أكدت سماح إبراهيم وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن مستوى الكثافة بالفصول الدراسية بعدد من مدارس المحافظة بلغ 224 طالب في الفصل الواحد في الفترة السابقة، لكن قبل بدء العام الدراسي الجديد تم اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها خفض تلك الكثافات بالفصول في المدارس ذات الأعداد العالية، حيث تم البحث عن حلول بديلة بالمدارس من خلال استغلال الفراغات بالمدارس واستغلالها كفصول تعليمية، دون المساس بغرف الأنشطة داخل المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية، برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وبحضور الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن والأحياء والمراكز ومديري المديريات.

وأضافت مدير تعليم القليوبية، أنه أيضا تم استغلال فصول التعليم بالجمعيات الشرعية، وكذلك التعاون مع المنطقة المركزية الأزهرية بالقليوبية، من خلال الحصول على بعض المعاهد ونقل الطلاب لها، ليبلغ متوسط الكثافة بالصفوف الدراسية لـ49 طالب، عدا بعض المدارس بمدينة الخانكة وصلت الكثافة لـ54،

وكذلك مدرسة بالقناطر الخيرية، أما مدينة الخصوص التي كانت ذات الكثافة العالية أصبحت كثافة الطلاب حوالي 45 طالب وطالبة بالفصل. وأشارت، إلى أنه تم العمل على سد العجز للمعلمين من خلال 3 مستويات، الأول معلم الفصل الأصلي، والثاني الاستعانة بالمعلمين المحالين على المعاش، والحل الأخير الاستعانة بشباب الخريجين للعمل بنظام الحصة، من خلال توفير المعلمين ببعض التخصصات التي لم يكن بها أعداد كبيرة من المعلمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم القليوبية مدارس القليوبية اخبار القليوبية اخبار محافظة القليوبية من خلال

إقرأ أيضاً:

زعلانين على أخواتهم.. أول تعليق من رئيس أمناء جامعة الجلالة على غضب الطلاب بعد حادث الأتوبيس

كتب- عمرو صالح:

علق الدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، على الفيديوهات المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي لحالة الغضب التي انتابت بعض طلاب الجامعة بعد الحادث الأخير، قائلًا: "إنها مفاجأة وصاعقة حزينة على قلوب العاملين، وهم شهداء العلم اختطفهم الموت في ريعان شبابهم".

وأضاف "العدوي"، في تصريحات لمصراوي، أنه متفهم غضب بعض الطلاب بعد وفاة زملائهم اللذين أعتبرهم أبنائي قبل أي شئ، قائلًا: "زعلانين على أخواتهم زي ما إحنا زعلانين على ولادنا"، مشيرًا إلى أن الحزن خيم على جميع العاملين والطلاب بالجامعة التي تعيش أيام حداد على رحيل أبنائها.

وتابع: "أي طالب داخل الجامعة هو ابني قبل أن يكون طالبًا جاء للتعلم والدراسة".

وعن مطالب البعض فيما يتعلق بوسائل النقل والسكن، قال "العدوي": "بكل تأكيد مطالب الطلاب هي الشاغل الرئيسي للجامعة لانهم العمود الفقري لها"، موضحًا بأن هذه المطالب حيز التنفيذ حيث أجرينا عدة اجتماعات خلال الساعات الماضية لبحث كافة الحلول وسنواصل اجتمعاتنا خلال الفترة المقبلة لمتابعة تنفيذها".

واختتم رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، حديثه معربًا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت مديرية الصحة في محافظة السويس، قد أصدرت بيانًا رسميًا خلال الأيام الماضية أعلنت فيه عن وقوع حادث انقلاب أتوبيس على طريق "الجلالة- السخنة"، أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 28 آخرين من طلاب جامعة الجلالة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. أبرز إحصائيات التعليم العام بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء
  • مدير «تعليم القاهرة» يتفقد المدارس.. ويشدد على انتظام حضور الطلاب والمعلمين
  • محافظ القليوبية: انخفاض الكثافات في المدارس من 224 لـ 49 طالبا في الفصل
  • "تعليم القليوبية": تقليل كثافة الفصول من 224 إلى 49 طالبا داخل الفصل الواحد
  • تقليل كثافة الفصول من 224 إلى 49 طالب داخل الفصل الواحد بالقليوبية
  • «تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا
  • «تعليم القاهرة» تحدد 5 نقاط مهمة للتعليم الخاص.. بينها كثافة الفصول
  • زعلانين على أخواتهم.. أول تعليق من رئيس أمناء جامعة الجلالة على غضب الطلاب بعد حادث الأتوبيس
  • تربية بورسعيد: تخصيص العام الرابع بالدراسة للعملي لزيادة خبرات الطلاب