التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، عددًا من الأطباء الليبيين المقيمين بالأردن، والأطباء الليبيين الذين يزورن الأردن.

وبحث اللقاء “دعم البرامج الوطنية للعلاج بالداخل في مختلف التخصصات، وتعزيز التعاون المشترك، والرفع من مستوى الخدمات الصحية في ليبيا، والمساهمة في إجراء الجراحات داخل المستشفيات والمراكز الطبية في ليبيا، في عدد من التخصصات”.

يذكر أن “وزير الصحة المكلف، يشارك في فعاليات “المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية”، الذي يهدف إلى توفير فرصة للحوار البناء بين الكفاءات المهاجرة والمؤسسات الحكومية، للمساهمة في تفعيل دورهم في دعم وإصلاح النظم الصحية في الدول العربية والحد من ظاهرة هجرتهم”.

ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في الوطن العربي، ويعقد في عمان حسب قرارات مجلس وزراء الصحة العرب

آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 12:05

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النظم الصحية ليبيا والأردن

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدا أنها استكمال للنجاح الذي حققته النسخة الأولى.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأحد، إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في تعزيز القطاع الصحي في مصر، خاصة في ظل التحديات الصحية العالمية والتغيرات السكانية المتسارعة، موضحا أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ما يسهم في تعزيز السياسات الصحية وتنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن المؤتمر يعكس التزام مصر بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، مشيدا بدور القيادة السياسية في دعم هذه الجهود والعمل على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي، بما يعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية.

وأوضح أن المنظومة الصحية في مصر تشهد تطورًا كبيرًا وسريعًا، وظهر ذلك على أرض الواقع في وقت قياسي، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، التي توجه دائمًا بالاهتمام بملف الصحة، للحفاظ على صحة المواطن المصري، مؤكدا أن مصر شهدت مبادرات غير مسبوقة في تاريخها الهدف منها الارتقاء بحياة المواطنين، لعل أبرزها مبادرة "100 مليون صحة"، والمبادرات الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار والأمراض المستوطنة، فضلا عن المبادرة العظيمة للقضاء على فيروس سي التي حققت من خلالها الدولة المصرية ملحمة في علاج ملايين المواطنين بالمجان، إضافة إلى ذلك بناء وتشييد مستشفيات جديدة على أعلى مستوى وفق أحدث المعايير العالمية.

وأكد أن الدولة المصرية نجحت في توفير الرعاية والتغطية الصحية الشاملة لجموع الشعب المصري، بعد أن قامت ببناء نظام صحي متكامل أحدث نقلة نوعية حقيقية، وطفرة كبيرة في ملف الصحة، موضحا أن ملف الصحة يشهد تقدمًا ملحوظًا يومًا تلو الآخر، وذلك لأنه في صدارة اهتمامات القيادة السياسية التي تعمل ليل نهار لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية الصحية لمصر
  • أبوجناح يبحث مع عدد من الأطباء الليبيين المقيمين بالأردن سبل المساهمة في إجراء الجراحات في ليبيا
  • وزير الصحة العراقي: العلاقات بين القاهرة وبغداد تشهد تطورا غير مسبوق
  • السبتي يترأس جلسة حوارية في مؤتمر إقليمي حول "الكفاءات العربية المهاجرة"
  • وزير الصحة العراقي: العلاقات بين القاهرة وبغداد تشهد تطورًا غير مسبوق
  • ليبيا تشارك بمؤتمر حول دعم النظم الصحية بالدول العربية
  • نقيب التمريض تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الأول حول هجرة الكفاءات الصحية