أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، عن استهدافه تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة بمزارع شبعا المحتلة، من خلال إطلاق رشقات صاروخية، وذكرت مصادر في الحزب أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على الأعمال العدائية المتزايدة من قبل القوات الإسرائيلية في المنطقة.

 

وفي تفاصيل الهجوم، أوضح حزب الله أنه قصف تجمعاً لقوات العدو في مستعمرة يعرا برشقة صاروخية كبيرة ، ويشير هذا الهجوم إلى تكثيف الحزب لعملياته ضد الأهداف الإسرائيلية، في ظل تصاعد التوترات على الحدود.


 

كما أفادت المصادر بأن قصفا آخر تم على مستعمرة شلومي، حيث استهدف حزب الله تجمعات القوات الإسرائيلية هناك برشقات صاروخية مماثلة ، هذه العمليات تعكس استراتيجية الحزب في تعزيز قدرته على الردع والرد على أي تهديدات قد تواجه لبنان، في ظل الظروف المتقلبة على الجبهة الشمالية.


 

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والذي شهد في الآونة الأخيرة تبادل الضربات الجوية والقصف المدفعي على الحدود ، كما أن هذه العمليات قد تؤدي إلى مزيد من التوتر في المنطقة، حيث تشير التقارير إلى أن كلا الجانبين يستعدان لأي تصعيد محتمل.


 

وتعكس هذه التطورات استمرار المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة، ويطرح تساؤلات حول المستقبل القريب للتوترات الحدودية.


 

إطلاق 70 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي وسط تصاعد التوترات


 

رصدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، إطلاق 70 صاروخاً على الأقل من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي، في أحدث موجة تصعيد على الحدود الشمالية ، وأكدت الصحيفة أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية نفذت عشرات من عمليات الاعتراض وعجزت في محاولة لمنع هذه الصواريخ من الوصول إلى المناطق السكنية، وسط قلق متزايد من تصاعد وتيرة المواجهات.


 

ورغم التكاليف الكبيرة التي انفقتها دولة الاحتلال على منظومة الدفاع الجوي، فإن عدداً من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من الجليل الغربي دون التصدي بشكل عجز منظومة الدفاع الجوى الاسرائيلية ، حيث رصدت التقارير الأولية تشير إلى أن الهجمات لم تُسفر عن وقوع إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على بعض الممتلكات ومع ذلك، فإن الأجواء مشحونة بالتوتر والخوف من احتمالية تفاقم الوضع.


 

هذا الهجوم يأتي في سياق سلسلة من التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود اللبنانية. وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في المنطقة، في حين يرد حزب الله بقصف مستمر على المستوطنات والمدن القريبة من الحدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني لقوات العدو الإسرائيلي بمزارع شبعا المحتلة إطلاق رشقات صاروخية إطار الرد قبل القوات الإسرائيلية المنطقة فی المنطقة حزب الله

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في نهاريا وشلومي وعدة بلدات في الجليل الغربي

أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم ، عن إطلاق صفارات الإنذار في مدينتي نهاريا وشلومي وعدة بلدات أخرى في منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل ، تأتي هذه الإنذارات في أعقاب تقارير عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه المناطق الإسرائيلية، وسط تصاعد التوترات العسكرية على الحدود.

وأشارت الجبهة الداخلية إلى أن سكان هذه المناطق توجهوا على الفور إلى الملاجئ، في ظل مخاوف من تعرض المنطقة لمزيد من الهجمات الصاروخية. وشهدت نهاريا وشلومي، وهما مدينتان قريبتان من الحدود اللبنانية، عدة جولات من الإنذارات خلال الأيام الماضية بسبب التصعيد المتواصل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود الشمالية لإسرائيل توتراً متزايداً، حيث تبادل الطرفان الإسرائيلي وحزب الله القصف المدفعي والصاروخي. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن استهداف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصاعد الاشتباكات المتفرقة بين الطرفين.

من جانبها، أكدت السلطات الإسرائيلية أنها تراقب الوضع عن كثب، وتحث السكان في مناطق الجليل الغربي على الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجبهة الداخلية لضمان سلامتهم في حال استمرار الهجمات.

 

صحف عبرية: حزب الله يحتفظ بمقاتلي وحدة الرضوان لمهام الدفاع

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصدر في الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن حزب الله اللبناني يحتفظ بوحدة “الرضوان”، وهي إحدى وحداته الخاصة، للقيام بمهام دفاعية في جنوب لبنان، حيث لم يتم إشراكها بشكل كبير في العمليات الهجومية حتى الآن. وأشار المصدر إلى أن الحزب لا يزال يعمل بشكل منظم وفق تشكيلات عسكرية تشبه أي جيش تقليدي، مما يعزز قدراته القتالية على الأرض.

وأضاف المصدر العسكري أن حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات كبيرة في العمق لم يستخدمها حتى اللحظة، لافتًا إلى أن التنظيم يعتمد على تكتيكات معينة وفق أولويات الدفاع والهجوم، ولكنه يمتلك ترسانة يمكن أن تحدث تأثيرًا واسعًا في حال تم استخدامها. وأكد أن الجيش الإسرائيلي يراقب هذه التطورات عن كثب تحسبًا لأي تغيير في استراتيجيات حزب الله على الجبهة.

وفيما يتعلق بمفاوضات الرهائن، أوضح المصدر أن الجيش الإسرائيلي يرى أن أي تقدم في هذه المفاوضات لن يحدث قبل إنهاء الرد الإسرائيلي على الهجمات التي تم تنفيذها مؤخرًا بدعم من إيران. وشدد على أن إيران تلعب دورًا مركزيًا في التصعيد العسكري، وأن إسرائيل تستهدف تفكيك البنية التحتية الإيرانية التي تدعم التنظيمات المسلحة في المنطقة.

هذه التصريحات تأتي في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يتواصل التهديد بتوسع رقعة الصراع في حال تصاعدت العمليات العسكرية بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يدك يقصف كريات شمونة ومنطقة السدانة في مزارع شبعا بِصليات صاروخية
  • حزب الله يعلن عن قصف تجمعات القوات الإسرائيلية بصواريخ متوسطة المدى
  • إطلاق 70 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الغربي وسط تصاعد التوترات
  • صفارات الإنذار تدوي في نهاريا وشلومي وعدة بلدات في الجليل الغربي
  • رصد سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان على مستوطنات بالجليل الغربي
  • بالصواريخ وقذائف المدفعية.. حزب الله يستهدف تجمعات الاحتلال في «المرج» و«كفركلا»
  • حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال في موقع المرج وكفركلا بالصواريخ
  • بصواريخ نوعية .. حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في مستعمرتي كفر جلعادي وشتولا
  • حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في مستعمرتي كفر جلعادي وشتولا بصواريخ نوعية