طهران-سانا

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من أن أي اعتداء إسرائيلي على إيران سيشكل تجاوزاً لخطوط بلاده الحمراء، مؤكداً أن بلاده لن تترك مثل هذا الاعتداء دون رد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن عراقجي قوله في تصريحات لوسائل إعلام تركية: “إنه سيتم الرد اللازم على أي هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية أو أي هجوم مماثل”، موضحاً أن بلاده حددت جميع أهدافها في حال حدث ذلك.

وأكد عراقجي أن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة ولبنان لا يمكن أن تتم دون دعم أمريكي، مذكراً بأن جميع الأسلحة المستخدمة في هذه الاعتداءات مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح عراقجي أن إيران لم تهاجم في ردها السابق منشآت اقتصادية أو مدنية للكيان الصهيوني، بل استهدفت منشآته العسكرية فقط، مضيفاً: “لكننا حددنا جميع أهدافنا هناك، وسنقوم بتنفيذ هجوم يماثل أي هدف من أهدافهم في حال تنفيذهم لأي هجوم”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل

سرايا - قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، نقلا عن مصادر مطلعة، إن جميع الاستعدادات في "إسرائيل" لضرب إيران اكتملت وإن الهجوم سيكون كبيرا، مع الأخذ في الاعتبار الرد الإيراني المحتمل.


ولفتت المصادر، وفق الصحيفة العبرية، إلى أن المجلس الوزاري برئاسة بنيامين نتنياهو، سيناقش اليوم الأحد ضرب إيران واستمرار الحرب في لبنان وتوزيع المساعدات في قطاع غزة.


وأكدت المصادر المطلعة أن “الافتراض في "إسرائيل" هو أن إيران سترد على الهجوم، وهناك استعدادات بالفعل لذلك”.


وكانت “يديعوت أحرونوت” أفادت في تقرير، السبت، بأن "إسرائيل" تواصل استعداداتها لشن هجوم على إيران، حتى بعد مقتل رئيس حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

وقالت الصحيفة إن المعضلة الإسرائيلية تكمن في الإجابة عن هذه الأسئلة: ماذا سيكون الهدف، كيف سيتم تنفيذ العملية – وأيضا ماذا سيكون الرد الإيراني؟.


وفي هذا السياق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة الماضي، في مؤتمر صحافي: “نعلم كيف ومتى سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني”.


وتحدث التقرير عن “الاستعداد العسكري المتزايد من جانب إسرائيل والولايات المتحدة وإيران”.


من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الأحد، إن أي هجوم على إيران يعني تخطي خطوطنا الحمراء ولن نتركه دون رد، مشيرا إلى أن اندلاع حرب شاملة سيجر الولايات المتحدة.


وأضاف وزير الخارجية الإيراني الذي قام بجولة إقليمية خلال الأسابيع الماضية، أن طهران سترد على أي هجوم على أهداف إيرانية أو منشآتها النووية.


وقال عراقجي “لقد حددنا جميع أهدافنا في "إسرائيل" وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل ونقصف هذه الأهداف”.


ولفت إلى أنه “إذا اندلعت حرب شاملة في المنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك”.


وقال، في حديث لقناة NTV التركية في اسطنبول، إن إيران مستعدة لكل الاحتمالات، وقد قامت بكافة الاستعدادات لمواجهة هذا الهجوم.


وأضاف أنه إذا هاجمت "إسرائيل" المنشآت النووية الإيرانية فإنه سيواجه رد فعل مماثل.


وتابع وزير الخارجية الإيراني “لقد حددنا جميع الأهداف في "إسرائيل"، ونحن لا نؤخر ذلك، لكننا لسنا في عجلة من أمرنا أيضا. وستتلقى إسرائيل ردا متناسبا على أي هجوم ضد إيران”.


وأكد عراقجي أن “عملية الوعد الصادق 2” لم تهاجم منشآت اقتصادية أو مدنية في "إسرائيل" بل استهدفت منشآت عسكرية فقط. الآن حددنا جميع أهدافنا هناك وسيتم تنفيذ نفس الهجوم على أهدافهم.


وفي شأن الدعم الأمريكي لتل أبيب، قال عراقجي، إنه لا يمكن لـ "إسرائيل" أن ترتكب جرائم في غزة ولبنان من دون دعم أمريكا. وجميع الأسلحة المستخدمة هناك تأتي من الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لإيران فإن أمريكا هي حليفة للصهاينة، وإذا حدثت حرب واسعة النطاق في المنطقة فسوف تنجر إليها الولايات المتحدة، ونحن لا نريد ذلك على الإطلاق”.

راي اليوم 

إقرأ أيضاً : لماذا لم تُفعَّل صفارّات الإنذار؟ .. (الإسرائيليون) يتندّرون لإصابة بيت نتنياهو: نرجسي ووقح وزوجتك كـ "الغول"إقرأ أيضاً : "إعلام النواب" تدعو لتوثيق أوراق المندوبين والمصورين المعتمدين لتغطية نشاطات المجلسإقرأ أيضاً : وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وسنرد على أي هجوم
  • الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل
  • يديعوت أحرونوت: جميع الاستعدادات اكتملت لضرب إيران
  • عراقجي: حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وسنرد بالمثل في حال الهجوم علينا
  • «عراقجي» يحذر إسرائيل من تجاوز خط إيراني أحمر ويكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"
  • عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل
  • عراقجي يرد على بايدن..سنحاسب كل من يعلم بموعد هجوم إسرائيل على إيران
  • بوتين يؤكد استعداد بلاده للمساعدة في إيجاد حلول وسط بين إيران والاحتلال