الجزيرة:
2024-10-20@19:07:15 GMT

القدس.. أكثر من 40 ألف متضرر من عمليات الهدم خلال عام

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

القدس.. أكثر من 40 ألف متضرر من عمليات الهدم خلال عام

تضرر أكثر من 40 ألف مواطن من عمليات الهدم الإسرائيلية التي نفذت في المدينة الفلسطينية المقدسة المحتلة منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتفيد معطيات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) -اطلعت عليها الجزيرة نت- بأن سلطات الاحتلال هدمت في القدس 226 منزلا ومنشأة، وهو ما أدى إلى تهجير 621 فلسطينيا، وتضرر 40 ألفا و767 آخرين.

ويوضح المكتب الأممي أن من بين المنشآت المهدومة 125 منزلا مأهولا و28 وحدة سكنية غير مأهولة، و39 منشأة تساعد أصحابها في توفير سبل العيش، و34 منشأة زراعية.

أما عن السبب فقد هدمت أغلب المنشآت بذريعة البناء دون الحصول على ترخيص من سلطات الاحتلال بواقع 218 منشأة.

ووفق "أوتشا" فإن عمليات الهدم نفذت في 24 بلدة وحيا في القدس لكنها تركزت أكثر في حي جبل المكبر واستهدفت 37 منزلا ومنشأة منها 21 منزلا مأهولا، ثم بلدة سلوان بواقع 31 منشأة منها 21 منزلا مأهولا، ثم بلدات الولجة وبيت حنينا والعيسوية وباقي بلدات وأحياء القدس الشريف.

وبالتزامن مع بدء الحرب على غزة، وسع جيش الاحتلال عملياته في مدينة القدس مخلفا 79 شهيدا فلسطينيا ونحو 268 جريحا إضافة إلى 1828 حالة اعتقال، وفق توثيق محافظة القدس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلا في جباليا

سرايا - استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخران، مساء الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي يتعرض لعملية إبادة وتطهير عرقي منذ 14 يوما.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان: "انتشال 3 شهداء وإصابتين وإخماد حريق في منزل لعائلة زايدة قصفه الاحتلال الإسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة".

ويتواصل القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي لمناطق مختلفة في جباليا مخلفا عددا من القتلى والجرحى الفلسطينيين، دون صدور إحصائية رسمية بعد.

ولليوم الرابع عشر يواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة والتجويع شمال قطاع غزة، خاصة في بلدة جباليا ومخيمها، حيث يفرض حصارا خانقا وتجويعا، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها.


مقالات مشابهة

  • بن غفير يقود أكثر من ألف مستوطن لاقتحام المسجد الأقصى (شاهد)
  • العدو يستهدف منزلاً وجسر مشاة.. إليكم آخر المستجدات الميدانية (فيديو وصور)
  • إعلام فلسطيني: شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط غزة
  • سرايا القدس: أسقطنا مسيرة صهيونية من نوع كواد كابتر
  • «التضامن»: خطوطنا الساخنة استقبلت أكثر من 225 ألف اتصال خلال شهر
  • استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلا في جباليا
  • السنوار يعيد بطولة قائد استشهد قبل أكثر من 70 عاما.. تعرف عليه
  • حزب الله ينفذ 3 عمليات ضد الاحتلال فجر الجمعة
  • شهداء في قصف منزل بمخيم الشاطئ غرب غزة