أعلنت مصادر عسكرية سودانية عن استسلام المتمرد أبو عاقلة كيكل الذي كان يقاتل مع مليشيا الدعم السريع، مع عدد من عناصره، للجيش السوداني.

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع

 

“أبوعاقلة كيكل انضم ومعه مجموعة كبيرة من قواته للجيش السوداني بعد أن تكشف لهم زيف وباطل دعاوى مليشيا الدعم السريع”

التغيير: بورتسودان

قالت القوات المسلحة السودانية إن قائد قوات الدعم السريع في ولاية الجزيزة أبو عاقلة كيكل ‏إنحاز إلى جانبها وغادر صفوف من وصفتهم بـ”المتمردين”، مقرراً القتال جنباً إلى جنب مع قوات الجيش.

وأضافت القوات المسلحة في بيان اليوم الأحد، اطلعت عليه التغيير، إن أبوعاقلة كيكل انضم ومعه مجموعة كبيرة من قواته للجيش السوداني بعد أن “تكشف لهم زيف وباطل دعاوى مليشيا الدعم السريع، وأنهم مجرد أدوات رخيصة لتمرير أجندة إجرامية دولية وإقليمية لتدمير البلاد أرضاً وشعباً ومقدرات”.

ورحبت القوات المسلحة بالخطوة التي وصفتها بالشجاعة من قبلهم، وأكدت أن أبوابها ستظل مشرعة لكل من ينحاز إلى صف الوطن وقواته المسلحة.

وجددت عفو رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لـ”أي متمرد ينحاز لجانب الوطن ويبلغ لأقرب قيادة عسكرية بكل مناطق السودان”.

يذكر أن أبو عاقلة كيكل يقود مجموعة عسكرية تعرف باسم درع البطانة، تكونت إبان مفاوضات جوبا لحركات الكفاح المسلح في العام 2020، واتهمت المعارضة المدنية في ذلك الوقت الاستخبارات العسكرية بتكوين هذه القوة.

وبعد اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل 2023 انضم كيكل إلى قوات الدعم، إذ تم تعيينه بعدها قائدا على ولاية الجزيرة بعد سيطرة قوات الدعم عليها في شهر ديمسبر الماضي,

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت اليوم الأحد عن استسلام أبوعاقلة كيكل للجيش السوداني مع عدد كبير من قواته المعروفة بدرع البطانة .

وظل كيكل يسيطر علي مناطق البطانة حيث دخل في صراعات عديدة مع قوات الدعم السريع في المنطقة خاصة مجموعة القائد قجة بسبب الاعتداءات والانتهاكات ضد المواطنين بالبطانة الذين تربطهم صلة قرابة بكيكل.

 

 

الوسومالجزيرة الجيش الدعم السريع كيكل

مقالات مشابهة

  • استسلام كيكل المفترَض يتم التعامل معاه بعقلانية أكثر من العاطفة
  • كيف رأى المغردون انشقاق كيكل وانضمامه للجيش السوداني؟
  • تطورات مفاجئة.. قائد قوات الدعم السريع بالجزيرة يسلم نفسه وقواته للجيش السوداني كيكل.. فيديو
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يعلن إنشقاق أبو عاقلة كيكل عن الدعم السريع وإنضمامه إلى القوات المسلحة السودانية ويكشف عن عفو من البرهان
  • استسلام قائد قوات الدعم السريع «أبوعاقلة كيكل» للجيش السوداني
  • مصادر: استسلام كيكل قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة للجيش السوداني
  • استسلام قائد الدعم السريع أبو عاقلة كيكل للجيش
  • أبو عاقلة كيكل سلم نفسه مع قواته وآلياته للعميد الركن أحمد شاع الدين قائد منطقة البطانة