تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بإصابة يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الهجوم الذي استهدف مقر إقامة نتنياهو، في قيساريا، أمس السبت 19 أكتوبر 2024.

وحت الآن، لم يعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أي بيان متعلق بتلك العملية، وكل ما تم تأكيده، هو إصابة منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا، وأن رئيس وزراء الاحتلال لم يكن متواجدًا في المنزل وقت انفجار المسيرة، دون الكشف عن مصير أفراد أسرته.

تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية «يائير»

وفي وقت سابق طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية نجله «يائير»، بسبب المخاوف من رد إيراني في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وغيرهما من قيادات المقاومة الذين تربطهم صلات قوية بطهران.

ويقيم يائير نتنياهو، المعروف بتعليقاته المثيرة للجدل عبر الإنترنت، في ميامي بولاية فلوريدا منذ أبريل 2023 تحت حماية جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، وهي الحماية التي تكلفت قرابة 2.5 مليون شيكل (حوالي 684080 دولارًا).

وطلبت عائلة نتنياهو، زيادة الإجراءات الأمنية لحماية «يائير»، ونقل المسئولية إلى وحدة الأمن الشخصي في جهاز الأمن العام (الشاباك)، المسئولة عن حماية الشخصيات السياسية الرئيسية في إسرائيل.

ووافقت اللجنة الوزارية لشؤون الشاباك، التي يرأسها إما نتنياهو، أو نائبه وزير العدل ياريف ليفين، على هذا التحويل، على الرغم من المقاومة الأولية من جانب الشاباك، والتي تم تمديدها مرتين.

وفي الشهر الماضي، وافقت اللجنة على تمديد آخر لمدة عام واحد، متجاوزة بذلك توصية المجلس الاستشاري بتمديد أقصر لمدة ستة أشهر أو حتى نهاية الصراع في غزة.

تكلفة تأمين يائير

وبحسب تقرير نشرته صحيفة عبرية في مارس، فإن تكلفة تأمين إقامة يائير نتنياهو، في مجمع سكني فاخر في ميامي، بما في ذلك سائق وحراس شخصيين من وحدة 730 التابعة لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت)، بلغت 200 ألف شيكل (حوالي 41389 جنيها إسترلينيا). وكانت هذه القضية بمثابة ملحمة مستمرة في السياسة الإسرائيلية. وتحظى زوجة نتنياهو سارة، وابنهما الآخر أفنير -أيضًا- بحماية جهاز الأمن العام (الشاباك).

ومع ذلك، واجه نتنياهو، التدقيق بين الإسرائيليين بسبب إبقاء ابنه في الخارج، حيث دعت عائلات الرهائن المحتجزين في غزة الزعيم الإسرائيلي إلى تأمين صفقة رهائن على وجه السرعة لإطلاق سراحهم.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لـ نتنياهو: أنت غير مؤهل لتستمر رئيسا للحكومة

تسبب في غضب جنود جيش الاحتلال.. من هو «يائير» نجل «نتنياهو»؟

إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابن نتنياهو بنيامين نتنياهو مقتل ابن نتنياهو يائير نتنياهو یائیر نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

المشاهد الأولي لهجوم طائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا

أعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا شمال تل أبيب. 

أثار الحادث استنفارًا أمنيًا واسعًا في المنطقة، حيث تم استدعاء العديد من القوات إلى موقع الحادث.

????????????
شاهد
طائرة مسيرة انتحارية نطلقت من جنوب لبنان
تمر من جانب طائرة مروحية إسرائيلية
وتكمل طريقها دون ان يتم اعتراضها. pic.twitter.com/uA19n4eAk2

— משה موشي ???? Moshi (@mosha3324) October 19، 2024 تفاصيل الهجوم

وفقًا لموقع "واللا" العبري، كانت طائرة مقاتلة إسرائيلية تحلق بالقرب من الطائرة دون طيار قبل وقوع الانفجار. الطائرة المسيرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية من لبنان وتوغلت حتى أصابت منزل نتنياهو، وسط غياب إنذارات مسبقة في المنطقة. 

كما أفادت التقارير بأن طائرات هليكوبتر حلقت فوق الحي بعد الانفجار، مما أثار حالة من القلق بين السكان.

تحليق الطائرات واعتراض المسيرات

بالإضافة إلى الطائرة التي أصابت منزل نتنياهو، توغلت طائرتان أخريان من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. 

تم اعتراض هاتين الطائرتين في مناطق مفتوحة دون تسجيل إصابات أو أضرار. وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن التحقيقات جارية لتحديد الأضرار التي لحقت بالمبنى المستهدف.

شهادات السكان

أحد الجيران الذين يعيشون بالقرب من منزل نتنياهو أفاد لموقع "واللا" بأنه سمع صوت انفجار ضخم، مشيرًا إلى أنه في البداية اعتقد أن الأمر يتعلق بعمليات عسكرية إسرائيلية معتادة نظرًا لعدم وجود إنذارات سابقة. 

وأضاف: "سمعنا طائرات هليكوبتر تحلق فوق الحي، وعندها أدركنا أن شيئًا غير طبيعي يحدث. كان الأمر مفاجئًا للغاية".

مقالات مشابهة

  • حقيقة استهداف يائير نتنياهو خلال الهجوم على منزل والده بنيامين نتنياهو
  • حقيقة وفاة يائير نتنياهو بعد استهداف حزب الله منزل أسرته في قيساريا
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية
  • المشاهد الأولي لهجوم طائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا
  • وسائل اعلام العدو: المسيرة التي أصابت منزل /نتنياهو/ في قيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت ووصول المسيرة إلى هذا المكان أحدث دوياً كبيراً
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • الحكومة الإسرائيلية: الطائرة المسيرة أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • مسيّرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا