بوابة الوفد:
2024-10-20@19:08:41 GMT

تجدد غارات الاحتلال على ضاحية بيروت الجنوبية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، اليوم الأحد، حيث استهدفت الغارات منطقة حارة حريك، وبالتحديد المكان نفسه الذي تعرض للقصف في وقت سابق  ، بالقرب من مستشفى بهمن ، تأتي هذه الغارات في وقت يشهد فيه لبنان تصعيداً متزايداً في التوترات الأمنية.


 

وقد أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، على توجيه طلب إلى سكان منطقتين في الضاحية الجنوبية لبيروت بإخلاء المنازل، تحسباً لقصف يعتزم شنّه على مبنيين يزعم أنهما يحتويان على منشآت تابعة لحزب الله ، وأكد الجيش الإسرائيلي في رسالته للسكان أنه “أنتم موجودون قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب”.


 

على الجانب الآخر، دوَّت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، حيث أفادت السلطات الإسرائيلية بأن حزب الله أطلق مقذوفات على أراضيها ، وفي ردٍ على ذلك، استهدفت الطائرات الإسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية وشرق لبنان، مما أسفر عن أضرار في الممتلكات المدنية وتزايد المخاوف بين السكان المحليين.


 

من جهته، أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ على منطقة حيفا في شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مدينة صفد وقاعدة عسكرية ، وتشير هذه التطورات إلى تصعيد كبير في الأعمال العدائية بين الطرفين، مما يزيد من حالة التوتر في المنطقة ويُعيد إلى الأذهان آثار الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله.


 

انقطاع الإمدادات الطبية في شمال غزة نتيجة القصف الإسرائيلي


 

أفادت وسائل إعلام عربية بأن عضو لجنة الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أعلن عن انقطاع الإمدادات الطبية عن ثلاثة مستشفيات رئيسية في شمال غزة، مما يهدد قدرة هذه المستشفيات على تقديم الرعاية اللازمة للجرحى والشهداء ، وأكد أن القصف الإسرائيلي المتواصل هو السبب وراء هذا الوضع الصعب، حيث يعاني القطاع الصحي في المنطقة من أزمة خطيرة نتيجة نقص المواد الأساسية.


 

وأشار المسؤول إلى وصول عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مستشفى كمال عدوان، وذلك بعد المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في منطقة بيت لاهيا ، وبيّن أن الوضع داخل المستشفى يزداد تعقيداً، حيث إن الطواقم الطبية تعمل تحت ضغط كبير لتلبية احتياجات المصابين، الذين يتدفقون إلى المستشفيات في ظل القصف المستمر.


 

كما شدد المسؤول على أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منظومة الإسعاف والطوارئ في شمال غزة، مما زاد من صعوبة نقل المصابين إلى المستشفيات ، وتأتي هذه الأوضاع في وقت تعاني فيه المرافق الصحية من نقص حاد في المعدات الطبية والدواء، مما يزيد من حجم الكارثة الإنسانية في القطاع.


 

ودعا المسؤول المنظمات الدولية إلى التدخل العاجل لإجلاء المصابين وتوفير الحماية للطواقم الطبية، محذراً من تفاقم الأزمة الصحية في المنطقة ، وطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فعلية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف استهداف المنشآت الصحية والمرافق الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأنباء اللبنانية الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت استهدفت الغارات حارة حريك الاحتلال الإسرائیلی فی شمال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة 

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي طالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة وتركها على الفور، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية
  • ضاحية بيروت الجنوبية: أبنية مدمرة وشوارع تفتقد زحمتها
  • بعد غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية..قتلى في قصف إسرائيلي للنبطية
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: تجدد غارات العدو الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية
  • تجدد الغارات على ضاحية بيروت وإسرائيل تعلن اعتراض هدف جوي بحيفا
  • غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية بلبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: أصدرنا إنذارًا بإخلاء مبان بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة 
  • قبل قصفها..الجيش الإسرائيلي يطالب سكان حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية بإخلائها