المناطق_الرياض

تستضيف وتنظم المملكة لأول مرة ممثلة في الهيئة العامة للطرق، “مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق”، تحت شعار “نبتكر للغد”، برعاية معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للطرق، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر المقبل.

ويستعرض المؤتمر الذي سيقام بحضور عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الطرق؛ السلامة على الطرق ومستقبل الطرق من خلال سلسلة من الجلسات وورش العمل التفاعلية.

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر 6 أكتوبر 2024 - 6:36 مساءً هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي 3 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءً

وسيتناول المؤتمر أهمية السلامة على الطرق والاستدامة في السياق الإقليمي، مع التركيز على أفضل الممارسات الدولية والتقدم التكنولوجي المتطور، والدور التحويلي للذكاء الاصطناعي وأنظمة النقل الذكية في تشكيل إستراتيجيات النقل المستقبلية، إلى جانب حلول النقل المبتكرة والسياسات التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات والتكامل السلس للبنية التحتية لتعزيز السلامة على الطرق، ضمن برنامج “الطرق والنقل المستدامين”، وإبراز دور الذكاء الاصطناعي وأنظمة النقل الذكية في تعزيز التنقل، إضافة إلى تحسين إدارة المرور، وتعزيز سلامة المركبات، والحد من التأثير البيئي.

ويتضمن المؤتمر معرضًا يسلط الضوء على أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وأنظمة النقل الذكية، والنقل المستدام، كما ستتاح فرص واسعة للتواصل بين المهنيين والتعاون وتبادل الأفكار.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 1000 مشارك ومشاركة من قيادات ومسؤولين قطاع الطرق من القطاع العام والخاص، وخبراء وكبار التنفيذيين ورواد من مختلف دول العالم، وذلك عبر جلسات حوارية مثرية، تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي، وتحفيز الجهود المشتركة للارتقاء بقطاع الطرق، وتعزيز دوره التنموي في الاقتصاد العالمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطرق الهیئة العامة للطرق

إقرأ أيضاً:

جمعية المحامين الكويتية تقيم مؤتمر “حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية” برعاية وزيرة الشؤون

أكد المشاركون في مؤتمر (حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية) اليوم الأحد ضرورة الحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم من جميع أشكال العنف وتوفير بيئة آمنة تضمن حقوقهم في الرعاية والتعليم والنمو السليم وكذلك الحماية القانونية.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي أقامه مركز شؤون الطفل التابع لجمعية المحامين الكويتية برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة على أهمية مواصلة الدعم لكافة جهود مؤسسات المجتمع المدني وتسخير كل الإمكانات بما يسهم في الحفاظ على حقوق الطفل.

وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على التنشئة السليمة للأبناء وغرس ثقافة التسامح ونبذ العنف في نفوسهم مع تغليط العقوبات بحق مرتكبي جرائم العنف ضد الاطفال.

كما أوصى بإطلاق حملات توعوية وطنية للتعريف بمخاطر العنف ضد الأطفال وسبل حمايتهم داخل الأسرة والمدرسة وفي الأماكن العامة.

وأكد رئيس جمعية المحامين الدكتور شريان الشريان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية المؤتمر الذي جاء بالتعاون مع (مركز المنظمات القانونية الدولية) في دراسة سبل توفير أعلى درجات الحماية للطفل على المستويات الجزائية والمدنية والنفسية لاسيما أن تلك الجوانب تلامس سلامته واستقراره.

وقال الشريان إن فعاليات المؤتمر هدفت إلى التركيز على سبل تجنيب الطفل الانزلاق في مستنقع الجريمة أو الانجراف خلف آفات تهدد كيانه ومستقبله وتنال من سلامته في ضوء ما يوليه المجتمع من اهتمام بالغ بالطفل.

بدورها قالت رئيس مركز شؤون الطفل المحامية حوراء الحبيب في تصريح مماثل لـ(كونا) إن المؤتمر هدف إلى تعزيز الوعي بحقوق الأطفال وتنمية مهاراتهم التعليمية والاجتماعية والقانونية فضلا عن التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني لدعم قضايا الأطفال مبينة أنه استعرض أحدث الأبحاث والحلول المبتكرة في رعايتهم.

وأضافت الحبيب أن المؤتمر استعرض استراتيجيات فعالة لمكافحة الجرائم ضد الأطفال وشدد على أهمية دعم الأسرة والمجمتع من أجل توفير بيئة آمنة لهذه الفئة.

من الحضور المصدر كونا الوسومجمعية المحامين حماية الطفل وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • جمعية المحامين الكويتية تقيم مؤتمر “حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية” برعاية وزيرة الشؤون
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024” نوفمبر المقبل
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024”.. نوفمبر المقبل
  • شارك في مؤتمر اللغات بإسبانيا.. مجمع الملك سلمان العالمي يعزز هوية “العربية”
  • “النقل” تخالف 392 شخصًا بأنشطة النقل في حي البطحاء بالرياض
  • “الشؤون الإسلامية” تشارك في مؤتمر “مجتمعات النجاح” بسنغافورة
  • وزارة النقل تؤكد إدراج “التروتينيت” في مدونة السير
  • عبد الله بن بيّه يشارك في مؤتمر “الإيمان في عالم متغيّر” بالرباط