تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي جنوب الجيزة، وحرص المحافظ على متابعة استقبال المواطنين والخدمات المقدمة بالمركز وسرعة الرد على استفساراتهم وتوجيههم والبت في الطلبات المقدمة من قبلهم، وذلك في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

رفع كفاءة الخدمات في المراكز التكنولوجية

وشدد المحافظ على رئيس حي جنوب الجيزة ومدير المركز التكنولوجي بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإسراع وتيرة العمل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لإنهاء كافة الطلبات دون تأخير.

كما أطمأن المحافظ على مستوى الخدمات وسرعة البت بالطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب الانجاز وذلك خلال حديثه مع عدد من المواطنين المترددين على المركز.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد عددا من القطاعات بحي جنوب الجيزة للوقوف على الحالة العامة للطرق والنظافة والإشغالات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة ومسؤولي الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الإسكان بوضع مخطط شامل لتطوير حدائق شارع البحر الأعظم والمحطة.

توفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة

كما أكد على مسؤولى تلك الجهات بضرورة بحث تحقيق الاستفادة القصوى من التطوير واستثمار الموقع المتميز لتلك الحدائق لتوفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة.

وكلف المحافظ مدير إدارة التسويق بإعداد رؤية لرفع العوائد الاستثمارية لتلك المواقع لتعظيم الإستفادة منها وتوفير المخصصات اللازمة لأعمال صيانتها وتطويرها الدوري.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح مخالفات البناء البناء محافظ الجيزة محافظ الجیزة جنوب الجیزة

إقرأ أيضاً:

باق 20 يوما.. هل يمكن مد فترة التصالح على مخالفات البناء 6 أشهر أخرى؟

باقٍ من الزمن 20 يومًا على غلق باب تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، حيث يتم انتهاء أول مدة لتلقي الطلبات التي انطلقت منذ بدء تطبيق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، وناشدت وزارة التنمية المحلية المواطنين بسرعة تقديم ملفات التقنين، مع فتح المراكز التكنولوجية في الأحياء خلال أيام العطلات الرسمية لتلقي طلبات المواطنين وتيسير الأمور عليهم.

 قانون التصالح

صرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، لـ«الوطن» أن على المواطنين الاستفادة من مزايا قانون التصالح وسرعة تقديم الطلبات من خلال الوسائل المتاحة، سواء عبر المراكز التكنولوجية أو من خلال تطبيق «تصالح» على جوجل أو عبر بوابة خدمات المحليات. ولفت إلى أن باب التصالح مفتوح حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن مسألة مد فترة تلقي طلبات التصالح لمدة 6 شهور جديدة مرتبطة بقرار من رئيس الوزراء وفق ضوابط قانون التصالح.

استعادة المظهر الحضارى 

وأوضح أن الدولة تهدف إلى إنهاء مخالفات البناء والعمل على استعادة المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين، وتقنين وضع الحالات التي ينص عليها القانون، والتعامل الرسمي معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إنهاء طلبات التصالح وملف التقنين المعيار الأول لتقييم رؤساء المدن
  • 15 يومًا على انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء.. هل يجوز مدها؟
  • حي النزهة يناشد المواطنين بسرعة استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت في طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع التيسيرات المقدمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع التيسيرات المقدمة للراغبين في التقدم بطلبات التصالح بالمركز التكنولوجي جنوب
  • باق 20 يوما.. هل يمكن مد فترة التصالح على مخالفات البناء 6 أشهر أخرى؟
  • حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات.. 6 تحذيرات