أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، أننا تمكنا من أصلاح الكسر المفاجئ في ماسورة مياه الشرب الرئيسية بالقنطرة شرق وفي وقت قياسي ومدة زمنية وجيزة، وإعادة ضخ المياه للمناطق مرة أخري، وذلك للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، فور تلقي البلاغ لغرفة العمليات انتقل مهندسى وفنيو وعمال الشركة برئاسة محمد عبد السلام رئيس قطاع مياه وصرف الإسماعيلية وأشراف مباشر من محمد ممدوح رئيس مياه القنطرة شرق وتبين كسر في خط المياه الرئيسي 800 مم المغذي لقرية جلبانة والتقدم وأبو عروق وكوبري السلام، وعلي الفور تم عملية الإصلاح في وقت قياسي ومدة زمنية وجيزة، وعادة ضخ وتشغيل المياه للمواطنين. 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، بالتجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء من أي أعطال أو كسور مفاجئة في الخطوط والشبكات، وإصلاحها فى فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاث " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، مؤكدا إننا أصبحنا نجني ثمار التدريب الجيد للتعامل السريع مع الكسور والأعطال المفاجئة، بأشراف وتواجد مديري المناطق ورؤساء القطاعات. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أننا مستمرون فى أعمال الإحلال والتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة، من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة، فى عدد من القرى والمناطق بمحافظات إقليم القناة" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، لجميع شبكات مياه الشرب القديمة المتهالكة، وذلك لتقليل فاقد المياه، والاستمرار فى تقديم خدمات متميزة مقدمة للمواطنين" .

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، إنه اصدر تعليمات مشددة على جميع رؤساء القطاعات والمناطق بالمرور علي جميع محطات وشبكات خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، قد تحدث، وذلك لضمان توصيل مياه الشرب أو الصرف الصحى من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة القنطرة شرق قرية التقدم جلبانة اللواء عبد الحمید عصمت میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنظم ندوة توعية بقرية قوتة

قال المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية قامت بتنفيذ ندوه توعية للسيدات بقرية قوته بمركز يوسف الصديق بالتعاون مع جمعية المصري الأصيل لتنمية المجتمع وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية لبناء وتنمية المواطن المصري.

مد خطوط مياه الشرب

وأضاف أن الندوة تناولت مجهودات الدولة في انشاء البنية التحتية وإقامة محطات المياه ومد خطوط مياه الشرب من أجل توفير واستدامة خدمات مياه الشرب على مدار اليوم بجانب دور الشركة في أعمال التشغيل والصيانة والمراقبة المستمرة علي مراحل التنقية التي تتم داخل المحطات ومأخذها حفاظاً علي الصحة العامة وتقديم خدمه جيدة تليق بالمواطن الفيومي.

وشدد النجار على ضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه من الإهدار والحفاظ أيضا علي مصادر المياه من التلوث والاستخدام الأمن لشبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء القمامة أو  المخلفات داخل غرف التفتيش ومطابق الصرف الصحي حفاظاً علي المحطات و خطوط وشبكات الصرف الصحي واعتبارها ملكية عامة يجب علي الجميع التكاتف والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي علي البنية التحتية الخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

IMG-20241019-WA0037 IMG-20241019-WA0036 IMG-20241019-WA0034 IMG-20241019-WA0035

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • «مياه القناة»: إصلاح كسر ماسورة رئيسية في القنطرة شرق وعودة الخدمة إلى طبيعتها
  • مياه الفيوم تنظم ندوة توعية بقرية قوتة
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة بالمنيا
  • تطهير وصيانة صفايات مياه الأمطار بالشرقية
  • جهود مكثفة لإصلاح كسر مفاجئ في خط مياه بالإسكندرية
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا