 مليون صحة» تُحقق نتائج ملموسة، مشيرًا إلى أنّ مصر أحزرت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

مصر في المستوى الذهبي للقضاء على فيروس C

وتابع بأنّ هناك العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، لذا قررت منظمة الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال، مشيرا إلى أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب الاستثمار في مجموعة من القطاعات الصحية والتنموية بما في ذلك تعزيز النظم الصحية، وإشراك المجتمع والشركاء والتعليم.

وواصل: «في العام الماضي، تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي لتصبح مصر أول دولة بالعالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور
  • الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • مدير الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على استضافة المؤتمر العالمي للسكان
  • «الصحة العالمية»: مصر تحزر تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «أنت البداية»
  • الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • بث مباشر|الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية