اتهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية وعملاءها في المنطقة بارتكاب العديد من الجرائم ، وأشار إلى أن هذه القوى تتهم من يناضل من أجل تحرير أرضه وتوصفه بالإرهابى، مما يعكس ازدواجية المعايير في السياسة الدولية، جاء ذلك خلال لقاءات مع ممثلين عن مختلف فئات الشعب الإيراني، حيث أعرب عن استيائه من السياسات الأمريكية في المنطقة.

 

وأوضح بزشكيان أن إيران تعيش حالة من الحرب الاقتصادية المفروضة عليها، مشيرا إلى أن الأعداء يسعون إلى زيادة الأوضاع سوءًا يومًا بعد يوم، وأكد أن هذه الحرب الاقتصادية تتطلب من الشعب الإيراني التكاتف والتعاون لمواجهة التحديات التي تفرضها العقوبات الخارجية والضغوط الاقتصادية.
 

كما دعا الرئيس الإيراني إلى تعزيز الصمود الوطني، مشيراً إلى أهمية الوحدة والتضامن بين جميع فئات المجتمع لمواجهة الضغوط الخارجية، واعتبر أن إيران قادرة على تجاوز هذه الأزمات من خلال الاستفادة من مواردها الداخلية وتطوير قدراتها الاقتصادية.
 

في سياق متصل، أكد بزشكيان أن الحكومة الإيرانية ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة، رغم الصعوبات التي تواجهها، وأشار إلى أن الشعب الإيراني يمتلك الإرادة القوية للتغلب على العقبات التي تعترض طريق التنمية.
 

حزب الله يستهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا برشقات صاروخية
 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، عن استهدافه تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة بمزارع شبعا المحتلة، من خلال إطلاق رشقات صاروخية ، وذكرت مصادر في الحزب أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على الأعمال العدائية المتزايدة من قبل القوات الإسرائيلية في المنطقة.

 

وفي تفاصيل الهجوم، أوضح حزب الله أنه قصف تجمعاً لقوات العدو في مستعمرة يعرا برشقة صاروخية كبيرة ، ويشير هذا الهجوم إلى تكثيف الحزب لعملياته ضد الأهداف الإسرائيلية، في ظل تصاعد التوترات على الحدود.

كما أفادت المصادر بأن قصفاً آخر تم على مستعمرة شلومي، حيث استهدف حزب الله تجمعات القوات الإسرائيلية هناك برشقات صاروخية مماثلة ، هذه العمليات تعكس استراتيجية الحزب في تعزيز قدرته على الردع والرد على أي تهديدات قد تواجه لبنان، في ظل الظروف المتقلبة على الجبهة الشمالية.

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والذي شهد في الآونة الأخيرة تبادل الضربات الجوية والقصف المدفعي على الحدود ، كما أن هذه العمليات قد تؤدي إلى مزيد من التوتر في المنطقة، حيث تشير التقارير إلى أن كلا الجانبين يستعدان لأي تصعيد محتمل.

وتعكس هذه التطورات استمرار المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة، ويطرح تساؤلات حول المستقبل القريب للتوترات الحدودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الولايات المتحدة الأمريكية إزدواجية المعايير السياسة الدولية فی المنطقة حزب الله أن هذه إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية: غارات واشنطن وعقوباتها الاقتصادية فشلت في وقف قوات صنعاء

وأكدت أن الهجمات الإسرائيلية زادت قوات صنعاء قوة وحضوراً على مسرح المعركة في الشرق الأوسط..ومع ذلك، لم يستخدم السعوديون نفوذهم بعد للمساعدة في وقف التهديد البحري اليمني لأن لديهم أولوية أخرى، ألا وهي تجنب هجمات قوات صنعاء المتجددة على أراضيهم، والتي توقفت إلى حد كبير منذ هدنة عام 2022.

وذكرت أنه إذا استأنفت القوات المسلحة الهجمات على الأراضي السعودية، فقد تجد القيادة السعودية نفسها بسرعة على ما يقدره العديد من السعوديين بأنه الجانب الخطأ من الحرب لدعم الفلسطينيين.. فمنذ بدأت قوات صنعاء في مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر، في نوفمبر، حاولت الولايات المتحدة وحلفاؤها إعادة إرساء الردع من خلال الغارات الجوية المتكررة والعقوبات وحملة بحرية دفاعية كبرى.. وقد فشلت هذه الجهود في وقف قوات صنعاء.

وأوردت المجلة أن قوات صنعاء أجبرت شركات الشحن على تجنب قناة السويس واتخاذ طرق أطول بكثير حول أفريقيا، في وقت تشكل حركة الملاحة في البحر الأحمر ثلث الشحن العالمي للحاويات، ومن المؤكد أن تعطيلها من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم التضخم العالمي وخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بالإضافة إلى تعطيل سلاسل التوريد.

وأضافت بالقول: لقد استخدمت الولايات المتحدة وشركاؤها ثلاث أدوات رداً على هجمات قوات صنعاء: العقوبات الاقتصادية، والضربات الجوية وحملة بحرية للدفاع عن السفن في البحر الأحمر.. ولذلك فأن العمليات البحرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد قوات صنعاء تعتبر أكبر معركة بحرية تخوضها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

وتابعت أنه بعد الصمود في وجه حملة جوية عدوانية بقيادة السعودية استمرت سنوات، تعلمت قوات صنعاء كيفية حماية أصولها العسكرية ضد الغارات الجوية وتجديد مخزونات الصواريخ والطائرات بدون طيار بسرعة..وفي الوقت نفسه نجد أن الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة لم تردع قوات صنعاء بل أشعلت خطابها ودفعت إلى جولة جديدة من الهجمات ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن عن قصف تجمعات القوات الإسرائيلية بصواريخ متوسطة المدى
  • الرئيس الإيراني: نحن في حالة حرب تزداد سوءًا كل يوم
  • حزب الله يستهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إذا اندلعت حرب شاملة بالمنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك
  • مجلة أمريكية: غارات واشنطن وعقوباتها الاقتصادية فشلت في وقف قوات صنعاء
  • حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • وزير الخارجية: أجريت العديد من المشاورات مع نظيري الإيراني لمنع التصعيد بالمنطقة
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة