أظهرت أحدث تقييمات جلوبال فاينانس العالمية التي تصدرها كل عام لأكثر المؤسسات المالية استقرارا في مختلف أنحاء العالم، حيث حافظ البنك الأهلي المصري على مكانته كأكثر البنوك أمانا في مصر، وضمن القائمة السنوية للبنوك الأكثر أمانًا في إفريقيا لعام 2024، مما يعزز مكانة البنك الأهلي المصري كواحد من أبرز المؤسسات المصرفية في المنطقة.

     وتشمل التصنيفات الرئيسية أكثر 50 بنكًا بمختلف دول العالم، من بينها البنوك العاملة في الأسواق الناشئة والمؤسسات المالية الإسلامية، كما تضم التصنيفات البنوك الأكثر أمانًا بحسب المنطقة، بما في ذلك إفريقيا، آسيا، أوروبا الوسطى والشرقية، وأمريكا اللاتينية.

وأعرب محمد الأتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، عن اعتزازه بتصنيف البنك الأهلي المصري وتصدره التصنيف الأكثر امانا بمصر والتاسع افريقيا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة والتقلبات التي يشهدها السوق العالمي، مؤكدا أن استقرار البنوك وقدرتها على مواجهة الأزمات يعتبر أمرًا حاسمًا لضمان استمرارية التجارة العالمية.

وأكد الأتربي أن هذا التصنيف يعتمد على العديد من التقارير الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني العالمية مثل فيتش وموديز وستاندرد آند بورز، والتي تقيم أداء أكبر البنوك في العالم، وهو ما يعكس قدرة البنك على الالتزام بالمعايير الفنية والقانونية الدولية، مما يسهم في الحفاظ على قوة أصول البنك وثبات أدائه.

   إضافة الى تعزيز الثقة في أداء البنك واستقراره، وكذلك في معدلات النمو التي يحققها، مع اتباع معايير الأمان التي يضعها البنك على رأس أولوياته، وهذا بدوره يشجع المؤسسات المالية على تعزيز شراكاتها مع البنك وتطوير علاقات طويلة الأمد لتحقيق نجاحات أكبر على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، كما يعزز هذا التصنيف الثقة في مناخ مصر المالي ويؤكد على قوة واستقرار القطاع المصرفي المصري، خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتواصلة التي تتخذها الدولة والبنك المركزي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلوبال فاينانس المؤسسات المالية البنك الأهلي المصري الأسواق الناشئة البنک الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

بعد قرار البنك المركزي.. ما حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وATM؟

بعد قرار البنك المركزي.. ما حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وATM؟

 تعتبر ماكينات الصراف الآلي (ATM) جزءًا أساسيًا من الخدمات البنكية المقدمة في مصر، حيث تتيح للعملاء إمكانية السحب والإيداع على مدار الـ 24 ساعة. 

تتوفر هذه الخدمات في جميع البنوك المصرية، وتغطي أكثر من 27 ألف ماكينة صراف آلي مختلف أنحاء الجمهورية، مما يسهل على العملاء الوصول إلى أموالهم في أي وقت.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قد قرر تثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

البنك المركزي: انخفاض محفظة الأوراق المالية للعملاء لـ5.22 تريليون جنيه سعر الدولار يصل إلى هذا المستوى رسميا|ماذا حدث بعد قرار البنك المركزي؟ البنك المركزي يثبت سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي وجه خطابا للبنوك| تحرك جديد من البنك المركزي بشأن الدولار.. ما هو؟ رسوم الاستعلام عن الرصيد

تختلف رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينة صراف آلي إلى أخرى، خاصة بالنسبة لغير عملاء البنك. وإليكم بعض الرسوم المعتمدة من بنوك مختلفة:

مصرف أبوظبي الإسلامي: 3 جنيهات
البنك الاستثمار العربي: 2 جنيه
كريدي أجريكول: 2 جنيه
أبوظبي الأول: 3 جنيهات
البنك الكويتي الوطني: 4 جنيهات
بنك أبوظبي التجاري: 3 جنيهات
الإمارات دبي الوطني: 2 جنيه
البنك الأهلي المصري: 1.5 جنيه
البنك التجاري الدولي: 3 جنيهات
بنك مصر: 2 جنيه
بنك (QNB): 2 جنيه
تقدم بعض البنوك خدمات مجانية للاستعلام عن الرصيد، مثل بنك HSBC وبنك التعمير والإسكان، مما يجعل من السهل للعميل الوصول إلى معلوماته المالية دون تكبد أي مصاريف إضافية.

ما حد السحب اليومي من ATM؟

قررت البنوك المصرية، مؤخرًا زيادة الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي ATM ليصل إلى 30 ألف جنيه مصري، وفقًا للقرار الأخير من البنك المركزي. 

وتأتي هذه الزيادة كجزء من تحسين الخدمات المصرفية وتلبية احتياجات العملاء، كما قرر البنك المركزي في إبريل الماضي رفع الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية إلى 250 ألف جنيه، بدلاً من 150 ألف جنيه.

حدود السحب على تطبيق إنستاباي

أعلن البنك المركزي، عن حدود السحب من تطبيق إنستا باي مؤخرا، وذلك بعد تعديل الحد الأقصى للمعاملات اليومية والشهرية والحد الأقصى للمعاملة الواحدة على التطبيق الرقمي، وفقا للقواعد المنظمة لخدمات تطبيق المدفوعات اللحظية، إنستا باي، أو المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وتتفاوت حدود السحب من تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt، بين الحد الأقصى للسحب للمعاملة الواحدة، والذي يصل إلى 70 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات في اليوم الذي بلغ 120 ألف جنيه.

أما على مدار الشهر فيجب ألا يتجاوز السحب مبلغ الـ 400 ألف جنيه عبر استخدام التطبيق الرقمي إنستاباي، وفقا للكتاب الدوري المنشور على الموقع الرسمي للبنك المركزي.

تحذيرات البنك المركزي

على الرغم من التحسينات والخدمات المضافة، يحذر البنك المركزي المصري بشكل دوري من بعض الاحتيالات التي تستهدف للعملاء. فقد تم مؤخراً تحذير المواطنين من خدع مختلفة تهدف إلى الاستيلاء على أموالهم، لذا يجب على العملاء أن يكونوا دائمًا في حالة يقظة.

مقالات مشابهة

  • "جلوبال فاينانس": البنك الأهلي المصري الأكثر أمانا بمصر والتاسع أفريقيا لعام 2024
  • الزمالك يفتتح مشواره في الدوري المصري بمواجهة أمام البنك الأهلي
  • سعر الدولار اليوم السبت 19-10-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك
  • بعد قرار البنك المركزي.. ما حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وATM؟
  • 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر في جيتكس 2024
  • سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 18-10-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك
  • قرار من البنك المركزي المصري حول أسعار الفائدة
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة فى البنوك بعد قرار البنك المركزى
  • أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم لعام 2024