أطلقت شركة يوتلسات، ثالث أكبر مشغل للأقمار الصناعية في العالم من حيث الإيرادات، اليوم الأحد، 20 قمرا صناعيا لشبكة (ون ويب) للاتصالات في أول خطوة منذ اندماج الشركتين الأوروبيتين العام الماضي.

وانطلق صاروخ فالكون 9، الذي تصنعه شركة سبيس إكس المملوكة للمليادير إيلون ماسك، حاملا أقمار يوتلسات من قاعدة فاندنبرج الفضائية بولاية كاليفورنيا الأميركية الساعة 0513 بتوقيت غرينتش.

وقالت إيفا برنيكي الرئيسة التنفيذية لشركة يوتلسات في مقابلة مع رويترز "هذا هو أول إطلاق لأقمار صناعية لشبكة ون ويب منذ الدمج. وسنطلق المزيد من الأقمار الصناعية خلال الأعوام المقبلة".

ونتيجة الدمج بين شركتي يوتلسات الفرنسية وون ويب البريطانية في سبتمبر من العام الماضي، تشكلت مجموعة مقرها في باريس تملك أكثر من 600 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض تلبي احتياجات شركات البث والاتصالات ومحطات الراديو.

وتَعتبر يوتلسات شركات اتصالات مثل أورنج الفرنسية وتلسترا الأسترالية من عملائها، كما تجري محادثات مع شركات أخرى، مثل إيه.تي اند تي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، للانضمام لقائمة عملائها.

وتتطلع الشركة، التي لديها طلبيات متراكمة بقيمة أربعة مليارات دولار، للحصول على ثقة دول مثل الهند والسعودية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فالكون 9 الولايات المتحدة السعودية شركة يوتلسات فضاء فالكون 9 الولايات المتحدة السعودية فضاء

إقرأ أيضاً:

السالمي: حققنا أكبر اكتتاب بتاريخ السوق المالي مع استعداد 3 شركات لطرح أسهمها قريبًا

مسقط - العمانية

أشارت هيئة الخدمات المالية إلى أنه من المتوقع إدراج أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج في بورصة مسقط في 28 أكتوبر الجاري، حيث شهد الاكتتاب إقبالًا كبيرًا من المستثمرين بفئاتهم المختلفة، فقد بلغ مقدار التغطية ما يزيد عن (2.4) مرة من إجمالي الأسهم المطروحة (2 مليار سهم)؛ فيما بلغ إجمالي الأسهم المحصلة فعليًّا حوالي (4.820) مليار سهم.


 

وعبّر سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية عن سعادته بمستوى النجاح الذي تحقق في عملية الاكتتاب العام لأسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، والذي يعد الإصدار الأكبر في تأريخ سوق رأس المال العماني، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال الكبير يؤكد ثقة المستثمرين بسوق رأس المال العُماني ومدى قدرتها على تمويل المشاريع الاستثمارية الكبيرة، ومؤكدًا في الوقت ذاته أن هذه الاكتتابات تعزز من دور قطاع سوق رأس المال كأحد مصادر التمويل الفاعلة في الاقتصاد الوطني.

وأضاف سعادته: إن سوق الإصدارات الأولية توفر خيارات تمويلية متنوعة وغير تقليدية للمشاريع الاقتصادية المختلفة، كما أن الاكتتابات الجديدة تسهم في تعميق سوق رأس المال من خلال جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوظيفها في تمويل المشاريع الاقتصادية سواء عن طريق طرح مشاريع جديدة أو تأسيسها كشركات مساهمة عامة أو تحويل مؤسسات وشركات قائمة إلى شركات مساهمة، الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر في توفير فرص استثمارية للمستثمرين المحليين والأجانب وبالتالي توسيع قاعدة المستثمرين وتعميق سيولة بورصة مسقط.

كما أوضح سعادته أن بورصة مسقط ستشهد خلال المرحلة المقبلة اكتتابات جديدة؛ إذ إن من المتوقع أن تخصص بعض أسهم شركة "صلالة للميثانول" للاكتتاب العام بنهاية العام الجاري، وشركة أسياد للنقل البحري في بداية العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مع رؤساء شركات الغزل والنسيج التابعة آخر مستجدات
  • شركة Infinix تطلق هاتف HOT 50 Pro+: أنحف هاتف ذكي بالعالم بتصميم SlimEdge ثلاثي الأبعاد مع متانة لا مثيل لها
  • تفاصيل صادمة عن شبكة الولادات الجديدة في تركيا: احتيال بمليارات الليرات وتهديدات طالت القضاة
  • شركة آمال تطلق برج آمال 8، أوّل مشروعٍ سكني عصري لها في قلب ميدان هورايزون بدبي في مدينة محمد بن راشد
  • آبل تطلق خدمة Business Caller ID العام المقبل
  • السالمي: حققنا أكبر اكتتاب في تاريخ سوق المال العُماني.. ونستعد لـ3 طروحات شركات قريبًا
  • السالمي: حققنا أكبر اكتتاب بتاريخ السوق المالي مع استعداد 3 شركات لطرح أسهمها قريبًا
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مع رؤساء شركات الغزل والنسيج آخر المستجدات
  • القطاعات الأكثر استخداما للروبوتات الصناعية في العام 2024 (إنفوغراف)