تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور معتصم صلاح عضو لجنة الطوارئ بالصحة الفلسطينية إنه تم انقطاع الإمدادات الطبية عن ثلاثة مستشفيات رئيسية في شمال غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف، عضو لجنة الطوارئ بالصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية، اليوم الأحد: أنه تم وصول عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مستشفى كمال عدوان بعد مجزرة بيت لاهيا.

 وتابع الدكتور معتصم صلاح، نطالب المنظمات الدولية بالتدخل لإجلاء المصابين جراء الغارات الإسرائيلية في شمال غزة.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ على منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، أسفرت عن سقوط 80 شهيدًا، إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين.

وأكد مُراسل "القاهرة الإخبارية" في غزة، أنّ نحو 80 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان، وهناك أكثر من 100 مفقود حتى الآن جراء المجزرة.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة وتركها على الفور.

ووصفت وزارة الصحة الفلسطينية ما حدث في بيت لاهيا بأنه "مجزرة مروعة"؛ كما نقلت وسائل إعلام عن مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، أنّ هناك أكثر من 50 شخصًا موجودين تحت الركام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القصف الاسرائيلي مستشفى كمال عدوان مجزرة بيت لاهيا بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته وإخلاء شمال غزة بالكامل من السكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا اليوم /الأحد/، أن الاحتلال الإسرائيلي ماض في تنفيذ مخططاته وأهمها إخلاء منطقة شمال غزة بالكامل من السكان وتدمير كل مقومات الحياة والمنازل هناك، حيث تم استهداف سيارة إسعاف تابعة لمستشفى العودة وإصابة 4 من الطواقم الطبية بالأمس، بالإضافة إلى وفاة اثنين من المرضي بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتعطل الأجهزة الطبية ما يهدد حياة مئات المرضي والجرحى.
وقال الشوا - في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" - إن "المرحلة الحالية هي الأخطر في تاريخ العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المتواصل على كافة المستويات، خاصة في منطقة شمال قطاع غزة، من حيث الاستهداف المباشر لحياة المدنيين والمجازر التي يتم ارتكابها يوميا واستهداف المستشفيات والمرضى".
وأضاف أن "عمليات إجلاء المرضي والجرحى قد فشلت، على الرغم من جهود منظمة الصحة العالمية والتنسيق المستمر، لإخلاء المستشفيات الثلاث في الشمال التي خرجت عن الخدمة"، لافتا إلى أن "قوات الاحتلال تمنع خروج المرضى من منطقة شمال القطاع وخاصة الأطفال على أجهزة التنفس والأطفال المبتسرين".
وحذر الشوا، من احتمالية اقتحام قوات الاحتلال لهذه المستشفيات وقتل واعتقال المرضى والطواقم الطبية، وذلك بالتزامن مع إطلاق النار على كافة مراكز الإيواء واقتحامها والذي يعرض حياة المدنيين للخطر، مشيرا إلى أن "المستشفيات هي الأساس الآن في حياة المواطن في قطاع غزة، واستهدافها هو مساس خطير بسلامة وصحة المواطنين الفلسطينيين"، موضحا أن "أكثر من 80% من مستشفيات القطاع خرجت عن الخدمة، وتعمل بشكل جزئي في ظل الزيادة المستمرة في أعداد الجرحى والمرضى ومن هم في حاجة للأدوية خاصة بعد انتشار الأوبئة". 
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: 87 قتيلا و40 جريحا في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال استهدف منظومة الإسعاف والطوارئ في شمال غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته وإخلاء شمال غزة بالكامل من السكان
  • الأردن يدين قصف قوات الاحتلال مربعاً سكنياً في بيت لاهيا شمالي غزة
  • القاهرة الإخبارية: 80 شهيدا وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان بغزة
  • مدير مستشفى كمال عدوان: عشرات المفقودين تحت الأنقاض لا يمكن إخراجهم 
  • القاهرة الإخبارية: 80 شهيدا وصلوا مستشفى كمال عدوان وأكثر من 100 مفقود
  • مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف كمال عدوان والعودة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة