أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن توقيع الكشف على 1806 مرضى، وذلك  ضمن فعاليات قافلتين علاجتين خلال الأسبوع الماضى فى قرية ميت يعيش مركز ميت غمر وقافلة أخرى  فى أبو جلال شربين .

وأضاف وكيل الوزارة، أن هذه القوافل العلاجية المجانية تُنظم بشكل أسبوعي في إطار حرص مديرية الصحة بالمحافظة بالتزامن مع انطلاق مبادرة بداية لتنمية الإنسان على توسيع عدد القوافل الطبية بالمناطق النائية والمحرومة .

بدورها صرحت الدكتورة علياء ابو السعود منسق عام القوافل بالدقهلية، أن فعاليات القافلة الأولى بـ" ميت يعيش تضمنت إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ157 حالة، وفحص 49 حالة بالأشعة والسونار، بالإضافة إلى إجراء 181تحليلًا بمعمل الدم و الطفيليات.

وشهدت قافلة  ابو جلال بشربين  توقيع الكشف على 962 مريضاً من بينهم 155 حالة باطنة و 126 أطفال علاوة على 159 حالة عظام و75 أنف وأذن علاوة على تحويل 9 حالات للمستشفيات واستصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكشف المبكر عن أمراض في قري العلاجية المجانية الصحة الدقهلية القوافل العلاجية مستشفيات

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1177 مواطنا بالمجان في دمياط

أطلقت مديرية الصحة بدمياط، برئاسة الدكتور محمد بدران قافلة طبية مجانية بقرية أبو راشد بمركز كفر سعد، فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

أشار البيان  الصادر عن مديرية الصحة إلى أن القافلة تضمنت ١٠ عيادات بعدد ٨ تخصصات طبية ، علاوة على تضمنها وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، وتردد عليها ١١٧٧ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، حيث تم إحالة عدد ٧ حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، وأيضًا إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالتين ، وإجراء ٣٥٦ تحليل بمعمل الدم و ٣٥ تحليل بمعمل الطفيليات.

وكذلك فحص ٢٧ حالة بالأشعة و ٤٣ حالة بالسونار ، وفحص ١١٦ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر،  وعقد ٩ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ١٠٦ مواطن..

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور أيمن الشهابى  محافظ دمياط،  واشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي
  • توقيع الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية بالدقهلية
  • توقيع الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية بالدقهلية خلال أسبوع
  • أماكن القوافل الطبية.. الكشف والعلاج مجانا في جميع التخصصات
  • وكيل صحة الدقهلية: مناظرة 3آلاف حالة من خلال التشخيص "عن بعد"
  • صحة الدقهلية: مناظرة 3 آلاف حالة من خلال التشخيص "عن بعد" خلال شهر
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • الكشف وتحاليل واشعة وعلاج مجانًا ل500 مريض بقافلة طبية للتضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • الكشف على 1177 مواطنا بالمجان في دمياط