بوابة الوفد:
2024-10-20@19:29:10 GMT

أطعمة يمكنك تناولها أثناء ارتفاع ضغط الدم

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أصبح ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعًا، ولا يتعلق الأمر فقط بالتقدم في السن والعلاجات الأكثر شيوعًا لارتفاع ضغط الدم هي الأدوية الموصوفة، وقرر MedicForum اكتشاف طرق أخرى لتحسين صحتك، على سبيل المثال، بمساعدة التغذية السليمة.

 

اللوز، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، فهو طعام ممتاز لا يمكنه تزويدك بالوقود فحسب، بل يمكنه أيضًا الحد من ضغط الدم الذي يرتفع في أوقات معينة من اليوم.

 

 

لا ينبغي إغفال الفلفل الحار، ويعتبره البعض أفضل أداة لخفض ضغط الدم بسرعة وذلك لأن تناوله يوسع الأوعية الدموية وهذا بدوره يمكن أن يزيد من تدفق الدم، مما يمكن أن يخفض ضغط الدم بسرعة. 

 

شيء آخر صالح للأكل يجب أخذه في الاعتبار هو الشوكولاتة الداكنة وقد ثبت أن تركيبه الكيميائي ومحتواه من الفلافونويد يخفض ضغط الدم عند تناوله وهذا يمكن أن يجعلها وجبة خفيفة رائعة إذا كنت تشعر أن ارتفاع ضغط الدم يصيبك كما أن الحد من التوتر يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، كما أن الاسترخاء مع قطعة أو اثنتين من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون بالتأكيد مريحًا ومهدئًا.

 

ويعتبر الثوم والكركم أيضًا من الطرق الفعالة لخفض ضغط الدم بسرعة وتعتبر هذه الأطعمة الطبيعية أيضًا إضافة ممتازة لنظام غذائي لارتفاع ضغط الدم من أجل الحفاظ على الحالة وإدارتها على المدى الطويل.

 

ولكن من المهم أن تتذكر أنه لا ينبغي عليك أبدًا تخطي أي دواء وصفه لك طبيبك أو التوقف عن تناول الدواء الموصوف لصالح اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم ويمكن أن تحدث مضاعفات صحية خطيرة بسبب ارتفاع ضغط الدم الذي لا يمكن السيطرة عليه بشكل جيد وبالتالي يتطلب عناية طبية مناسبة وإن أفضل شكل من أشكال علاج ارتفاع ضغط الدم هو اتباع نهج متكامل لمعالجة المشكلة الصحية جنبًا إلى جنب مع تغييرات فعالة في نمط الحياة وعلاجات بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومزيج جيد من التمارين الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم اللوز الفلفل الحار الشوكولاتة الداكنة الثوم والكركم خفض ضغط الدم اتباع نظام غذائي التمارين الرياضية ارتفاع ضغط الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تضر الجسم.. باحثة أغذية تحذر من الإفراط في تناول المكملات العشبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعددت وسائل فقدان الوزن والتخسيس خاصة مع انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة،  والمنافسات المتعددة لطرح صور وأنواع مختلفة من المكملات العشبية التي تزعم فقدان الوزن لاعتمادها على أعشاب ومكونات طبيعية، ولكن هل فقط يدعم وجود أعشاب طبيعية ضمن مكونات الدواء أو المكمل الغذائي و الاعتماد عليها لاستخدامها دون رقابة طبية لفقدان الوزن.

افادت الدكتورة الدكتورة مروة شعير ، باحث أول بمعهد تكنولوجيا الاغذية، عن أنه في خلال السنوات الأخيرة تزايد الإقبال بشراهه على تناول المكملات العشبية باعتبارها جزءا من الطب البديل وأنها من بناتات طبيعة، لذا قد يوصفها البعض بأنها بدون أعراض و أمنة، أما لتحسين الصحة أو للمساعدة على فقدان الوزن، ولكن هناك بالتأكيد مخاطر من تناولها من نفسك دون استشارة الطبيب.

وأوضحت شعير ، أن المكملات العشبية تحتوي على مواد فعالة قد تتفاعل بصورة سلبية مع بعض الأدوية، مثل عشبة تسمى "سانت جون" التي تستخدم لعلاج الاكتئاب، وتتفاعل مع أدوية مضادة للاكتئاب أو مضادة للتجلط، ما يزيد من خطر النزيف أو يؤثر على فاعلية الأدوية.

بالإضافة إلى أنه يطلق عليها المكملات العشبية قد يظن الكثير أنه يمكن تناول كميات كبيرة منها دون مراقبة الجرعات الخاصة بها، فمثلا عند تناول الكثير من الزنجبيل قد يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمى أو ارتفاع ضغط الدم.

وبعض المكملات العشبية قد تنتج ضرر للكبد والكلى على المدى البعيد ، خاصة إذا تم تناولها دون استشارة طبية، وقد لا يكون الشخص على علم بحالته الصحية التي قد تتأثر سلبا او تدهور نتيجة استخدام هذه الأعشاب.

وحذرت الباحثة من تناول المكملات العشبية من قبل النساء الحوامل، الأطفال، وكبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، فبعض الأعشاب قد تزيد المضاعفات الصحية الشديدة لهذه الفئات، مثل زيادة خطر الإجهاض أو التأثير على تطور الجنين.

مقالات مشابهة

  • بينها الثوم والبصل والزنجبيل.. أطعمة تحارب الجلطات!
  • مكملات غذائية لا يجب تناولها معا.. تعرف عليها
  • 3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم وتحافظ على صحة الجسم
  • 3 أطعمة تقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم.. غنية بمضادات الأكسدة
  • تسبب بمشاكل صحية خطيرة.. أحذر تناول هذه الأجزاء في الدجاج
  • طرق ذكية لتقليل الملح دون تغيير الطعم وتفادي ارتفاع ضغط الدم
  • مصرع مهندس اختل توازنه وسقط من ارتفاع أثناء عمله بمقر شركة فى الصف
  • تضر الجسم.. باحثة أغذية تحذر من الإفراط في تناول المكملات العشبية
  • 5 طرق مفيدة ومهمة لخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم بصورة سريعة