الجزيرة:
2024-10-20@19:04:44 GMT

هكذا نجا من سيكون رئيسا بعد ذلك من آكلي لحوم البشر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

هكذا نجا من سيكون رئيسا بعد ذلك من آكلي لحوم البشر

إذا كان أكل لحوم البشر من الأفعال التي لا يمكن تصورها، كما في قصة ثيستس الأسطورية وهو يلتهم أطفاله، دون علمه، في حساء، أو مثل قصة أرمين مايفيس الذي قتل عشيقته عام 2001 ثم أكلها، فإنه يكون أسوأ عندما يحرمنا من رئيس.

بهذا يمكن أن يلخص ما استهلت به صحيفة لوتان السويسرية تقريرا لها عن قصة ضابط أصبح فيما بعد رئيسا لدولة عظمى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2إندبندنت: تفاعل واسع مع أميركية تصوت لأول مرة وعمرها 81list 2 of 2جيروزاليم بوست: يبدو أن هاريس تقر بارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزةend of list

لوتان استعادت ما يعرف بـ"حادثة تشيشي جيما"، عندما أمر الفريق يوشيو تاتشيبانا، قائد الحامية اليابانية في أرخبيل أوغاساوارا بإعدام السجناء الأميركيين لإطعام ضباطه بعد أن أدرك أن الإمدادات الغذائية كانت على وشك النفاد.

وذكرت الصحيفة أن القصة بدأت عندما أقلعت مجموعة من قاذفات الطوربيد التابعة للبحرية الأميركية لتضرب القاعدة البحرية اليابانية في جزيرة تشيشي جيما، ولكن الدفاع الياباني المضاد للطائرات أصاب عددا منها وفتح الطيارون مظلاتهم، وسقط 8 منهم في أراضي العدو وتم أسرهم.

هؤلاء الأسرى -حسب الصحيفة- هم الذين أمر القائد يوشيو تاتشيبانا بإعدامهم، وقد حوكم عام 1947، وشنق مع 4 جنود يابانيين آخرين بسبب تلك الجريمة التي أصبحت مثالا للبشاعة، عندما يبدأ فيلم رعب حقيقي، يُعرف بالعبارة الملطفة الغريبة "حادثة تشيشي جيما".

كان ذلك مصير السجناء الثمانية، ولكن طيارا تاسعا أسقط اليابانيون طائرته خلال غارة في سبتمبر/أيلول 1944، كان مصيره مختلفا، إذ سقط في وسط المحيط الهادي، وأنقذته غواصة أميركية بعد ساعات قليلة، ولولا ذلك لما تم انتخاب الرجل المحظوظ، جورج بوش الأب، ولما كان الرئيس الـ41 للولايات المتحدة عام 1988.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

بتوقيع منة القيعي.. طرح أغنية عبد الباسط حمودة من فيلم «دراكو رع»

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «دراكو رع» مقطعًا تشويقيًا من الأغنية الدعائية عبر موقع «تيك توك»، والمقرر عرضه في دور العرض السينمائية خلال الأيام المقبلة، ضمن الموسم الشتوي، الذي يضم عددًا كبيرًا من الأفلام، ما بين التشويقي والكوميدي.

تفاصيل الأغنية الدعائية لفيلم «دراكو رع»

وجاءت الأغنية الدعائية لفيلم «دراكو رع» تحت عنوان «ياصاحبي»، وهي من كلمات منة عدلي القيعي، وغناء المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، ومن ألحان نادر حمدي، ويتم طرحه رسميًا يوم 30 أكتوبر الجاري.

View this post on Instagram

A post shared by Khalid Mansour (@khalidmans)

قصة وأبطال فيلم دراكو رع

وتدور أحداث فيلم  «دراكو رع»، في إطار خيالي كوميدي حول الشقيقين أحمس ورمسيس، وهما من آخر مصاصي الدماء الذين نجوا من حرب خاسرة ضد البشر في العصور القديمة، ويقرران الاختباء لآلاف السنين، حتى تضطرهم الظروف للظهور مجددًا والدخول في مواجهة جديدة مع البشر.

فيلم «دراكو رع» من بطولة كل من شادي ألفونس، خالد منصور، إسماعيل فرغلي، مروان يونس، ملك بدوي، يارا عزمي، فارس حداد، أحمد طلعت، وعدد آخر من ضيوف الشرف من بينهم نور قدري، وهو من تأليف خالد منصور وشادي ألفونس ومحمود الفار ومينا خزام، ومن إخراج كريم أبو زيد.

 

مقالات مشابهة

  • أطباق متنوعة واقتصادية من غير لحوم وفراخ.. أكلات سهلة وسريعة
  • بتوقيع منة القيعي.. طرح أغنية عبد الباسط حمودة من فيلم «دراكو رع»
  • هكذا تناول غلاف الصحيفة الناطقة باسم الأزهر استشهاد السنوار (صورة)
  • عالم بارز : مشاريع إيلون ماسك قد تدمر المريخ
  • ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • هل الذكاء الاصطناعي له وعي مثل الإنسان؟.. لغز تطور مشاعر «رشدي» في تيتا زوزو
  • البشر يتعاطفون مع الروبوتات
  • كيف تطورت الكلاب لتلبية احتياجات البشر؟
  • لا أعرف ما هي الخطة ب التي تكلم عنها حميدتي ولكن أعرف بقية الخطط ج، د، … إلخ