تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت كنيسة الروم الأرثوذكس ببلغاريا صلوات القداس الإلهي في كنيسة سيدة البشارة بمدينة بلوفيديف، وترأس الصلوات البابا يوحنا العاشر بطريرك الروم الأرثوذكس.

جاء ذلك بمشاركة المتروبوليت نيقولاوس مطران المدينة بجانب حضور جالية كنيسة الروم هناك.

كما حضر السفير البلغاري إيفان يردانوف في دولة الإمارات وستانيسلاف ديميتروف القنصل العام في دبي وأبناء الجالية البلغارية.

حيث توجه الميتروبوليت نيقولاوس بالشكر والامتنان للبطريرك يوحنا وقدس الأرشمنديت برنابا والأرشمندريت اسحق الكليو الوقار بالشكر والمحبة على الاستقبال والاستضافة وقدموا للكنيسة أيقونة البشارة وأيقونة للقديس البار يوحنا ريلا البلغاري حيث تم تكريسهما بوجود الآباء والحضور.

بعد القداس الإلهي اجتمع الجميع حول مائدة محبة في صالون الكنيسة في لقاء ودي أخوي.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارثوذكس الروم الأرثوذكس بطريرك الروم الأرثوذكس صلوات القداس كنيسة الروم الأرثوذكس صلوات القداس الإلهي كنيسة سيدة البشارة

إقرأ أيضاً:

هاريس تخاطب الناخبين السود من كنيسة في جورجيا

توجهت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس إلى كنيسة في جورجيا اليوم الأحد، حيث ألقت خطابا أمام المصلين وحثت فيه الناخبين السود على التصويت، في إطار حملة في أنحاء البلاد تعرف باسم "الأرواح إلى مراكز الاقتراع".

وتحضر هاريس قدّاسا في كنيسة "نيو بيرث" التبشيرية المعمدانية في ستونكريست وكنيسة ديفاين فيث مينيستريز إنترناشونال في جونزبورو، برفقة المغني ستيفي ووندر، قبل تسجيل مقابلة مع القس آل شاربتون.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مغردون: هل يرشي ماسك الناخبين بـ100 دولار وسحب على مليون لمن يدعم ترامب؟list 2 of 2ماسك يواصل دعم ترامب ويتعهد بتقديم مليون دولار يومياend of list

ويقود جهود التعبئة، التي انطلقت في 20 أكتوبر/تشرين الأول، "المجلس الاستشاري الوطني لزعماء العقائد الدينية للسود"، الذي يوفد ممثلين عبر الولايات المتأرجحة، مع بدء التصويت المبكر في انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعكس جدول أعمال هاريس جهود حملتها للتعامل مع كل مجموعة تصويتية، مثل الناخبين في ولاية متأرجحة ومحاولة جذبهم جميعا في انتخابات تشهد منافسة محمومة.

ورغم أن هاريس حسّنت مكانة حزبها بين الناخبين السود منذ أن انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي، فإنها لم تصل بعد إلى نسبة التأييد التي حصل عليها بايدن من السود في انتخابات 2020.

وبحسب استطلاع رأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية وكلية سيينا، للناخبين السود المحتملين، قبل نحو أسبوع، فإن ما يقرب من 8 من كل 10 ناخبين سود في جميع أنحاء البلاد قالوا إنهم سيصوتون لهاريس، وهو ارتفاع ملحوظ عن نسبة 74% من الناخبين السود الذين قالوا إنهم سيدعمون بايدن قبل انسحابه من السباق في يوليو/تموز الماضي.

وكان بايدن قد حصل على نسبة 90% من أصوات السود ليحقق الفوز بفارق ضئيل في انتخابات الرئاسة عام 2020، لكن إذا استمر التراجع بالنسبة لهاريس، فإنه قد يعرّض فرصها للفوز في الولايات الرئيسة المتأرجحة للخطر.

ويعتمد الديمقراطيون على الدعم الكبير من الناخبين السود، الذين تجذبهم فكرة انتخاب أول رئيسة سوداء للولايات المتحدة، وكذلك بسبب الغضب من تصريحات الرئيس السابق دونالد ترامب، لا سيما ما يتعلق منها بعرق هاريس، وتعليقاته على "وظائف السود" وتشهيره بالمهاجرين من هاييتي.

مقالات مشابهة

  • هاريس تخاطب الناخبين السود من كنيسة في جورجيا
  • الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بنزلة غطاس
  • "الثبات في الإيمان" موضوع عظة الأنبا باسيليوس في المنيا
  • 26 أكتوبر.. بطريرك القدس يترأس قداس عيد مريم العذراء سلطانة فلسطين
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية بمرافقة بن غفير
  • بطريركية الروم الأرثوذكس تكشف تفاصيل زيارة البابا ثيودورس لقبرص
  • في ذكراها الـ11.. السريان الأرثوذكس يحيون ذكرى مذبحة صدد بسوريا
  • عشية وقداس عيد استشهاد القديس "يوحنا الجندي الأشروبي" ببني مزار
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يختتم زيارته الرسمية بقبرص.. صور