أفادت وسائل إعلام عربية بأن عضو لجنة الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أعلن عن انقطاع الإمدادات الطبية عن ثلاثة مستشفيات رئيسية في شمال غزة، مما يهدد قدرة هذه المستشفيات على تقديم الرعاية اللازمة للجرحى والشهداء، وأكد أن القصف الإسرائيلي المتواصل هو السبب وراء هذا الوضع الصعب، حيث يعاني القطاع الصحي في المنطقة من أزمة خطيرة نتيجة نقص المواد الأساسية.


 

وأشار المسؤول إلى وصول عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مستشفى كمال عدوان، وذلك بعد المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في منطقة بيت لاهيا ، وبيّن أن الوضع داخل المستشفى يزداد تعقيداً، حيث إن الطواقم الطبية تعمل تحت ضغط كبير لتلبية احتياجات المصابين، الذين يتدفقون إلى المستشفيات في ظل القصف المستمر.

كما شدد المسؤول على أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منظومة الإسعاف والطوارئ في شمال غزة، مما زاد من صعوبة نقل المصابين إلى المستشفيات ، وتأتي هذه الأوضاع في وقت تعاني فيه المرافق الصحية من نقص حاد في المعدات الطبية والدواء، مما يزيد من حجم الكارثة الإنسانية في القطاع.

ودعا المسؤول المنظمات الدولية إلى التدخل العاجل لإجلاء المصابين وتوفير الحماية للطواقم الطبية، محذراً من تفاقم الأزمة الصحية في المنطقة ، وطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فعلية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف استهداف المنشآت الصحية والمرافق الطبية.
 

الرئيس الإيراني: واشنطن وعملاؤها يرتكبون الجرائم ويعززون الإرهاب في المنطقة
 

اتهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،  اليوم ، الولايات المتحدة الأمريكية وعملاءها في المنطقة بارتكاب العديد من الجرائم. وأشار إلى أن هذه القوى تتهم من يناضل من أجل تحرير أرضه بالإرهاب، مما يعكس ازدواجية المعايير في السياسة الدولية ، جاء ذلك خلال لقاءات مع ممثلين عن مختلف فئات الشعب الإيراني، حيث أعرب عن استياءه من السياسات الأمريكية في المنطقة.

وأوضح بزشكيان أن إيران تعيش حالة من الحرب الاقتصادية المفروضة عليها، مشيراً إلى أن الأعداء يسعون إلى زيادة الأوضاع سوءاً يوماً بعد يوم ، وأكد أن هذه الحرب الاقتصادية تتطلب من الشعب الإيراني التكاتف والتعاون لمواجهة التحديات التي تفرضها العقوبات الخارجية والضغوط الاقتصادية.

كما دعا الرئيس الإيراني إلى تعزيز الصمود الوطني، مشيراً إلى أهمية الوحدة والتضامن بين جميع فئات المجتمع لمواجهة الضغوط الخارجية ، واعتبر أن إيران قادرة على تجاوز هذه الأزمات من خلال الاستفادة من مواردها الداخلية وتطوير قدراتها الاقتصادية.

 

في سياق متصل، أكد بزشكيان أن الحكومة الإيرانية ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة، رغم الصعوبات التي تواجهها ، وأشار إلى أن الشعب الإيراني يمتلك الإرادة القوية للتغلب على العقبات التي تعترض طريق التنمية.
 

حزب الله يستهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا برشقات صاروخية

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، عن استهدافه تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة بمزارع شبعا المحتلة، من خلال إطلاق رشقات صاروخية، وذكرت مصادر في الحزب أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على الأعمال العدائية المتزايدة من قبل القوات الإسرائيلية في المنطقة.
 

وفي تفاصيل الهجوم، أوضح حزب الله أنه قصف تجمعاً لقوات العدو في مستعمرة يعرا برشقة صاروخية كبيرة، ويشير هذا الهجوم إلى تكثيف الحزب لعملياته ضد الأهداف الإسرائيلية، في ظل تصاعد التوترات على الحدود.


 

كما أفادت المصادر بأن قصفاً آخر تم على مستعمرة شلومي، حيث استهدف حزب الله تجمعات القوات الإسرائيلية هناك برشقات صاروخية مماثلة ، هذه العمليات تعكس استراتيجية الحزب في تعزيز قدرته على الردع والرد على أي تهديدات قد تواجه لبنان، في ظل الظروف المتقلبة على الجبهة الشمالية.
 

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والذي شهد في الآونة الأخيرة تبادل الضربات الجوية والقصف المدفعي على الحدود ، كما أن هذه العمليات قد تؤدي إلى مزيد من التوتر في المنطقة، حيث تشير التقارير إلى أن كلا الجانبين يستعدان لأي تصعيد محتمل.
 

وتعكس هذه التطورات استمرار المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة، ويطرح تساؤلات حول المستقبل القريب للتوترات الحدودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو لجنة الطوارئ وزارة الصحة الفلسطينية شمال غزة الرعاية اللازمة للجرحى والشهداء القصف الاسرائيلى فی المنطقة حزب الله إلى أن أن هذه

إقرأ أيضاً:

سقوط إصابات جراء القصف.. حزب الله يضرب حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عن قصف منطقة حيفا في شمال إسرائيل برشقة صاروخية كبيرة.

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بإصابة عدد من الإسرائيليين جراء سقوط الصواريخ في شمال إسرائيل خاصة منطقة حيفا والجليل الغربي .

وفي سقوط مباشر على منزل في كريات آتا، أصيب رجل بشظايا، وفقًا لخدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء.

كما قالت نجمة داوود الحمراء في مكان الحادث إنها عالجت رجلاً وامرأة في الأربعينيات من العمر أصيبا بجروح طفيفة بسبب الانفجار.

وأضافت أن خمسة آخرين عولجوا من القلق الحاد.

وفي سقوط صاروخ منفصل على طريق في الجليل الغربي، قالت نجمة داوود الحمراء إن أربعة أشخاص أصيبوا، بما في ذلك رجل في الثلاثينيات من عمره في حالة متوسطة بعد إصابته بشظايا، وثلاثة آخرين أصيبوا بجروح طفيفة بسبب الانفجار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن إطلاق نحو 55 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال الساعة الماضية، بعد تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن وبلدات في مناطق الجليل الأعلى والغربي والوسطى.

وأضاف جيش الاحتلال أن بعض الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

مقالات مشابهة

  • مع استمرار القصف الإسرائيلي.. «حزب الله» يكثّف إطلاق الصواريخ تجاه تل أبيب
  • الخارجية الأردنية: استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية يدفع المنطقة برمتها إلى الهاوية
  • الرئيس الإيراني: واشنطن وعملاؤها يرتكبون الجرائم ويعززون الإرهاب بالمنطقة
  • المستشفى الإندونيسي شمال غزة يستقبل جثامين 73 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة 
  • الأمم المتحدة: 20 ألف شخص هربوا من مخيم جباليا تحت القصف الإسرائيلي
  • الأطقم الطبية بغزة تحذر من توقف الخدمة بمستشفيات الشمال في ظل الممارسات الإسرائيلية
  • سقوط إصابات جراء القصف.. حزب الله يضرب حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل
  • عاجل:- الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي شمال غزة وإصابات وانقطاع كامل للكهرباء