في خطوة إيجابية قامت بها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بعودة عمل بطاقات التموين الموقوفة، ليكون هذا القرار بمثابة بشرى سارة على الكثير من المواطنين الذين تضرروا بوقف البطاقة خلال الأيام الماضية.

إعادة بطاقات التموين

قرر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إعادة العمل مرة أخرى ببطاقات التموين الموقوفة بسبب الممارسات الكهربائية، على أن يتمكن أصحاب هذه البطاقات من صرف التموين المقرر خلال شهر نوفمبر المقبل.

أهلًا بالبرد.. مفاجآت في حالة الطقس اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 صبرت على الطواجن والمحشي| صورة توضح فقدان مراد مكرم الكثير من الوزن.. وهذا تعليقه عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين صورة لـ أحمد العوضي تثير غضب ياسمين عبد العزيز.. لماذا ؟ من تقدم للحصول على العداد ليس مخالف

أوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن من تقدم من المواطنين على المنصة بطلب تركيب عداد كودي قبل قرار رئيس مجلس الوزراء، ليس مخالف وإنما هناك تأخير في تركيب العدادات من قبل الوزارة لذلك تم مراعاة هذا الأمر وإعادة بطاقات التموين للعمل مرة أخرى.

500 ألف طلب لتركيب العدادات

أوضح الدكتور محمود عصمت أن هناك 500 ألف طلب على المنصة لتركيب العدادات الكودية قبل قرار مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه يوجد في المخازن التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما يزيد عن مليون عداد مسبق الدفع، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 304 آلاف عداد خلال الفترة الماضية.

اتخاذ كافة الإجراءات لمنع سرقة التيار الكهربائي

تابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم استخدام النموذج الذي يقلل العنصر البشري ويعتمد على الحوكمة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع سرقة التيار الكهربائي وخروج الأحمال غير القانونية لحماية وتأمين الشبكات الكهربائية ومنع سرقتها لتقليل الضرر على المشتركين.

وأشار أيضًا إلى أنه تم ضبط عدد كبير من حالات التعدي وسرقة التيار الكهربائي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وسيتم العمل على مواصلة تركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع لقياس استهلاك الكهرباء.

ممارسات الكهرباء

الجدير بالذكر أنه خلال الأيام الماضية تقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب، ببيان إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بسبب قيام عدد من المحلات التجارية بإغلاق المحال وتسريح العمال نظرًا للمبالغ المالية الكبيرة في أسعار ممارسات الكهرباء، هذا بالإضافة إلى وقف بطاقة التموين لعدد كبير من المواطنين الذين يحصلون على الكهرباء من خلال الممارسة، مؤكدًا أن بطاقة التموين هي شريان الحياة لعدد كبير من الأسر محدودة الدخل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين بطاقات التموين وزير التموين وزير الكهرباء سرقة التيار الكهربائي الکهرباء والطاقة المتجددة بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بشرى سارة في برشلونة قبل مواجهة إشبيلية في الليجا

كشفت تقارير صحفية عن أخبار سارة في صفوف نادي برشلونة قبل ساعات قليلة من مواجهة نظيره نادي إشبيلية في مشوار الدوري الإسباني.

 بشرى سارة في برشلونة قبل مواجهة إشبيلية في الليجا

ويلتقي برشلونة مع إشبيلية اليوم الأحد لحساب منافسات الجولة العاشرة من  بطولة الدوري الإسباني لهذه النسخة.

فليك يستقر على تشكيل برشلونة لمواجهة إشبيلية بالليجا.. ليفاندوفسكي في المقدمة تشكيل مباراة الشباب والنصر في دوري روشن السعودي

وفي هذا السياق فقد كشفت قائمة برشلونة عن عودة ثلاثي الفريق مرة أخرى بعد غيابهم عنه الفترة الماضية لأسباب الإصابة أو عدم الجاهزية.

واستلم الثلاثي جافي وفيرمين وداني أولمو التصريح الطبي من أجل العودة للمشاركة مع الفريق الكتالوني.

في الوقت ذاته شهدت القائمة استدعاء الحارس تشيزني لأول مرة ووجود فرينكي دي يونج في القائمة.

موعد مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

وتنطلق صافرة بداية مباراة برشلونة أمام إشبيلية في الدوري الإسباني عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • حذف 5 سلع من بطاقات التموين .. اعرف الحقيقة ؟
  • السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان.. مفاجأة في أسعار الذهب| أهم أخبار التوك شو
  • عاجل.. بشرى سارة في برشلونة قبل مواجهة إشبيلية في الليجا
  • بشرى سارة لعمال مصر| اعرف حقك قبل إمضاء استمارة 6.. تفاصيل
  • سكن لكل المصريين.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان
  • الغرف التجارية: عودة بطاقات التموين للمسجلين بنظام الممارسة يشجع على الالتزام
  • رغم ارتفاع أسعار البنزين .. رئيس الوزراء يزف بشرى لهذه الفئات
  • دخلنا في محافظات العيار الثقيل.. الحكومة تزف بشرى سارة لأهالي المنيا
  • عاجل بدء التسجيل في منفعة دخل الأسرة سلطنة عمان لهذه الفئات ولا يتم قبول هؤلاء إطلاقًا