أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، استمرار متابعة العمل بالمواقف ومحطات الوقود، والتشديد على تحرير مخالفات لكل مخالفي تعريفة الركوب لسيارات الأجرة سواء للخطوط الداخلية أو الخارجية، وذلك بعد إقرار زيادة سعر السولار والبنزين، بالإضافة إلى المضي قدما في إنهاء طلبات تقنين الأراضي، وكذلك سرعة إنهاء تراخيص البناء، وطلبات التصالح في مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بقيادة المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء، ومديري المديريات بالمحافظة، وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

وقال المحافظ إنه تم اعتماد مبلغ 360 مليون جنيه لرصف الطرق سواء الطرق الأسفلتية أو الطرق الإنترلوك.

وأوضح أنه تم التعاقد مع 6 شركات مختصة من الفئة الأولى، وهذه الشركات تحافظ على سمعتها في تقديم جودة عالية، كما تم التعاقد مع المكتب الاستشاري لكلية الهندسة بجامعة بنها لاستلام الأعمال بجودة وكفاءة عالية، قائلا: "عاوزين نرتقي بمستوى الطرق المقدمة لأهالينا، مش عاوزين نعمل طريق ييجي في الشتوية اللى بعدها نلاقي الطريق منقر ومش صالح".

كما وجه المحافظ بأن كل مبلغ مالي يحصل لرد الشىء لأصله، يجب أن يعود على الطريق المحصل من أجله لإعادة تأهيله بالشكل اللائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية استمرار متابعة العمل محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة بإشراف جامعة بنها

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تقرر التوسع في إسناد أعمال رصف الطرق المختلفة بالمحافظة للشركات المتخصصة والتي لها سابقة أعمال متميزة من خلال تعاقدات ومناقصات جار إعدادها لضمان التنفيذ الجيد دون أخطاء تنفيذية وبمستوى عال، بهدف تقديم طرق متميزة وبكفاءة عالية.

جامعة بنها تشرف على تنفيذ الطرق الجديدة 

وأشار محافظ القليوبية خلال رئاسته المجلس التنفيذي بالمحافظة اليوم، إلى أنه هناك 6 شركات كبرى في مجال الطرق سحبت كراسات الشروط للمناقصات الكبرى في مشروعات تصل استثماراتها بالخطة 360 مليون جنيه طرق رصف وإنترلوك، مشيرا إلى أن هذا النظام الجديد سيساهم في تحسين حالة تنفيذ الطرق هندسيا من خلال إمكانيات هذه الشركات الكبرى مع إسناد أعمال الإشراف على التنفيذ للمتخصصين في مجال الطرق بجامعة بنها، كشريك فني لمتابعة التنفيذ وفق المواصفات القياسية.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة قدمت كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح، وتعمل المحافظة جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم.

التسهيل على المواطنين في ملف التصالح

ونبه محافظ القليوبية إلى ضرورة العمل على تحسين الأداء في ملفي أراضي الدولة والتصالح، موجها بضرورة ترجمة التسهيلات التي أقرتها الدولة في هذه الملفات للتخفيف على المواطنين من خلال تطبيق روح القانون وإرساء القواعد لتنمية الشعور بالرضا وتشجيع المواطن على تقنين الأوضاع والتصالح.

ووجه محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، لافتا إلى أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

وأوضح أن المراكز التكنولوجية تعمل بكل أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.






مقالات مشابهة

  • إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية
  • محافظ القليوبية: إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة بإشراف جامعة بنها
  • محافظ القليوبية يقرر إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة
  • محافظ القليوبية يترأس المجلس التنفيذي ويشدد على ملف التصالح والتقنين
  • محافظ القليوبية للتنفيذيين: عاوزين نرتقي بمستوى الطرق المقدمة لأهالينا
  • لليوم الثاني.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنوفية: إنشاء وتطوير 29 ميدانا وحديقة بتكلفة 55 مليون جنيه
  • تعرف على أرقام الشكاوى عقب اعتماد التعريفة الجديدة لركوب السيارات في الجيزة
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة للرقابة على محطات الوقود والمواقف للتأكد من انتظام العمل