الوطن:
2024-10-20@19:12:23 GMT

إعصار أوسكار.. كوبا تحبس أنفاسها وسط تحذيرات متصاعدة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

إعصار أوسكار.. كوبا تحبس أنفاسها وسط تحذيرات متصاعدة

كشف المركز الوطني الأمريكي للأعاصير عن آثار إعصار أوسكار المتوقعة على دولة كوبا في أمريكا الجنوبية، خاصة مقاطعتي هولجين وجوانتانامو، حيث حذّرت الحكومة الكوبية من الإعصار أوسكار، الذي تشكل شرقي جزر توركس وكايكوس.

تأثير إعصار اوسكار المتوقع

وأشار المركز إلى أنّ إعصار اوسكار يقع على بعد نحو 70 ميلا (115 كيلومترا) غربي جزيرة جراند تورك ونحو 365 ميلا (590 كيلومترا) شرقي مدينة كاماواي في كوبا، مصحوبا برياح تصل سرعتها القصوى إلى 136 كيلومترا في الساعة وسط توقعات بأن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات وانهيارات طينية في أجزاء من شرق كوبا، خاصة في سلسلة جبال سييرا مايسترا.

ويتحرك إعصار اوسكار على بعد 265 كيلومترا تقريبا إلى الشرق وجنوب شرقي جزر الباهاما ونحو 756 كيلومترا شرقي مدينة «كاماجي» في كوبا، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها نحو 129 كيلومترا في الساعة، فيما تم إصدار تحذيرات شديدة لمناطق «جوانتانامو» و«أولجين» و«لاس توناس».

تحذير الرئيس الكوبي من إعصار اوسكار

وتعليقا على إعصار أوسكار، خرج الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، في تصريحات مبينا قرب وصول إعصار يسمى «أوسكار» إلى جزيرة كوبا التي تشهد بالفعل انقطاعا هائلا في التيار الكهربائي، متابعا في تدوينه له عبر «إكس» (تويتر سابقا): «السلطات في شرق الجزيرة تعمل جاهدة لحماية السكان والموارد الاقتصادية، نظرا لاقتراب إعصار أوسكار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبا إعصار أوسكار رئيس كوبا تحذيرات

إقرأ أيضاً:

استنفار في كوبا قبل وصول الإعصار أوسكار

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن كوبا أصدرت تحذيراً للسواحل الشمالية من الإعصار أوسكار الذي يتوقع أن يصل إلى اليابسة، في كوبا مساء اليوم الأحد.

وقال أحدث تقرير للمركز الوطني للأعاصير، أمس السبت، إن التحذير موجه لمقاطعتي هولغين وغوانتانامو.

وذكر المركز في تقرير في وقت سابق أمس، أن حكومة جزر البهاماس أصدرت أيضاً تحذيراً من أوسكار، الذي تشكل شرقي جزر توركس وكايكوس.
وهناك تحذير سارٍ بالفعل في جزر توركس، وكايكوس.

#Hurricane #Oscar makes landfall on great inagua island...expected to reach guantanamo or holguin #Cuba as a hurricane this afternoon... Pressure: 988 mb, Wind Speed: 80 mph https://t.co/iH71bTPSzf pic.twitter.com/la3x5KBwI2

— Hurricane Tracker (@ushurricanebot) October 20, 2024

وقال المركز إن الإعصار أوسكار يبعد 115 كيلومتراً غرب جزيرة جراند تورك، ونحو 590 كيلومتراً شرق مدينة كاماواي في كوبا، وهو مصحوب برياح تصل سرعتها القصوى إلى 136 كيلومتراً في الساعة.
ووفقاً لأحدث تقرير، من المتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار إلى فيضانات، وانهيارات طينية في شرق كوبا، خاصة في سلسلة جبال سييرا مايسترا.

مقالات مشابهة

  • الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • يتجه نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يصل إلى جزر الباهاما
  • كوبا تصدر تحذيرات لمواجهة الإعصار أوسكار
  • أوسكار يضرب جزر الباهاما ويتجه إلى كوبا
  • تحذيرات من إعصار "أوسكار" في جزر الباهاما
  • استنفار في كوبا قبل وصول الإعصار أوسكار
  • تحذيرات من وصول إعصار أوسكار إلى كوبا وجزر الباهاما وتوركس (شاهد)
  • الرئيس الكوبي يعلن قرب وصول إعصار "اوسكار" وسط انقطاع التيار الكهربائي
  • توقعات بأمطار غزيرة.. إعصار أوسكار يتشكل قبالة جزر البهاما