صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@19:12:51 GMT

نجانو بطل «معركة العمالقة» في الرياض

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش ونادال «32 مقابل 29» حكومتا الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة استراتيجية في مجالات التحديث الحكومي


اختتمت منافسات نزال «معركة العمالقة»، الذي استضافته السعودية في العاصمة الرياض بقاعة ميادين، بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للفنون القتالية المختلطة، بالتعاون مع الرابطة العالمية للفنون القتالية.


وتوج بدر بن عبدالرحمن القاضي، نائب وزير الرياضة السعودي، الكاميروني فرانسيس نجانو، الفائز في النزال الرئيس لـ«معركة العمالقة» بفئة الوزن الثقيل، كما تُوجت البرازيلية كريس سايبورج بلقب وزن الريشة للسيدات، والأميركي جوني إبلين، الذي فاز بلقب وزن المتوسط.
وتمكن الكاميروني نجانو من الفوز، وتسجيل عودته بطريقة متميزة لمنافسات فنون القتال المختلطة، بعد عامين من الانقطاع، رافعاً رصيده إلى 18 انتصاراً، وملحقاً الهزيمة الرابعة برينان فيريرا خلال مسيرته.
إذ تفوق على خصمه بالضربة القاضية في الجولة الأولى، بعد قرابة 3 دقائق ونصف دقيقة، وسط حضور جماهيري كبير داخل القاعة، ومتابعة من ملايين المشاهدين حول العالم، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
وفي مواجهة لقب بطولة العالم لوزن الريشة للسيدات، نجحت البرازيلية كريس سايبورج، في التغلب على مواطنتها لاريسا باشيكو بطلة العالم، بإجماع الحكام بعد خمس جولات من المنافسة، لتضيف لقباً جديداً لسجلها الحافل بالإنجازات، فيما استطاع الأميركي جوني إبلين المحافظة على لقبه للوزن المتوسط، بتغلبه على خصمه الإنجليزي فابيان إدواردز، وذلك أيضاً من خلال إجماع الحكام.
وفي مواجهات أخرى من البطاقات الرئيسة للحدث، تمكن الإيرلندي بول هيوز من إحداث مفاجأة بفوزه على الأميركي إيه جاي ماكي، عبر قرار منفصل بين الحكام، كما تمكن الألماني ظفر محسن من التغلب على السويسري حسين كاديماجوماييف بقرار جماعي من الحكام.
وكان الحدث قد انطلق من خلال مجموعة من مواجهات البطاقة التمهيدية، أولها لقاء المغربي طه بن داوود والسوداني طارق إسماعيل، حيث كانت الغلبة للمغربي طه، كما حافظ الإنجليزي إبراهيم إبراهيموف على سجله الخالي من الهزائم بعد تغلبه على الإسباني ناتشو كامبوس، وانتصر الروسي ماكاشارب زاينوكوف على الأميركي ديدريك ساندرز، فيما نجح الأميركي روفيون ستوتس في الفوز على منافسه البرازيلي ماركوس برينو.
وكانت وزارة الرياضة السعودية أعلنت عن استضافة المملكة لنهائيات دوري المقاتلين المحترفين للموسم الحالي 2024، التي تحتضنها مدينة الرياض 29 نوفمبر المقبل، بمشاركة نخبة اللاعبين العالميين، لتؤكد بذلك تفوقها في ملف استضافة كبريات الأحداث الرياضية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما يعزز كونها وجهة رائدة لكل الرياضيين في المحافل القارية منها والعالمية كافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الرياض الفنون القتالية المختلطة الكاميرون البرازيل

إقرأ أيضاً:

إيقاف منتخب إيطاليا لكرة الماء بسبب إساءة معاملة الحكام

ماجد محمد

قررت هيئة تحكيم تابعة لوحدة نزاهة الاتحاد الدولي للألعاب المائية ، إيقاف منتخب إيطاليا لكرة الماء للرجال لمدة ستة أشهر وعدم حضوره كأس العالم ، بسبب إساءة معاملة حكام ومسؤولين بعد الخسارة في دور الثمانية أمام المجر في أولمبياد باريس.

وقالت وحدة النزاهة إن كامبانيا ولاعبي إيطاليا ، اعتدوا لفظيا وجسديا على الحكام ومندوبي ومسؤولي الاتحاد الدولي للألعاب المائية في مربض السيارات الخاص بالمجمع.

ونقل حكم وحدة النزاهة عن كامبانيا قوله لحكم “ماذا تعرف عن كرة الماء؟ أنت من الجبل الأسود… لقد انتهت مسيرتك كحكم” وقالت إن الحكام فروا بينما كان اللاعبون يطاردونهم.

وقامت الهيئة ايضاَ ، بتغريم المنتخب الفائز بالميدالية الفضية في كأس العالم 2023 مبلغ 50 ألف دولار ، وإلغاء هدف لإيطاليا بسبب خطأ بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد خلال المباراة التي أقيمت في السابع من أغسطس، ليحتج المدرب أليساندرو كامبانيا على القرار قبل أن تفوز المجر بضربات الترجيح.

ومن جهتهم ، احتج الإيطاليون على قرار حكم الفيديو المساعد في اليوم التالي إذ أداروا ظهورهم للحكام أثناء النشيد الوطني قبل مباراة ضد إسبانيا.

واعترف الفريق بانتهاك المادة الخامسة من ميثاق الاتحاد الدولي للألعاب المائية التي تحظر أي تصرفات تنطوي على عنف أو سخرية أو إساءة وكذلك العصيان ، واعتذرت كامبانيا أيضا عن الواقعة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتهي إيقاف الفريق في أبريل ، مما يتيح له فرصة المنافسة في بطولة العالم للألعاب المائية المقررة في يوليو.

مقالات مشابهة

  • "معركة العمالقة".. الكاميروني نجانو يتوج بالنزال الرئيسي
  • معالي نائب وزير الرياضة يتوّج الفائزين في نزال (معركة العمالقة)
  • نائب وزير الرياضة يتوّج الفائزين في نزال معركة العمالقة
  • رونالدو يحتسي القهوة السعودية أثناء نزال معركة العملاقة .. فيديو
  • غدًا .. الرياض تشهد نزال “معركة العمالقة” بمشاركة نجوم الفنون القتالية المختلطة
  • إيقاف منتخب إيطاليا لكرة الماء بسبب إساءة معاملة الحكام
  • نجوم العالم يتواجهون في "معركة العمالقة"
  • السعودية تترقب نزال «معركة العمالقة»!
  • المؤتمر الصحفي لنزال معركة العمالقة بمشاركة نجوم عالميين