نظم المركز الثقافي بمدينة طنطا، أمسية شعرية بعنوان "قبس في رحاب البدوي"، ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة في محافظة الغربية، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

أدار الأمسية التي تأتي ضمن أنشطة نادى الكتابة الإبداعية بالمركز، الشاعر محمد سامي والشاعر د.

محمود جمعة، وبحضور لفيف من شعراء وأدباء محافظات مصر، ومن بينهم: الشاعر إيهاب البشبيشي، الشاعر والإعلامي مصطفى مطر، الشاعرة نيفين الطويل، والشعراء الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية.

هذا وقد توالت قصائد الشعراء على مدار الأمسية بمشاركة كوكبة تألق فيها شعراء العامية والفصحى، وهم: الشاعر د.محمد أبو العزايم، رشا عادل، يونس أبو سبع، مصطفى أبو هلال، محمود أبو مالك، وسام دراز، د.بشيرة محب، محمد زايد، جعفر حمدي، كمال إبراهيم، وعارف مصطفى، بجانب عدد من الأبيات الشعرية ألقاها مواهب نادي الكتابة الإبداعية بالمركزومن بينهم: د.هاجر الصواف، رودينا مجدي، د.لمياء حلمي، ندى حسام، مي السيد، آية حمدي، وسالي هاشم، من تدريب الشاعر محمد سامي، فيما اختتمت الأمسية بفقرة غنائية فى حب مصر من غناء المطربة الشابة شهد حسام.

في سياق آخر، وضمن فعاليات فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استكمل مركز تنمية المواهب بالمركز تدريبات الطلاب على فنون العزف على آلة الكمان، من تدريب د.محمد أبو عرب، حيث تم تدريبهم على قراءة النوتة الموسيقية، وكيفية الجلوس والامساك الصحيح للآلة.

جانب من فعاليات الأمسية

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في بوليفيا

في إطار الجهود التي تضطلع بها السفارات في الخارج لإبراز الإسهام الثقافي والتراث الحضاري الذي تمتلكه مصر، وتعزيز مكانة الدولة وقوتها الناعمة، وتزامناً مع الاحتفالات المصرية بشهر أكتوبر، نظمت السفارة المصرية في لاباز فعاليات الأسبوع الثقافي المصري بالتعاون مع وزارة الثقافة والجامعات الخاصة ومراكز الفكر في بوليفيا.

صرح السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية في لاباز بأن الأسبوع الثقافي تضمن عدداً من الفعاليات بحضور ومشاركة كبار المسئولين بالدولة، حيث تم إقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن القاهرة ومعرض آخر عن مصر الفرعونية.

وعرض لعدد من الأفلام المترجمة إلى اللغة الإسبانية، وتقديم مطبوعات عن الثقافة والسياحة ومطبوعات تعريفية موجزة عن المشروعات المصرية القومية، وعرض للفن الفلكلوري والمأكولات المصرية سواء داخل المسرح القومي أو في الساحات والميادين الكبرى، فضلاً عن المشاركة في محاضرة عن السياحة في مصر وندوة أخرى حول المساواة في المجتمع وتمكين المرأة المصرية.

أوضح السفير المصري أن الأسبوع الثقافي جعل مصر موضوعاً رئيسياً ضمن أولويات الاهتمام الرسمي والشعبي، حيث حظي بحضور واهتمام من المسئولين والسفراء المعتمدين، والمهتمين بالشئون الثقافية والفنية وطلاب الجامعات والمدارس وبخاصة طلاب مدرسة جمهورية مصر العربية في لاباز، كما شهد تغطية واسعة من وسائل الإعلام البوليفية.

مقالات مشابهة

  • الشريك الأدبي بتبوك يقيم أمسية شعرية بعنوان “أوتار الأدب”
  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما- صور
  • رفع 1000 طن مخلفات خلال أيام الاحتفال بمولد السيد البدوي
  • عقب انتهاء احتفالات مولد السيد البدوي.. رفع 1000 طن مخلفات بطنطا
  • فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في بوليفيا
  • الهيئة الإنجيلية: فعاليات حول التعايش السلمي بمركز ناصر ببني سويف
  • عقب انتهاء احتفالات مولد البدوي.. أعمال نظافة وتطهير بمحيط المسجد الأحمدي ورفع 1000طن مخلفات
  • محافظ الغربية يؤدي صلاة الجمعة في مسجد السيد البدوي
  • وسط جمع غفير.. محافظ الغربية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي