صرح مصدر مسؤول بجامعة المنوفية، عن آخر تطورات التحقيقات التي تجريها الجامعة في واقعة الفيديو المثير للجدل والذي ظهر فيه أستاذ بكلية الحقوق بألفاظ خارجة لا تليق بالجامعة.

واقعة ألفاظ خارجة لأستاذ بجامعة المنوفية 


 وأكد المصدر، أن المسؤول عن التحقيقات التي يتم إجراؤها داخل  جامعة المنوفية طلب تفريغ كاميرات المراقبة داخل المدرج، لبيان كافة المسؤوليات في واقعة الفيديو وما فاعله الطلاب مع الأستاذ الجامعي داخل المدرج حتى يتم تقييم الواقعة بالكامل.

وأوضح المصدر، أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من الجميع، وتأسف على هذا الفيديو وانتشاره بشكل واسع، وأن التحقيقات جارية بتعليمات الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، للوصول للحقيقة الكاملة وإصدار التوصيات والقرارات اللازمة.

تداول مقطع فيديو لدكتور جامعي يسب الطلاب بألفاظ خارجة 

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لأستاذ بكلية الحقوق يتلفظ بألفاظ خارجة للطلاب في وجود طلبة من الجنسين، وأثارت الواقعة استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية عن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال الأستاذ الجامعي الذي ظهر في فيديو بألفاظ بذيئة أثناء محاضرته لبعض الطلاب

وأكد الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، أن الأستاذ الجامعي الذي ظهر في فيديو الألفاظ البذيئة مدرس متفرغ، بقسم الاقتصاد بالكلية، وشدد عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية على أن الأعراف الجامعية وحتى الإنسانية لا تقبل أبدا بتلك الألفاظ حتى ولو كان هناك تصرف أو صوت من الطلاب.

وعلى الفور بعد انتشار الفيديو تقدم وكيل الكلية بمذكرة لعميد الكلية بالتفاصيل وجرى رفعها لرئيس الجامعة والذي قرر التحقيق الفوري مع الأستاذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطورات التحقيقات جامعة المنوفية كلية الحقوق جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)

جدل كبير وغضب عارم انتشر خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مسربة من داخل كلية طب بيطري جامعة القاهرة تظهر فيها مجموعة من الحيوانات وهي مقيدة بسلاسل حديدية  والبعض منها في أقفاص وأكياس بلاستيك يبدو عليها آثار التعذيب والتجويع، والأمر الذي جعل الجماهير في استياء وغضب شديد وفتحوا أبواب النار على المسؤولين، ولم يقتصر الأمر على الجمهور فحسب بل أعربت مجموعة من الفنانات عن غضبهن من مشاهد الحيوانات المؤلمة.

طب بيطري جامعة القاهرة المخدر غالي والحيوانات بتتعذب|فيديوهات مسربة من داخل كلية طب بيطري تثير غضب الجماهير نجمات يطلقون صرخة استغاثة بسبب طب بيطري جامعة القاهرة 

أطلق مجموعة من الفنانات صرخة استغاثة الى المسؤولين عن جامعة القاهرة والتعليم العالي في مصر، بسبب مشاهد تعذيب الحيوانات وتجويعهم في كلية الطب البيطري، كان على رأسهم الفنانة آية سماحة التي كتبت على حسابها الرسمي على فيسبوك  " الموضوع بتاع طب بيطري جامعة القاهرة مش شخصي مع أي حد ولكنه طلب إنساني، احنا بنحاول نساعد أن يكون في بديل أو حل غير تعذيب الأرواح سواء كانت كلاب أو ضفادع أو فران وده بيحصل في أماكن كتير طبعا مش بس في المكان ده لكن هو مش مسموح بيه في بلد عريقة زي مصر.. كل العالم بيحترمها وليها مكانة وسط الدول. 

 

وتابعت آية سماحة :" اللي بيعذب حيوان عمره ما هيكون عند رحمة للبني آدم، واللي عنده رحمة للحيوان بيكون عنده رحمة للبني آدم، حسبي الله ونعم الوكيل". 

آية سماحة كلية طب بيطري

كما نشرت الفنانة رانيا فريد شوقي صور لمحادثات كلية طب البيطري عبر حسابها الرسمي على إنستجرام قائلة :" انعدمت الإنسانية، إنتم إزاي فاكرين نفسكم بني آدمين وإنت بتعذب حيوان والحجة إنه لتعليم الطلاب طب، بذمتك الطالب ده نفسه هيكون رحيم إزاي بالحيوان اللي حضرتك عامله فأر تجارب وبتعذبه باسم العلم، حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

وكتبت الفنانة أميرة هاني عبر حسابها الرسمي على إنستجرام : "أرجوا سرعة إنقاذ الحيوانات الموجودة في كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، انقذوا هذه الأرواح البريئة".

طب بيطري جامعة القاهرةفيديوهات كلية طب بيطري يثير غضب محبى الحيوانات 

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هشتاجات يطالبون فيها بإقالة عميدة كلية الطب البيطري ومحاسبة المسؤولين بعد انتشار مقاطع فيديو مسربة من داخل الكلية يوثق فيها لقطات من القسوة تجاه الحيوانات، خاصة الفيديوهات المسربة لصوت كلب كان يتألم من شدة الألم والجوع وكتب صاحب الفيديو "العمليات على الحيوانات في الكلية تجرى بلا مخدر نظرًا لغلائه"، ما أثار غضبًا واسعًا بين النشطاء والجمهور.

 

وسرعان وخرج الدكتور فايز صليب وكيل كلية الطب البيطري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورد على مقاطع الفيديوهات المتداولة لتعذيب الحيوانات، أن الكلية تقوم برعاية هذه الكلاب وتقديم التطعيمات اللازمة لها قبل إعادتها إلى بيئتها الطبيعية، ومنذ لحظة وصول الحيوانات إلى الكلية يتم التعامل معها بشكل سريع ومعالجتها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها.

كلية طب بيطري

مقالات مشابهة

  • الأهالي ضبطوه أثناء قيامه بدفن أعمال سحر بالمقابر.. حبس دجال الشرقية أربعة أيام على ذمة التحقيقات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتور محمود الضبع بالعمل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • تفاصيل تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران.. «التحقيقات جارية»
  • نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)
  • المخدر غالي والحيوانات بتتعذب|فيديوهات مسربة من داخل كلية طب بيطري تثير غضب الجماهير
  • انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم
  • مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
  • تعيين د. حمدى إبراهيم قائما بأعمال عميد كلية الزراعة بالمنيا
  • ما حكم الهزار بالشتائم وكيف تكون التوبة عن التنمر؟.. أزهري يوضح