تتواصل الجهود العربية الرامية إلى تعزيز التعاون العسكري من خلال توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، حيث  انطلقت  الندوة 65 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي القوات المسلحة للدول الأعضاء والأمانة العامة للجامعة، التي تستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

 أكد الوزير المفوض طارق عبد السلام، مدير الإدارة العسكرية بالجامعة، على أهمية موضوع الندوة الذي يركز على مناقشة الاختصارات العسكرية المرتبطة بالقوات البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى قوات الدفاع الجوي وأسلحة الدمار الشامل. كما تناولت الندوة موضوع الإشارة ونظم المعلومات والإمداد المشترك.

وأكد على أهمية هذه الخطوات في تسهيل العمليات والتدريبات المشتركة وتعزيز التعاون العسكري العربي، مما يساهم في توحيد الرؤى والعقائد العسكرية بين الدول العربية.

وأشار عبد السلام إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي استكمالاً للندوات السابقة، مستنداً إلى توصيات الندوة 64، حيث تم التأكيد على ضرورة دراسة الاختصارات العسكرية إلى جانب المفاهيم والمصطلحات التي لم تشملها معجم المصطلحات العسكرية الصادر عام 2007.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لهذه الندوة هو توحيد المفاهيم العسكرية وإدخالها في معجم المصطلحات العسكرية، الذي سيغطي كافة المفاهيم والرموز المستخدمة في القوات المسلحة العربية حتى عام 2024. 

كما شدد على أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ممثلاً بالإدارة العسكرية، سيبقى داعماً لتلك الاجتماعات والندوات، بهدف تعزيز فرص التعاون المشترك التي تعود بالنفع على القوات المسلحة في الدول العربية.

وأكد ممثلي القوات المسلحة بالدول الأعضاء إلى جانب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على الأهمية التي توليها الجامعة لهذا الملف، وحرصها على تعزيز التنسيق والتكامل بين الدول العربية في المجال العسكري والأمني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهود العربية الرامية التعاون العسكري جامعة الدول العربية القوات المسلحة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى نصر أكتوبر .. تكريم أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء فى احتفالية بالمنيا

احتفلت الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان “انتصار العزيمة واستعادة الكرامة” بالتعاون مع مكتبة مصر العامة وجمعية نصر أكتوبر تأتى الاحتفالية ضمن فعاليات مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان "وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأبطال حرب أكتوبر وأسر الشهداء.

المنيا .. منافذ متحركة وأخرى ثابته لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة محافظ المنيا يتفقد مواقف السيارات ومحطات الوقود ويشدد على الالتزام بالتعريفة الجديدة

شهدت الفعالية تكريم أبطال القوات المسلحة من المحاربين القدماء وأسر الشهداء حيث تم توزيع شهادات تقدير ودرع الهيئة العامة للإستعلامات تكريماً لجهودهم وتضحياتهم.

أكد المشاركون على أهمية الوحدة الوطنية وتعزيز الوعي والعلم لمواجهة التحديات.

تضمنت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية، قدمتها فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا بقيادة المايسترو عصام الشاذلي، مدير الفرقة.

مقالات مشابهة

  • وفد من جامعة كيوشو يزور الجامعة المصرية اليابانية لتعزيز التعاون الأكاديمى
  • بعثة الجامعة العربية تتابع الانتخابات النيابية في كردستان العراق
  • سلطنة عمان وفرنسا تبحثان الموضوعات العسكرية المشتركة
  • انطلاق أعمال الندوة 65 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية بالجامعة العربية
  • الجامعة العربية: توحيد المصطلحات العسكرية دوره بالغ في تعزيز فرص التعاون المشترك
  • الجامعة العربية تبحث توحيد المصطلحات العسكرية للقوات البرية والبحرية والجوية
  • مناوي: القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة التي نعترف بشرعيتها
  • فى ذكرى نصر أكتوبر .. تكريم أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء فى احتفالية بالمنيا
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الدولة تسعى لتعزيز التعاون مع الدول الافريقية