تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل مصطفى محمد جبريل رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، اليوم الأحد، وفد هيئة التخطيط العمراني لمناقشة وإعداد المخطط الاستراتيجي لمدينة القرنة الجديدة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة خطة التطوير بالمدينة وأهم المشروعات بها والحيز العمرانى المقترح.

حضر اللقاء كلا من المهندس السيد أحمد البدوى رئيس المركز الإقليمى للتخطيط وتنمية جنوب الصعيد، والدكتور حسام عامر استشارى التخطيط العمراني، والمهندس عبد المسيح نبيل مدير عام التخطيط العمرانى بمحافظة الأقصر، والمهندس عبدالسلام الشاطر سكرتير مركز القرنة ، كما تضمن الحضور عدد من أهالي ومسئولى القرنة، كما اجتمعت اللجنة مع شركاء التنمية واستمعت لهم لوضع مطالبهم حيز التنفيذ.

رئيس القرنة يشيد بدور هيئة التخطيط العمرانى للنهوض بخطط التنمية 

وخلال الاجتماع أشاد رئيس مركز ومدينة القرنة بدور هيئة التخطيط العمرانى للنهوض بخطط التنمية العمرانية للمدن والقرى فى ظل اهتمام الدولة بالتنمية العمرانية، كما وجه بالتعاون مع فريق العمل وتسهيل مهمته حرصاً على مواصلة وتكملة ما تم إنجازه فى هذا المجال.

اجتماع المخطط الاستراتيجي (3) اجتماع المخطط الاستراتيجي (1) اجتماع المخطط الاستراتيجي (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر القرنة المخطط الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير المنطقة الحرة بالسويس الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، ومسئولو الجهاز، طاهر عبيد، رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة العامة بالسويس والوفد المرافق له، لبحث ومناقشة أوجه التعاون في تطوير ورفع كفاءة المنطقة الحرة بعتاقة بالسويس الجديدة. 
بدأ اللقاء بعرض تقديمي للمهندسة أسماء مخلوف، عن مدينة السويس الجديدة وموقعها الاستراتيجي والتقدم الذي تشهده بمختلف القطاعات، كما ألقت الضوء على البروتوكول القائم بين الجهاز والادارة المركزية للمناطق الحرة، وأيضا التعديلات المتوقع إجراؤها بالبروتوكول لصالح تطوير ورفع كفاءة المنطقة الحرة بعتاقة وأوجه التعاون المشترك.
ومن جانبه، رحب طاهر عبيد، بالتعاون البناء مع الجهاز لدعم وتطوير المنطقة الحرة من جهة، وخدمة الاستثمار بالمنطقة من جهة أخرى.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على وضع جدول لأولويات التطوير بالمنطقة الحرة مثل تعلية السور وتوفير أفراد حراسة بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتعميم نظام الكاميرات.
وأعقب اللقاء، القيام بجولة ميدانية على أرض الواقع بدأت بالمركز التكنولوجي بالجهاز، حيث جددت مخلوف طلبها بضرورة وجود مندوب للشهر العقاري والمنطقة الحرة، وهيئة التنمية الصناعية بالمركز تيسيراً على المواطنين.
كما تم تفقد المنطقة الحرة بعتاقة، والطرق والبوابات والمداخل لتحديد الحالة المزمع رفع كفاءتها.

bb523661-1e36-4f53-a568-260d015f4544 c8911ab7-96e6-4669-b61b-4c3fdf967d88 ea76fe54-8854-45b3-812b-976249fe4fb7

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2025-2027م
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إعداد خريطة لمرفق مياه
  • «إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية».. ورشة عمل بمركز التنمية بجامعة الأقصر |صور
  • اجتماع في ذمار يناقش إجراءات تنفيذ التخطيط العمراني لوحدات الجوار الجديدة
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • محافظ الأقصر يتفقد مركز شباب أبو قليعي ومعبد أرمنت الحيط
  • مناقشة تطوير المنطقة الحرة بالسويس الجديدة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لأجهزة المدن الجديدة
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية لأجهزة المدن الجديدة