أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن القليوبية كان لها تجربة مميزة وحظيت بإشادة وزارة التربية والتعليم في تقليل كثافة الفصول وذلك من 224 إلى 49 طالب داخل الفصل الواحد.


أشارت وكيل الوزارة، خلال مشاركتها في المجلس التنفيذي للقليوبية برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن الكثافة داخل الفصول كانت 206،218،224 طالب بالفصل الواحد قبل تنفيذ، التجربة وجرى تنفيذ فكرة استغلال الفراغات بفصول وأماكن بديلة واستخدامها كفصول تعليمية، واستغلال الجمعيات الأهلية والفصول الموجودة بها في بعض الإدارات والتعاون مع الأزهر واستخدام المعاهد الأزهرية.

بالإضافة إلى تقسيم بعض المدارس إلى فترتين، واستخدام حلول وزارة التربية والتعليم من خلال سد العجر للمعلمين على 3 مستويات، الأول معلم الفصل الأصلي يعمل حصص بزيادة بالأجر، والاستعانة بمدرسين محالين على المعاش، الاستعانة بشباب الخريجين بضوابط معينة تخصصات.

وأوضحت وكيل الوزارة، أنه أصبحت الكثافة الآن متوسط 49 طالب داخل الفصل، باستثناء 5 مدارس بالخانكة الكثافة "54،53،58 "طالب داخل الفصل ومدرسة واحدة بالقناطر الخيرية.  

وطالب المحافظ خلال جلسة المجلس باعداد مؤشرات خاصة بالعمل بالخطة الاستثمارية تراعي ظروف المحافظة وطبيعية العمل وعمل إجراءات تصحيحية لتدارك الأخطاء.

وأمر بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية لعمل حلول خارج الصندوق لتعظيم الاستفادة من موارد مديرية الطب البيطري للتوازن بين المصروفات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية محافـظ القليوبيــة وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم مجلس التنفيذي طالب داخل الفصل

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تحدد 5 نقاط مهمة للتعليم الخاص.. بينها كثافة الفصول

عقدت إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم، اجتماعا مع مديري التعليم الخاص بالمديرية لمتابعة الالتزام بكثافة الطلاب، وميكنة سداد المصروفات، في قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية تحت إشراف ياسمين غنيم ومحمد كمال.

تعليمات بشأن التعليم الخاص

وشدد اجتماع المديرية على 5  نقاط مهمة يجب الالتزام بها وهي:

- الالتزام التام بالكثافة المقررة للفصول الدراسية، وكذلك عدد الفصول المرخص فتحها بالمدرسة.

- تحري الدقة عند تحديد الكثافة الكلية للطلاب ومناسبتها مع مساحة المدرسة، بالإضافة إلى المراجعة الدورية للاشتراطات الوقائية، وإجراءات الأمن والسلامة للطلاب والعاملين .

التحول الرقمي لسداد المصروفات 

ـ ميكنة سداد المصروفات الدراسية تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والالتزام بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1776 لسنة 2020  بحيث تتعاقد المدرسة على ماكينة للدفع مع البنك المتواجد به حسابات الخدمات والأنشطة، ويحظر تحصيل أى مبالغ نقدية بمسمى مستلزمات مدرسية.

ـ الالتزام بكل القرارات واللوائح المنظمة للعمل والصادرة من وزارة التربية والتعليم.

ـ إعداد 4 نسخ من عقود أعضاء هيئة التدريس المكلفين بالعمل في المدارس، على أن تُسلم نسخة إلى التعليم الخاص بالإدارة ونسخة إلى المعلم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تحدد الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم القليوبية: إجراءات عاجلة لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول لـ49 طالب
  • "تعليم القليوبية": تقليل كثافة الفصول من 224 إلى 49 طالبا داخل الفصل الواحد
  • «تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024
  • وزارة التربية والتعليم: إجراء امتحان شهر أكتوبر الأسبوع المقبل
  • «تعليم القاهرة» تحدد 5 نقاط مهمة للتعليم الخاص.. بينها كثافة الفصول
  • حصاد أنشطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أسبوع