نصب الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو، اليوم الأحد، ثامن رئيس لأكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم.

واستقبل وزير الدفاع السابق، الذي أتم يوم الخميس الماضي 73 عاماً، بحفاوة في الشوارع من آلاف المؤيدين الذين لوحوا بالأعلام، بعد أدائه اليمين على نسخة من القرآن الكريم أمام النواب، والشخصيات الأجنبية.

Selamat bertugas memimpin negeri, Presiden dan Wakil Presiden Republik Indonesia periode 2024-2029, Presiden Prabowo Subianto dan Wakil Presiden Gibran Rakabuming Raka.

Bersama sejumlah pemimpin negara, utusan khusus negara sahabat, serta para pimpinan lembaga negara dan para… pic.twitter.com/X73LezQtDv

— Joko Widodo (@jokowi) October 20, 2024

وتوجهت قيادات ومسؤولون كبار من أكثر من 40 دولة إلى إندونيسيا، لحضور الحفل في العاصمة جاكرتا، بما في ذلك من المملكة المتحدة، وفرنسان والولايات المتحدة، والسعودية، وروسيا، وكوريا الجنوبية، والصينن وأستراليا، ودول جنوب شرق آسيا.

وكان سوبيانتو منافساً قديماً للرئيس الذي يتمتع بشعبية بالغة جوكو ويدودو، ونافسه على الرئاسة مرتين ورفض الاعتراف بهزيمته في 2014 و2019. لكن ويدودو عينه وزيراً للدفاع بعد إعادة انتخابه، ما مهد الطريق لتحالف رغم اختلاف الانتماءات الحزبية السياسية بينهما.

Rasa syukur yang mendalam saya haturkan kepada seluruh Presiden Republik Indonesia.

Presiden RI ke-7 Ir. H. Joko Widodo, Presiden RI ke-6 Jenderal TNI (Purn.) Prof. Dr. H. Susilo Bambang Yudhoyono, M.A., Presiden RI ke-5 Prof. Dr. (H.C.) Hj. Diah Permata Megawati Setiawati… pic.twitter.com/v83LIXUZpZ

— Prabowo Subianto (@prabowo) October 19, 2024

وبدعم من ويدودو، حقق سوبيانتو فوزاً ساحقاً في الانتخابات الرئاسية المباشرة في فبراير (شباط) الماضي، متعهداً باستمرار سياسات سلفه

وانتقد سوبينتو الفساد خلال خطاب تنصيبه، قائلاً إن كثيرين غير قادرين على الحصول على وظائف، كما أن الأطفال يعانون من سوء التغذية، والمدارس لم تخضع للصيانة الملائمة، وأضاف "كثيرون من أشقائنا وشقيقاتنا يعيشون تحت خط الفقر، الكثير من أطفالنا يذهبون للمدرسة دون وجبة إفطار ولا يملكون ملابس للذهاب إلى المدرسة".

وقبل الانتخابات الرئاسية في فبراير (شباط) الماضي، تعهد سوبينتو بتوفير وجبات مدرسية مجانية ولبن لـ78.5 مليون طالب في أكثر من 400 ألف مدرسة في البلاد، للعمل على خفض معدل سوء التغذية وتعزيز نمو  الأطفال.

كما تعهد سوبينتو بالاستمرار في تبنى سياسة خارجية غير منحازة، وقال:"سنقف ضد الاستعمار، وسندافع عن مصالح الشعوب المقهورة حول العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إندونيسيا إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

تونس.. «سعيّد» يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية

أفادت “وكالة تونس أفريقيا للأنباء”، أن “رئيس الجمهورية التونسية المنتخب لولاية ثانية، قيس سعيّد، يؤدي غدا الاثنين، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، في قصر باردو”.

هذا وفاز سعيّد، البالغ من العمر، 66 عاماً، بولاية رئاسية ثانية في انتخابات يوم 6 أكتوبر 2024، التي تنافس فيها مع المرشحَين العياشي زمال وزهير المغزاوي.

وكانت “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات” أعلنت 11 أكتوبر الحالي، فوز سعيّد، من الدور الأول بنسبة 90.69 في المائة (مليونان و197 ألفاً و551 صوتاً).

مقالات مشابهة

  • تونس.. «سعيّد» يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية
  • الرئيس التونسي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية بقصر باردو
  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين ليصبح رئيس إندونيسيا الثامن
  • سوبيانتو يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لإندونيسيا
  • فرابوو سوبيانتو يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديدا لإندونيسيا
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
  • برابوو سوبيانتو يؤدى اليمين رئيسا لإندونيسيا
  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لإندونيسيا
  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين رئيسا لإندونيسيا