قررت شركة "سنترال جابان" اليابانية للسكك الحديدية يوم الأحد، إلغاء خدمات بين محطتي ناجويا وشين أوساكا على خط القطار فائق السرعة بين توكايدو شينكانسين طوال يوم غد الثلاثاء، مع اقتراب الإعصار القوي "لان" من اليابان.

وذكرت وكالة جيجى برس اليابانية للأنباء أنه سيجري تقليص خدمات توكايدو شينكانسين يوم الثلاثاء، مع تقليص عدد القطارات العاملة بشكل كبير، وفقًا للشركة، المعروفة باسم "جيه ار توكاي".

أخبار متعلقة لم تنتهي بعد.. فيضانات النرويج تصل إلى مستويات الذروةتحذيرات من الأمطار الغزيرة في 6 مقاطعات بالهند

وقالت "جيه ار توكاي" إنها لا تعتزم إلغاء الخدمات على الخط خلال الفترة بين يومي الاثنين والأربعاء، ولكن هناك إمكانية لتعليق العمليات لوقت طويل في يوم واحد أو يومين.

انهيارات طينية وفيضانات

كانت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية حذرت من هطول أمطار غزيرة، ووقوع انهيارات طينية وفيضانات خلال عطلات "بون" الصيفية السنوية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن هيئة الارصاد اليابانية القول اليوم الاثنين، إن الإعصار "لان" يتحرك حاليًا فوق جزيرة إزو ويقترب من شرق وغرب اليابان، حيث من المتوقع هطول أمطار في هذه المناطق ابتداء من اليوم الاثنين حتى غد الثلاثاء.

Russian crew members track the movement of Typhoon Lan from space, as it approaches Japan in the Pacific Ocean. Heavy rains of up to 300mm per day & waves up to 9m high are predicted. pic.twitter.com/awYeUv0hsC— Informer Daily (@X_Informer_X) August 12, 2023إرجاء رحلات القطار أو إلغاؤها

مع توقع العاصفة، قالت شركة ويست جابان للسكك الحديدية إنه ربما يجري إرجاء رحلات بالقطار أو إلغاؤها ابتداء من اليوم الاثنين.

وكان الإعصار "لان" صباح الأحد، على بُعد 380 كيلومترًا جنوب جزيرة هاتشيجو، ويتحرك ببطء في اتجاه شمالي غربي.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار يوم الاربعاء المقبل نحو الشمال عبر بحر اليابان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طوكيو اليابان الإعصار لان طوكيو

إقرأ أيضاً:

طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بأن طوكيو احتجت لدى واشنطن، على اعتداء جنسي نفذه جندي أمريكي بحق فتاة يابانية. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن أمين عام حكومة اليابان يوشيماسا هاياشي أنه "من المؤسف للغاية أن تقع حوادث الواحدة تلو الأخرى يرتكبها عسكريون من القواعد الأمريكية".

وأضاف: "تثير هذه الحوادث قلقا كبيرا في أوساط السكان المحليين، وقد قدمت وزارة الدفاع اليابانية احتجاجا إلى القيادة العسكرية الأمريكية في اليابان".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن الحادثة الجديدة وقعت في مقاطعة أوكيناوا، وشارك فيها جندي من مشاة البحرية الأمريكية حاول التحرش الجنسي بفتاة محلية "غير معروفة" وتم إلقاء القبض عليه"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وقال الموقع إن اليابان سجلت 5 حوادث جنسية تورط فيها أفراد عسكريون أمريكيون في أوكيناوا خلال الفترة من شباط 2023 حتى ايار 2024، والتي لم يكشف عنها إلّا في نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • بسرعة إنترنت خيالية.. المغرب على وشك إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الاتصال
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا