موقع 24:
2024-10-20@18:57:24 GMT

"بريق الأمل" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

'بريق الأمل' بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر

فاز الجواد "بريق الأمل"، لإسطبلات سعفان، بلقب الجولة المصرية من سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت أمس السبت، في ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، ضمن أجندة سباقات النسخة الـ 31 للكأس.

تحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بدعم وتوجيهات نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من اهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في دول العالم كافة.

وتمكن "بريق الأمل"، العائد لإسطبلات سعفان، وقيادة الفارس فارس رضا، من الفوز بلقب الشوط الرابع (الرئيسي) في مهرجان الكأس الغالية، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر، بزمن 2.03.00 دقيقة، فيما حل مناضل سعفان بطل النسخة الماضية بالمركز الثاني، وجاء فهد الأمين بالمركز الثالث.

وشهد مهرجان الكأس بجولته الـ12 في مصر مشاركة 55 خيلاً، تمثل نخبة الجياد المصرية في 6 أشواط، تحت إشراف الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر، حيث فاز كل من "كنعان أخناتون" بلقب الشوط الأول، و"يدوم العز" بلقب الشوط الثاني و"راغد" بلقب الشوط الثالث و"سلطان حمدون" بلقب الشوط الخامس و"سراج بدراوي" بلقب الشوط السادس.

شهد المهرجان وتوج الفائزين ممثل اللجنة العليا المنظمة لسباقات كأس رئيس الدولة سعيد المهيري، ورئيس الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر فليكس يوسف.

وقال مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة فيصل الرحماني: "نفخر بالتعاون الرياضي المشترك بين الإمارات ومصر، ونثمن الحضور الجماهيري الكبير لسباق الكأس الغالية في القاهرة والأجواء المميزة التي رافقت المهرجان بجميع أشواطه، في ظل التفاعل الكبير من ملاك الخيل بمصر".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة کأس رئیس الدولة للخیول سباقات کأس رئیس الدولة بلقب الشوط فی مصر

إقرأ أيضاً:

الجزيرة يتأهل إلى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة الوصل يستعيد «الهيبة» في انطلاقة رحلة «اللقب الأغلى»


تأهل الجزيرة إلى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، عقب فوزه على العروبة بهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن دور الـ 16.
ويدين «فخر أبوظبي» بالفضل في هذا الانتصار إلى عمر تراوري الذي سجل الهدف الحاسم.
أهدر الجزيرة فرصة التقدم، عندما أضاع رامون ميريز ضربة جزاء بتسديد الكرة في العارضة في الدقيقة 16.
حاول العروبة التسديد من مسافة بعيدة عن طريق سالم سليمان، إلا أن الحارس علي خصيف وقف له بالمرصاد.
وفي الشوط الثاني، بدأ العروبة في الوصول إلى مرمى الجزيرة، وسط محاولات من «فخر أبوظبي»، إلا أنها لم تصل إلى الخطورة المطلوبة.
واقتنص عمر تراروي هدف التقدم للجزيرة، بعد هجمة منظمة أنهاها بتسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 85، وشهد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حصول روزا لاعب العروبة على البطاقة الحمراء.

 

مقالات مشابهة

  • اختتام سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بالقاهرة
  • ​ العصيمي بطلاً لكأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل بالعلا
  • «بريق الأمل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • الجزيرة يتأهل إلى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة
  • 8 أشواط في انطلاق موسم سباقات الخيل ببركاء
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر
  • غدا ..مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية السبت