قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “إن جميع الاستعدادات في إسرائيل لضرب إيران اكتملت وإن الهجوم سيكون كبيرا”.

وبحسب الصحيفة، “فإن المجلس الوزراي برئاسة بنيامين نتنياهو، سيناقش اليوم الأحد ضرب إيران واستمرار الحرب في لبنان “.

وأكدت المصادر أن “الافتراض في إسرائيل هو أن إيران سترد على الهجوم، وهناك استعدادات بالفعل لذلك”.

وأفادت “يديعوت أحرونوت”، “بأن إسرائيل تواصل استعداداتها لشن هجوم على إيران، حتى بعد مقتل رئيس حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

عراقجي: سنرد على أي هجوم على أهداف أو منشآتنا النووية

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن أي “هجوم على إيران يعني تخطي خطوطنا الحمراء ولن نتركه دون رد”، مشيرا إلى أن “اندلاع حرب شاملة سيجر الولايات المتحدة”، مضيفا أن “طهران سترد على أي هجوم على أهداف إيرانية أو منشآتها النووية”.

وقال عراقجي “لقد حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل ونقصف هذه الأهداف”، لافتا إلى أنه “إذا اندلعت حرب شاملة في المنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك”.

وأضاف: “إن إيران مستعدة لكل الاحتمالات، وقد قامت بكافة الاستعدادات لمواجهة هذا الهجوم”، قائلا: “إنه إذا “هاجمت إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية فإنه سيواجه رد فعل مماثل”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: “لقد حددنا جميع الأهداف في إسرائيل، ونحن لا نؤخر ذلك، لكننا لسنا في عجلة من أمرنا أيضا. وستتلقى إسرائيل ردا متناسبا على أي هجوم ضد إيران”.

وأكد أن “عملية الوعد الصادق 2″ لم تهاجم منشآت اقتصادية أو مدنيةفي إسرائيل بل استهدفت منشآت عسكرية فقط، الآن حددنا جميع أهدافنا هناك وسيتم تنفيذ نفس الهجوم على أهدافهم”.

وقال عراقجي: “لا يمكن لإسرائيل أن ترتكب جرائم في غزة ولبنان من دون دعم أمريكا، وجميع الأسلحة المستخدمة هناك تأتي من الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لإيران فإن أمريكا هي حليفة للصهاينة، وإذا حدثت حرب واسعة النطاق في المنطقة فسوف تنجر إليها الولايات المتحدة، ونحن لا نريد ذلك على الإطلاق”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا واسرائيل ايران تقصف اسرائيل ايران واسرائيل فی إسرائیل هجوم على

إقرأ أيضاً:

عراقجي يرد على بايدن..سنحاسب كل من يعلم بموعد هجوم إسرائيل على إيران

شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم السبت، على محاسبة كل من يعرف "كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران" رداً على تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف عراقجي عبر منصة إكس "كل من يعرف أو يفهم كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران، وأو يوفر الوسيلة والدعم لمثل هذه الحماقة، من المنطقي أن يتحمل المسؤولية عن أي خسائر بشرية محتملة".
وفي حديثه للصحافيين في ختام زيارة لبرلين أمس الجمعة، قال بايدن إنه يعرف كيف ومتى سترد إسرائيل على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران.

Anybody with knowledge or understanding of "how and when Israel was going to attack Iran", and/or providing the means and backing for such folly, should logically be held accountable for any possible causality.https://t.co/aLyJDw1NGp

— Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) October 18, 2024

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وسنرد على أي هجوم
  • الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل
  • تقرير عبري: الاستعدادات لضرب إيران اكتملت والهجوم سيكون كبيرا
  • عراقجي يحذر من حرب شاملة في المنطقة تنجر إليها أميركا
  • عراقجي: حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وسنرد بالمثل في حال الهجوم علينا
  • «عراقجي» يحذر إسرائيل من تجاوز خط إيراني أحمر ويكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"
  • عراقجي يرد على بايدن..سنحاسب كل من يعلم بموعد هجوم إسرائيل على إيران
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو