أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم ، عن إطلاق صفارات الإنذار في مدينتي نهاريا وشلومي وعدة بلدات أخرى في منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل ، تأتي هذه الإنذارات في أعقاب تقارير عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه المناطق الإسرائيلية، وسط تصاعد التوترات العسكرية على الحدود.

وأشارت الجبهة الداخلية إلى أن سكان هذه المناطق توجهوا على الفور إلى الملاجئ، في ظل مخاوف من تعرض المنطقة لمزيد من الهجمات الصاروخية.

وشهدت نهاريا وشلومي، وهما مدينتان قريبتان من الحدود اللبنانية، عدة جولات من الإنذارات خلال الأيام الماضية بسبب التصعيد المتواصل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود الشمالية لإسرائيل توتراً متزايداً، حيث تبادل الطرفان الإسرائيلي وحزب الله القصف المدفعي والصاروخي. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن استهداف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصاعد الاشتباكات المتفرقة بين الطرفين.

من جانبها، أكدت السلطات الإسرائيلية أنها تراقب الوضع عن كثب، وتحث السكان في مناطق الجليل الغربي على الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجبهة الداخلية لضمان سلامتهم في حال استمرار الهجمات.

 

صحف عبرية: حزب الله يحتفظ بمقاتلي وحدة الرضوان لمهام الدفاع

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصدر في الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن حزب الله اللبناني يحتفظ بوحدة “الرضوان”، وهي إحدى وحداته الخاصة، للقيام بمهام دفاعية في جنوب لبنان، حيث لم يتم إشراكها بشكل كبير في العمليات الهجومية حتى الآن. وأشار المصدر إلى أن الحزب لا يزال يعمل بشكل منظم وفق تشكيلات عسكرية تشبه أي جيش تقليدي، مما يعزز قدراته القتالية على الأرض.

وأضاف المصدر العسكري أن حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات كبيرة في العمق لم يستخدمها حتى اللحظة، لافتًا إلى أن التنظيم يعتمد على تكتيكات معينة وفق أولويات الدفاع والهجوم، ولكنه يمتلك ترسانة يمكن أن تحدث تأثيرًا واسعًا في حال تم استخدامها. وأكد أن الجيش الإسرائيلي يراقب هذه التطورات عن كثب تحسبًا لأي تغيير في استراتيجيات حزب الله على الجبهة.

وفيما يتعلق بمفاوضات الرهائن، أوضح المصدر أن الجيش الإسرائيلي يرى أن أي تقدم في هذه المفاوضات لن يحدث قبل إنهاء الرد الإسرائيلي على الهجمات التي تم تنفيذها مؤخرًا بدعم من إيران. وشدد على أن إيران تلعب دورًا مركزيًا في التصعيد العسكري، وأن إسرائيل تستهدف تفكيك البنية التحتية الإيرانية التي تدعم التنظيمات المسلحة في المنطقة.

هذه التصريحات تأتي في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يتواصل التهديد بتوسع رقعة الصراع في حال تصاعدت العمليات العسكرية بشكل أكبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجبهة الداخلية الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار وشلومي منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل إطلاق صواريخ جنوب لبنان باتجاه المناطق الإسرائيلية الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في عكا وخليج حيفا والجليل

#سواليف

قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن #صفارات_الإنذار تدوي في #عكا و #خليج_حيفا و #مناطق_واسعة في #الجليل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 70 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الغربي وسط تصاعد التوترات
  • إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في “نهاريا” و عدد من المستوطنات بالجليل
  • صفارات الإنذار تدوي في عدد من بلدات الجليل
  • وسط رشقات حزب الله للشمال الإسرائيلي.. صفارات الإنذار تدوي داخل مراكز يونيفيل بلبنان
  • «إعلام إسرائيلي»: صافرات الإنذار تدوي في عدد من بلدات الجليل
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في بلدة مسغاف عام في شمال إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوي في الجليل عقب تسلل مسيرة من لبنان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في حيفا ومحيطها
  • صفارات الإنذار تدوي في عكا وخليج حيفا والجليل