تظاهر المئات من النشطاء في شوارع مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، مطالبين بوقف جميع المساعدات المقدمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وفرض حظر فوري على الأسلحة لوقف الحرب في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرة، التي تأتي ضمن سلسلة مسيرات أسبوعية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، العلم الفلسطيني ولافتات تندد بالمجازر المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، منتقدين الصمت الأميركي تجاه "الإبادة الجماعية" التي تمارسها حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة.


Palestine supporters rallied in Chicago to condemn the Israeli atrocities against civilians and demand an end to the US-funded funded genocide. pic.twitter.com/W5oS8xQPE4 — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) October 20, 2024 A protest is underway in Chicago in response to Israel's attack on Gaza's Al-Aqsa Hospital on Monday. The Israeli airstrike killed at least 4 people - burning some alive - and injured dozens. Another attack on the Jabalia refugee camp last night reportedly killed at least 33. pic.twitter.com/5zMvRDOsIg — Dave Byrnes (@djbyrnes1) October 19, 2024
كما استذكر المتظاهرون ما حدث قبل عام في شيكاغو مع الطفل الفلسطيني الأمريكي وديع الفيومي البالغ من العمر ست سنوات، والذي قُتل طعناً بشكل مأساوي على يد مالك المنزل الذي كان يسكنه في شيكاغو.

وتم طعنه 26 مرة أمام والدته بسبب اقتناع المسن الأمريكي بالرواية الإسرائيلية حول ما يحدث في فلسطين.

في آب/ أغسطس الماضي، قامت السلطات الأمريكية بقمع مظاهرات حاشدة في مدينة شيكاغو، والتي خرجت للتنديد بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، وللتعبير عن دعمهم للفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة وحشية منذ أكثر من عام.

وفضّت الشرطة الأمريكية بالقوة تظاهرة داعمة لقطاع غزة استمرت يومين أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، وطالب المشاركون بوقف دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي، وبوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتدخلت الشرطة بقسوة ضد المحتجين، وحصلت اشتباكات بين بعض المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت الضرب والسحل، واعتقلت بعض المتظاهرين وثلاثة صحفيين.

ولاقت مشاهد عنف الشرطة ضد المتظاهرين ردود فعل بالاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واعتقلت الشرطة العشرات من المتظاهرين، معظمهم عندما اخترقت مجموعة صغيرة من المتظاهرين السياج الأمني الخارجي.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة، حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 142 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء٬ بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

وتترافق هذه الأحداث مع دمار هائل ومجاعة أدت إلى وفاة عشرات الأطفال وكبار السن، مما يجعلها واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية شيكاغو غزة وديع الفيومي مظاهرات مظاهرات غزة شيكاغو الأسلحة الأمريكية وديع الفيومي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الاخبارية: 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

القاهرة الاخبارية: 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • مظاهرة في بروكسل للمطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • تظاهرات حاشدة في بروكسل تطالب بوقف المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • بالكلاب.. الشرطة الألمانية تفرق مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة بشيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في شيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • متظاهرون بمدينة شيكاغو يطالبون بوقف جميع المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني
  • إعلام لبناني: غارات للاحتلال الإسرائيلي على مدينة النبطية جنوبي البلاد
  • القاهرة الاخبارية: 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة