تحدث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن شكل الهيكل التنظيمي بوزارة الزراعة، مشددًا على أنه تمت الهيكلة الإدارية وتطوير أدار الوزارة، مشيرا إلى أن الهيكل التنظيمي السابق بالوزارة  تضمن 170 وظيفة عامة تشمل 7 قطاعات بالدرجة الممتازة و27 إدارة بالدرجة العليا و109 إدارات عامة، بالإضافة إلى 27 مديرية زراعة بالمحافظات، مشددًا على أن الهيكل التنظيمي يتضمن 75 وظيفة فقط.

كلمة وزير الزراعة أمام مجلس النواب  إعادة هيكلة وزارة الزراعة.. خطوة نحو زيادة الكفاءة والإنتاجية الزراعة المصرية تنتقل إلى مرحلة جديدة.. استدامة وإنتاجية

وشدد “الزراعة”، خلال كلمته أمام مجلس النواب عبر فضائية «إكسترا نيوز»، على أنه وبعد مراجعة هذه الهياكل لوحظ غلق الكثير من الدرجات الوظيفية التي تحتاج الوزارة إليها، ولذلك تم التوجيه بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الهيكلة.

وتابع : “بذلك يصبح الهيكل الجديد شامل لكل ما تحتاجه إليه الوزارة حتى يتثنى للوزارة أداء العمل المنوط لها على أكمل وجه”.

وأشار إلى أنه تمّ إصدار 55 قرارا وزاريا لشغل تلك الوظائف، مبينة كالتالي: عدد واحد معاون وزير، و3 رؤساء قطاع و8 رؤساء إدارات مركزية و4 مدير عام، و12 مدير معهد، و3 مدراء مزرعة أفريقية خارج البلاد، و24 مدير مديرية زراعة وطب بيطري، مؤكدًا أنه تمّ الاستغناء عن 85% من القيادات العاملة مما تجاوزا سن التقاعد، والمستهدف استكمال باقي الإجراءات خلال الـ3 أشهر المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة وزير الزراعة وزارة الزراعة كلمة وزير الزراعة مجلس النواب الهیکل التنظیمی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يستعرض خطط وسياسات الوزارة أمام مجلس النواب غدًا

يستأنف مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عقد جلساته العامة غدًا الأحد ، ومن المقرر أن يعرض وزير الزراعة  لإلقاء بيانه بشأن خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي، وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

 

ومن المقرر أن يلقي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بيانه بشأن الاستراتيجيات الشاملة التي ستتعبها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين (وذلك بجلسة يوم الإثنين ٢١ أكتوبر).

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: الهيكل التنظيمي الجديد يتضمن 75 وظيفة فقط
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي خلال 3 أشهر
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزارة
  • وزير الزراعة: الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة يتضمن 75 وظيفة فقط
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدارية بأجهزة وقطاعات الوزارة
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزراة
  • وزير الزراعة يلقي بيانا أمام مجلس النواب حول خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يستعرض خطط وسياسات الوزارة أمام مجلس النواب غدًا