صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@19:05:48 GMT

أحمد بن حمدان عضواً في «دولي الشراع»

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ظهور لافت للمواهب الناشئة في «تنشيطية البولو» "الوطني للأرصاد": فرصة لتكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح


فاز الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، بمنصب رئيس المجموعة «آي» بالاتحاد الدولي للشراع الحديث، في إنجاز إداري كبير لرياضة الإمارات، يؤكد على قدرات أبناء الإمارات والثقة التي يحظون بها في مختلف التنظيمات العالمية.


وانضم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بناءً على هذه الثقة، ليكون عضواً فاعلاً في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، خلال الدورة الأولمبية 2025-2028، حيث يحصل رؤساء المجموعات حول العالم على العضوية المباشرة في الاتحاد الدولي الذي يضم أيضاً أعضاءً منتخبين في مجلس الإدارة يتم انتخابهم في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، بداية نوفمبر المقبل في سنغافورة
وتعتبر المجموعة «آي» واحدة من بين 17 مجموعة، تمثل المناطق من مختلف قارات العالم، حيث يشغل رؤساء تلك المجموعات عضوية مجلس الإدارة بالتعيين، بعد انتخابهم وترشيحهم من الاتحادات الوطنية في المناطق، لينضموا إلى الأعضاء المنتخبين من الجمعية العمومية التي تُعقد لاحقاً، وعددهم 10 من بينهم الرئيس، إضافة إلى ممثلي لجان المرأة وأصحاب الهمم وشراع المحيطات والفئات الخاصة.
ونال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان ثقة أعضاء المجموعة ممثلي الاتحادات الوطنية في الشرق الأوسط وغرب آسيا، وهي الكويت والسعودية والبحرين وقطر وعُمان وفلسطين والأردن والعراق وإيران، والتي اجتمعت على اختياره للمنصب.
وهنأ مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على الثقة الكبيرة، من اتحادات المنطقة، واختياره ليقود مسيرة العمل في المنطقة وآسيا والعالم، مؤكداً أن ما تحقق يعد إنجازاً إدارياً جديداً لرياضة الإمارات، واستمراراً لتفوق أبناء الدولة في المجالات كافة، وتأكيداً على مكانة الإمارات ودورها، بصفتها من أكثر البلدان اهتماماً بالرياضات الشراعية الحديثة، حيث باتت محط أنظار العالم.
يذكر أن الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، يرأس مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف، منذ تكليفه في الدورة الأولمبية 2020-2024، عقب نهاية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وشغل قبل ذلك منصب رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء.
وأسهم بجهد وافر في تطوير الرياضات البحرية بصفة عامة، ورياضات الشراع والتجديف الحديث بصفة خاصة، وعمل منذ توليه منصب رئيس الاتحاد على التأسيس السليم للمنتخبات الوطنية مرتكزاً استراتيجياً، حيث حصد أبطالنا وبطلاتنا العديد من الإنجازات في الاستحقاقات العالمية والآسيوية والقارية، وقادها إلى الصدارة العربية والخليجية، كما سعى للعمل على تأهيل الكوادر الوطنية في التدريب والتحكيم، عبر الدراسات والدورات التأهيلية، بإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أحمد بن حمدان اتحاد الشراع والتجديف الشراع الحديث

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف عضوا بمجلس الجامعات الخاصة

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  قرارا رقم 3363، بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة لمدة عام برئاسة وزير التعليم العالي.

وشمل القرار عضوية كلا من أمين المجلس الأعلى للجامعات ، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، مستشاري الوزير فى الجامعات الخاصة، رؤساء الجامعات الخاصة ، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر ، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، رئيس مجلس أمناء جامعة فاروس، الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي ، الدكتور علاء كمال الدين عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

بني سويف تستعد للشتاء بتجهيز 7 مخرات للسيول محافظ بني سويف يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين


كما شملت العضوية أمين مجلس الجامعات الأهلية ، رئيس أكاديمية البحث العلمي ، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، الدكتور عبد العزيز حسانين قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور السيد إبراهيم محمد قنديل رئيس جامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • أحمد حمدي يساند لاعبي الزمالك أمام بيراميدز من ملعب آل نهيان
  • بتوجيهات حمدان بن محمد.. مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تُطلق مشروع «توثيق إرث الشيخ راشد»
  • السوبر المصري.. أحمد حمدي يؤازر الزمالك من مدرجات ملعب آل نهيان
  • أحمد حمدي يؤازر لاعبي الزمالك من ستاد آل نهيان أمام بيراميدز في السوبر المصري
  • السوبر المصري.. بيراميدز يصل ملعب "آل نهيان" لمواجهة الزمالك "صور"
  • السوبر المصري.. بعثة بيراميدز تتوجه إلى ملعب "آل نهيان" لمواجهة الزمالك
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي
  • مؤسساتنا الوطنية
  • رئيس جامعة بني سويف عضوا بمجلس الجامعات الخاصة