بوابة الوفد:
2024-10-20@19:14:35 GMT

7 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم ، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر جديدة في القطاع، ما أسفر عن وصول 84 شهيدًا و158 مصابًا إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وتأتي هذه الأرقام في ظل تصاعد عمليات القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة من غزة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية.

 

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن 87 شهيدًا ومفقودًا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

هذا الهجوم يعتبر من بين الأكثر دموية، حيث أتى في وقت تشهد فيه غزة تصعيدًا كبيرًا في الهجمات، ما يجعل السكان المدنيين عرضة للخطر.

وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغ 42,603 شهداء و99,795 مصابًا. هذه الأرقام تُظهر الوضع الكارثي الذي يعيشه القطاع، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الإمدادات الطبية والاحتياجات الأساسية، مما يضاعف من معاناتهم في ظل ظروف الحرب.


 تواصل وزارة الصحة دعواتها للمنظمات الدولية والمجتمع الدولي من أجل التدخل الفوري لوقف العدوان، وتقديم المساعدة العاجلة للسكان المحاصرين في غزة، الذين يعانون من تأثيرات جسيمة جراء هذه المجازر المستمرة.

 

تجدد غارات الاحتلال على ضاحية بيروت الجنوبية


 أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، اليوم الأحد، حيث استهدفت الغارات منطقة حارة حريك، وبالتحديد المكان نفسه الذي تعرض للقصف في وقت سابق  ، بالقرب من مستشفى بهمن ، تأتي هذه الغارات في وقت يشهد فيه لبنان تصعيداً متزايداً في التوترات الأمنية.

 

وقد أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، على توجيه طلب إلى سكان منطقتين في الضاحية الجنوبية لبيروت بإخلاء المنازل، تحسباً لقصف يعتزم شنّه على مبنيين يزعم أنهما يحتويان على منشآت تابعة لحزب الله ، وأكد الجيش الإسرائيلي في رسالته للسكان أنه “أنتم موجودون قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب”.

 

على الجانب الآخر، دوَّت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، حيث أفادت السلطات الإسرائيلية بأن حزب الله أطلق مقذوفات على أراضيها ، وفي ردٍ على ذلك، استهدفت الطائرات الإسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية وشرق لبنان، مما أسفر عن أضرار في الممتلكات المدنية وتزايد المخاوف بين السكان المحليين.


 

من جهته، أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ على منطقة حيفا في شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مدينة صفد وقاعدة عسكرية ، وتشير هذه التطورات إلى تصعيد كبير في الأعمال العدائية بين الطرفين، مما يزيد من حالة التوتر في المنطقة ويُعيد إلى الأذهان آثار الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة غزة الاحتلال الإسرائيلي القطاع عمليات القصف الإسرائيلي مناطق متعددة من غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هدوء حذر بالضاحية الجنوبية عقب غارات الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت فاطيما رسلان، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، من الضاحية الجنوبية بلبنان، إن الهدوء الحذر هو سيد الموقف في الضاحية الجنوبية منذ أكثر من ساعة، مشيرة إلى أنه قبل ساعة أصوات الانفجارات العنيفة كانت تدوي في جميع أرجاء الضاحية الجنوبية.

وأضافت «رسلان»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 10 غارات على الضاحية الجنوبية خلال مدة لا تتجاوز الساعتين، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت عدة مناطق، وحذر المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال من التواجد فيها وأنه سيتم استهدافها، لافتة إلى أن الاحتلال استهدف منطقة الشويفات القريبة من مطار بيروت، ولكن حركة الطائرات داخل المطار مستمرة، ولم تتوقف إطلاقًا.

وتابعت : «لا يوجد غارة حتى هذه اللحظة منذ ساعة ولكن هناك تحليق مستمر للمسيرات الإسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية»، لافتة إلى أن جميع الغارات كانت على أحياء سكنية ومباني سكنية، ولا يوجد إلى الآن أي أخبار عن حصيلة الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعة.. حزب الله يطلق نحو 100 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 42603 شهيدا
  • الصحة: 84 شهيدًا و158 إصابة بـ7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: تجدد غارات العدو الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 175 هدفًا في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: هدوء حذر بالضاحية الجنوبية عقب غارات الاحتلال
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم قتل 60 عنصرا من حزب الله خلال 24 ساعة
  • 62 شهيدا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم