أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية إن محافظة القليوبية كانت من المحافظات ذات الكثافات العالية للطلاب داخل الفصول وتم مواجهة هذه الكثافات وخفضها من خلال عمل مجموعة من الإجراءات للارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بقيادة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء، ومديري المديريات بالمحافظة، وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

من جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن مستوى الكثافة بالفصول الدراسية بعدد من مدارس المحافظة بلغ 224 طالبا في الفصل الواحد في الفترة السابقة، لكن قبل بدء العام الدراسي الجديد تم اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها خفض تلك الكثافات بالفصول في المدارس ذات الأعداد العالية، حيث تم البحث عن حلول بديلة بالمدارس من خلال استغلال الفراغات بالمدارس واستغلالها كفصول تعليمية، دون المساس بغرف الأنشطة داخل المدارس.

وأضافت وكيل وزارة تعليم القليوبية، أنه أيضا تم استغلال فصول التعليم بالجمعيات الشرعية، وكذلك التعاون مع المنطقة المركزية الأزهرية بالقليوبية، من خلال الحصول على بعض المعاهد ونقل الطلاب لها، ليبلغ متوسط الكثافة بالصفوف الدراسية لـ49 طالبا، عدا بعض المدارس بمدينة الخانكة وصلت الكثافة لـ54، وكذلك مدرسة بالقناطر الخيرية، أما مدينة الخصوص التي كانت ذات الكثافة العالية أصبحت كثافة الطلاب حوالي 45 طالبا وطالبة بالفصل.

وأشارت إلى العمل على سد العجز للمعلمين من خلال 3 مستويات، الأول معلم الفصل الأصلي، والثاني الاستعانة بالمعلمين المحالين على المعاش، والحل الأخير الاستعانة بشباب الخريجين للعمل بنظام الحصة، من خلال توفير المعلمين ببعض التخصصات التي لم يكن بها أعداد كبيرة من المعلمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية المجلس التنفيذى الكثافات العالية من خلال

إقرأ أيضاً:

مراكز مكتوم للقرآن الكريم تستقبل 5615 طالباً وطالبة

دبي: «الخليج»
شهدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، متمثلة في إدارة «مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه»، خلال النصف الأول من عام 2024 تزايداً ملحوظاً في أعداد المنتسبين والمستفيدين من برامجها المتنوعة، حيث استقبلت 5615 طالباً وطالبة، ما يعكس الدور الريادي والمحوري للمراكز في نشر التعليم القرآني، وتعزيز القيم الدينية في المجتمع الإماراتي.
وتعقيباً على التقرير، أكد الدكتور عبدالله عبد الجبار، مدير إدارة المراكز بالإنابة، أن هذه الأرقام تعكس التزامنا العميق بتلبية احتياجات المجتمع ببرامج تعليمية شاملة تناسب جميع الفئات العمرية. والمراكز ستواصل العمل على تطوير البرامج والدورات استجابة لتطلعات المجتمع.
وأشار التقرير الذي نشرته إدارة المراكز، أن أعداد حلقات رياض القرآن، تجاوزت 322 حلقة، وفتحت 63 حلقة جديدة خلال الربع الثالث من العام الحالي. كما وصل عدد المسجلين في رياض القرآن خلال النصف الأول 2024، إلى 400 طالب مسجل جديد، من مختلف الأعمار من 6 سنوات حتى كبار السن.
يذكر أن هذه الحلقات تقدّم بلغات متنوعة، كالعربية لغةً رئيسيةً، إلى جانب لغات فرعية أخرى كالإنجليزية والأوردو والصينية.
ويمكن التسجيل عبر موقع الدائرة أو الاتصال بالرقم المجاني 800600، أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، أو الزيارة المباشرة للمباني الخاصة بمراكز مكتوم.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 150 طالبا.. انطلاق بطولة المدارس للكاراتيه في طور سيناء
  • 20 صورة ترصد أجواء انتخابات الاتحادات الطلابية في المدارس
  • مكتبة الإسكندرية تنظم «يوم الفخر» احتفالا بنصر أكتوبر بمشاركة 514 طالبا
  • محافظ القليوبية: إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة بإشراف جامعة بنها
  • تعليم القليوبية: إجراءات عاجلة لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول لـ49 طالب
  • محافظ القليوبية يقرر إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة
  • "تعليم القليوبية": تقليل كثافة الفصول من 224 إلى 49 طالبا داخل الفصل الواحد
  • «تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا
  • مراكز مكتوم للقرآن الكريم تستقبل 5615 طالباً وطالبة