بغداد اليوم - الأنبار

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، إن القوات الامريكية في قاعدة عين الأسد بدأت بنشر ما اسماها الشبكة العنكبوتية في ثلاثة أجزاء من القاعدة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" في الساعات الـ 24 الماضية لوحظ جهد فني نشط للقوات الامريكية في ثلاثة اجزاء من قاعدة عين الأسد غرب الانبار تتمثل بنشر شبكة عنكبوتية ربما هي للاتصال او الرصد الراداري للكشف المبكر عن اي اجسام غريبة تطير بالأجواء".

وأضاف، ان" القوات الامريكية بدأت بعد قصف ايران لتل ابيب بحملة واسعة لتطوير قدرات الدفاع الجوي والرصد المبكر تحسبا لأي طاري ويبدو ان الشبكات العنكبوتية هي ضمن محاور الخطة الاحترازية ".

وأشار المصدر الى، ان" الوضع في القاعدة هادئ مع استمرار عمليات تعزيز الدفاعات ونقل المزيد من المؤن اللوجستية بمعدلات اعلى بكثير من السابق".

وكشف مصدر أمني مطلع، يوم أمس السبت (19 تشرين الأول 2024)، عن تكثيف قوافل الدعم اللوجيستي في قاعدة عين الأسد التي تنتشر بها قوات أمريكية غرب العراق، بنسبة 50%.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" القوات الامريكية المنتشرة في أجزاء من قاعدة عين الأسد غرب العراق كثفت خلال الأسبوعين الماضيين من قوافل الدعم اللوجيستي وخاصة الأغذية وباقي المستلزمات الأخرى وبنسبة تفوق الـ50% في الحالات الطبيعية في ظل قلق وتوتر يسود المنطقة من احتمالية وقوع حرب إقليمية ".

وأضاف، ان" قاعدة عين الأسد وسعت من قدراتها على تخزين المواد لأنها قلقة من ان أي تصعيد قد يؤدي الى شل الطرق الرئيسية المؤدية الى القاعدة لذا تلجأ الى توفير مخزون استراتيجي من المواد لجنودها يمتد فترة تمكنهم البقاء دون أي دعم خارجي".

وأشار المصدر الى، ان" وتيرة تدفق قوافل الدعم اللوجيستي تتصاعد يوما بعد اخر ويبدو انه يتم من خلال تعليمات عليا تحسبا لأي طارئ".

 

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

ثلاثة أسباب ستحول دون استهداف اسرائيل لمواقع عراقية

بغداد اليوم- بغداد

استبعد النائب مختار الموسوي، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، تعرض العراق الى قصف من قبل اسرائيل، فيما بيّن ثلاثة أسباب تحول دون ذلك.

وقال الموسوي لـ"بغداد اليوم"، إن "الوضع في المنطقة بشكل عام متوتر والتصعيد الى مستويات أخطر وارد في أي لحظة، لأنه يمكن اعطاء قراءات في ظل سياسة الابادة الجماعية التي يقودها الكيان المحتل يرافقها دعم غربي معلن على الصعيد المالي والتسليحي والسياسي حتى مجرد الادانة لسقوط اكثر من 130 الف شهيد فلسطيني في غزة لم يعلن".

واضاف، أن "بغداد وواشنطن بينهما اتفاقية استراتيجية تتعلق بملفات عدة منها الامنية، وتعرض العراق الى قصف من قبل الكيان المحتل أمر مستبعد لثلاثة اسباب، أبرزها ان استهداف بغداد سيجعل مصالح امريكا في مرمى الاستهدافات بالاضافة الى انه سيشكل احراجا لها كونها مرتبطة مع العراق بالاتفاقية، فضلا عن أن القصف سيدفع الى توتر اكبر وزخم في تعاطي الفصائل مع بقية الملفات".

واشار الى ان "امريكا تدرك جيدا بان تعرض العراق الى قصف من قبل الكيان لن يمر بسهولة وسيكون هناك رد لكن لا يبقى في اطار محدد بل سيقود الى تبعات خطيرة والاوضاع لن تكون في صالح أي محاولات للتهدئة".

أمر وارد جدا

لكن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ياسر اسكندر، يرى أن قصف الطائرات الاسرائيلية لمواقع داخل العراق، أمر وارد جدا.

وقال اسكندر لـ"بغداد اليوم"، السبت (5 تشرين الأول 2024)، إنه "نمر بمرحلة تتكسر فيها كل الخطوط الحمراء في منطقة الشرق الأوسط في ظل وجود كيان محتل مدعوم من قبل الدول الغربية بشكل غير مسبوق"، لافتا الى أن "المجازر الدامية في فلسطين ولبنان لم تدفع الدول التي ترفع مبدأ حقوق الانسان لرفع الاصوات رغم ان قائمة الشهداء بلغت عشرات الالاف واضعافه من الجرحى والمفقودين".

وأضاف أن "قصف الكيان اهدافا في العمق العراقي في خضم تهديداته الاخيرة وارد جدا"، مؤكدا، أن "ما يحصل يثير خطا استراتيجيا بدأ بعد العام 2003 في عدم بناء منظومة دفاع جوي حقيقية قادرة على حماية الاجواء ودرء مخاطر عمليات الاستهداف المباشرة".

يحدث هذا بينما حذر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، من "حرب لا تبقي ولا تذر" في المنطقة مؤكدا سعي حكومته لتجنيب العراق آثار هذا التصعيد.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات حاسمة- عاجل
  • انشقاق قائد كبير في قوات الدعم السريع وانضمامه للجيش السوداني
  • ثلاثة أسباب ستحول دون استهداف اسرائيل لمواقع عراقية
  • ثلاثة أسباب ستحول دون استهداف اسرائيل لمواقع عراقية- عاجل
  • عبر وسطاء عراقيين.. وصول رسالة أمريكية مقتضبة إلى طهران تركز على ثلاث نقاط - عاجل
  • لأول مرة منذ سنوات.. عين الأسد تكثف قوافل الدعم اللوجيستي بنسبة 50%
  • بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في عين الأسد بالأنبار
  • بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في عين الأسد بالأنبار - عاجل
  • بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في عين الأسد - عاجل