البوابة نيوز:
2024-10-20@19:14:24 GMT

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يصل إلى دمشق

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد وصل إلى دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد ويجري مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

من جهته، استقبل الأسد الوزير الأردني الذي ينقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

 في 15 فبراير 2023، استقبل الأسد الصفدي لدى وصوله دمشق في زيارة تضامنية مع الشعب السوري عقب الزلزال سوريا.

 وأكد الصفدي أن الأردن سيواصل، بتوجيهات من الملك، بتقديم كل ما يمكن لمساعدة سوريا والشعب السوري على تجاوز هذه المحنة، ودعم جهود الحكومة السورية في إغاثة المتضررين.

وأشار الصفدي إلى ضرورة أن تتعامل دول العالم مع هذه المحنة وفقًا للمبادئ الإنسانية، بما يضمن إيصال المساعدات والمواد الإغاثية إلى جميع المناطق المنكوبة دون تمييز أو تسييس للوضع الإنساني الذي يعاني منه السوريون، وفقًا لوكالة الأنباء السورية.5

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي دمشق الرئيس السوري بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

الصفدي يسلم الأسد رسالة من العاهل الأردني

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد الرئيس السوري بشار الأسد، في العاصمة دمشق، ونقل له "رسالة شفوية" من الملك الأردني عبدالله الثاني.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن "الرسالة الشفوية حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدد من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة".

وأفاد مراسلنا في سوريا بأن الأسد بحث مع الصفدي التطورات الراهنة والخطيرة في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وملف عودة اللاجئين السوريين.

وأكد الرئيس السوري أن "تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هي أولوية للدولة السورية"، مشددا على أن سوريا "قطعت شوطا مهما في الإجراءات المساعدة على العودة لا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة".

بدوره أكد الوزير الصفدي أن "الأردن يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين"، مشددا على "دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا لما فيه مصلحة للمنطقة عامة".

ووصل الصفدي إلى دمشق اليوم الأحد في زيارة رسمية، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الأردني خلال زيارته مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

وفي الثالث من أكتوبر الحالي، أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري فيصل المقداد بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وبحث الطرفان جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

مقالات مشابهة

  • مباحثات ثنائية بين «الصفدي والصباغ» من أجل التوصل إلى حل الأزمة السورية
  • الصفدي يسلم الأسد رسالة من العاهل الأردني
  • وزير الخارجية الأردني يصل دمشق للقاء الرئيس السوري
  • السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • الصفدي يسلم الأسد "رسالة شفوية" من العاهل الأردني
  • وصل في زيارة غير معلنة..الصفدي يسلم الرئيس السوري رسالة من الملك عبدالله
  • وزير الخارجية الأردني يصل إلى دمشق للقاء الرئيس السوري
  • الصفدي ينقل رسالة من العاهل الأردني للرئيس السوري
  • الصفدي يصل دمشق ويلتقي الرئيس السوري بشار الأسد